"الموجة الثورية العربية بعد الكورونا حال القطر العراقي"      حكومة العراق والادمغة المقفلة والولاء لايران وأذنابها ..      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      سيختفي كورونا غير أن داعش لن يختفي .. لم يهبط داعش من كوكب آخر ولم ينبعث من العدم. انظروا من أين جاء.      ما دور أيران وذيولها وبراعمها بتدمير العراق وقتل العراقيين والحقد والثأر نار لاتنطفيء والتدين كذبة مفضوحة؟؟؟      العراق والاطماع وعقوبات ظالمة وأشكاليات وستراتيجيات القيادة والانبطاح لحد فقدان التوازن      الكاظمي بداية تغيير في العراق… لكن حذارِ من إيران!      الشرق الاوسط... في انتظار العاصفة .. من إيران إلى العراق مرورا بسوريا وصولا إلى لبنان، التغييرات تعصف بالمنطقة.      الكاظمي بين مطرقة المليشيات وسندان المتظاهرين تراهن الطبقة السياسية الفاسدة على أن تُظهر الكاظمي للشارع العراقي عاجزا وضعيفا.      مصطفي الكاظمي يلتقي بقيادات الحشد الشعبي في محاولة لحل الخلافات بين الفصائل الموالية لإيران والفصائل التابعة لمرجعية النجف التي انشقت عن هيكل الحشد الشهر الماضي، والتحقت تنظيمياً بمكتب القائد العام للقوات المسلحة.      جرائم الميليشيات: 7 سنوات على مجزرة جامع سارية في ديالى دون محاسبة الجناة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 17 آيار 2020      فجأة توقف كل شيء وتبين الزيف والترهات وانكمش الاستبداد ..      النجاة من المركب الإيراني الغارق .. جف الضرع الإيراني فبدأت الميليشيات الموالية بالتفكك.      لولا ان العراقيين ادركوا ان ايران نمر من ورق، لما كانت هناك أحزاب عراقية تتجرّأ على تسمية مصطفى الكاظمي رئيسا للوزراء.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

التغيير في إيران صار ممکنا






بقدر مانجد هناك تسارعا في الاحداث والتطورات الدولية المرتبطة بإيران وتجاوزها الحدود المألوفة، فإننا نجد هناك أيضا وبشکل مواز ومتزامن معها تسارعا ملفتا للنظر في الحراك الشعبي الايراني وإتساع دائرة الاحتجاجات والاضرابات والاعتصامات، الى جانب نشاطات معاقل الانتفاضة لأنصار مجاهدي خلق والتي تقوم بنشاطات وتحرکات تقوم خلالها بإستهداف مقرات والمراکز الامنية والتعبوية والدينية للنظام وتقوم بحرقها وکذلك نشاطات مجالس المقاومة التي تقوم بعمليات التوعية السياسية الفکرية کل ذلك مهد لحالة ووضع جديد لم يکن مألوفا من قبل وغيرها خصوصا من حيث لم عدم إکتراث المواطنين الذين يقومون بنشاطات إحتجاجية بالاجهزة الامنية وحتى تحديها، وهو مٶشر ودليل على إن الاوضاع الداخلية تسير بإتجاه الاستعداد للمزيد من التصعيد.

مشکلة النظام الايراني الاساسية والکبرى ليست مع الولايات المتحدة الامريکية لوحدها کما يسعى للإيحاء من خلال تأکيده على العقوبات وتعليق کل حالات أخطاء وفشل النظام على شماعتها، کما إنها ليس مع الدول الاوربية کما يسعى أحيانا قادة في النظام للإيحاء الى ذلك ونعت الدول الاوربية بأنها تنفذ مخططا أمريکيا ضدها، ومع إن هناك مشکلة النظام مع بلدان المنطقة التي عانت وتعاني الامرين من التدخلات السافرة لهذا النظام، لکن ومع ذلك فإن مشکلة النظام الايراني ليست مع بلدان المنطقة التي ترفض تدخلاته في شٶونها الداخلية وتطالب بإنهائه.

المشکلة الکبرى والاساسية للنظام، إن الشعب الايراني والمقاومة الايرانية يعلمون جيدا بالاوضاع القلقة والمتوترة والوخيمة في نفس الوقت للنظام، کما إن المجتمع الدولي وبشکل خاص الدول التي لها تقاطع مع النظام الايراني تعلم جيدا بالاوضاع الداخلية المتوترة وبأن الشعب الايراني لم يعد يأبه للنظام وأجهزته الامنية وممارساته القمعية التعسفية، بل يبدو واضحا ومن خلال تصاعد التحرکات النشاطات والتحرکات الاحتجاجية و تزايد دور المقاومة الايرانية داخليا وإستمرار الاشارة لها من جانب قادة ومسٶولين في النظام بأن حاجز الخوف الذي عمل النظام على بنائه بإحکام طوال 40 عاما ومنحه جل إهتمامه، قد صار مجرد حاجز وهمي وقد إنهار بعد إنتفاضة 28 ديسمبر/کانون2017 ، والذي أصاب النظام بالرعب إن مصير هذه الانتفاضة لم تکن کإنتفاضة عام 2009، حيث إنه ومع إخمادها إنتهت کل النشاطات الاحتجاجية، بل إن النشاطات الاحتجاجية بعد الانتفاضة الاخيرة مستمرة والذي يجعل هذه الانتفاضة تمهيدا لعملية التغيير الکبرى في إيران أي بإسقاط النظام هو إنه قد نجمت عن هذه الانتفاضة تأسيس معاقل الانتفاضة ومجالس المقاومة الى جانب إن الشعب الايراني قد صار معبئا ضد النظام في داخل وخارج إيران بحيث إنه يمکن القول وبکل ثقة وإطمئنان بأن التغيير في إيران قد أصبح ممکنا الان أکثر من أي وقت آخر.



مثنى الجادرجي
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26984526
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM