"الموجة الثورية العربية بعد الكورونا حال القطر العراقي"      حكومة العراق والادمغة المقفلة والولاء لايران وأذنابها ..      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      سيختفي كورونا غير أن داعش لن يختفي .. لم يهبط داعش من كوكب آخر ولم ينبعث من العدم. انظروا من أين جاء.      ما دور أيران وذيولها وبراعمها بتدمير العراق وقتل العراقيين والحقد والثأر نار لاتنطفيء والتدين كذبة مفضوحة؟؟؟      العراق والاطماع وعقوبات ظالمة وأشكاليات وستراتيجيات القيادة والانبطاح لحد فقدان التوازن      الكاظمي بداية تغيير في العراق… لكن حذارِ من إيران!      الشرق الاوسط... في انتظار العاصفة .. من إيران إلى العراق مرورا بسوريا وصولا إلى لبنان، التغييرات تعصف بالمنطقة.      الكاظمي بين مطرقة المليشيات وسندان المتظاهرين تراهن الطبقة السياسية الفاسدة على أن تُظهر الكاظمي للشارع العراقي عاجزا وضعيفا.      مصطفي الكاظمي يلتقي بقيادات الحشد الشعبي في محاولة لحل الخلافات بين الفصائل الموالية لإيران والفصائل التابعة لمرجعية النجف التي انشقت عن هيكل الحشد الشهر الماضي، والتحقت تنظيمياً بمكتب القائد العام للقوات المسلحة.      جرائم الميليشيات: 7 سنوات على مجزرة جامع سارية في ديالى دون محاسبة الجناة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 17 آيار 2020      فجأة توقف كل شيء وتبين الزيف والترهات وانكمش الاستبداد ..      النجاة من المركب الإيراني الغارق .. جف الضرع الإيراني فبدأت الميليشيات الموالية بالتفكك.      لولا ان العراقيين ادركوا ان ايران نمر من ورق، لما كانت هناك أحزاب عراقية تتجرّأ على تسمية مصطفى الكاظمي رئيسا للوزراء.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

قاسم سليماني في بغداد: الرد على استهداف معسكرات "الحشد الشعبي"






قالت مصادر عراقية مطلعة إن زعيم "فيلق القدس" بـ"الحرس الثوري" الإيراني، قاسم سليماني موجود في بغداد، منذ يومين وأجرى لقاءات مع قادة ميليشيات وشخصيات سياسية مقربة من طهران، بهدف التوصل إلى طريقة مناسبة للرد على الاستهداف المتكرر لمعسكرات "الحشد الشعبي".

ونقلت وسائل إعلام محلية عراقية في بغداد عن مصادر متعددة لم تسمها، قولها إن سليماني الذي وصل العاصمة العراقية منذ يومين بزيارة سرية التقى رئيس "ائتلاف دولة القانون" نوري المالكي، ورئيس ميليشيا "بدر" النائب هادي العامري، ورئيس هيئة "الحشد الشعبي" فالح الفياض، ونائب رئيس الهيئة أبو مهدي المهندس ومسؤولين آخرين، مبينة أن اللقاءات ناقشت القصف الذي يشتبه بأنه إسرائيلي لمقرات "الحشد الشعبي".

 فيما تحدثت مصادر أخرى أن الزيارة بحثت الخلاف الحالي بين قيادات بميليشيات "الحشد الشعبي".

وتتزامن زيارة المسؤول الإيراني إلى العراق مع الحديث عن قصف جديد بطائرات مسيرة استهدف ميليشيات عراقية في منطقة البوكمال الواقعة على الجانب السوري من الحدود العراقية السورية.

كما أنها تلت بأيام زيارة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى إيران ولقاءه بالجنرال قاسم سليماني ومرشد الثورة الايرانية علي خامنئي.

مسؤول عراقي مقرب من هيئة "الحشد الشعبي" أكد وجود خلافات عميقة بين قيادات الهيئة لا سيما بين رئيسها فالح الفياض الذي يدعو للرد على هجمات استهدفت معسكرات "الحشد" وفقا للقانون وما تفرزه التحقيقات، وبين نائبه أبو مهدي المهندس المدعوم بشكل مباشر من إيران، والذي يحرض على استهداف المصالح الأميركية في العراق.

وأشار المسؤول إلى دخول إيران على خط الوساطة بين الفياض والمهندس منذ أيام، دون أن يؤكد أو ينفي معلومات عن وجود سليماني في العاصمة بغداد.

وعرفت السلطات العراقية في وقت سابق من عام 2017، الجنرال قاسم سليماني بأنه من ضمن مستشارين دوليين يقدمون الخبرات للقوات العراقية في الحرب على تنظيم "داعش"، لا يختلف عن أي مستشار أجنبي آخر، في إشارة إلى المستشارين الأميركيين وآخرين غربيين موجودين في العراق. 

وتساءل عضو البرلمان عن تحالف "النصر" عدنان الزرفي عن المغزى من وجود فصائل لـ"المقاومة الإسلامية" دون وجود احتلال، مبينا خلال مقابلة متلفزة أن القانون لا يسمح بوجود شيء اسمه "مقاومة إسلامية" داخل الدولة.

وأضاف الزرفي "لا توجد إشارة لذلك لا في القانون ولا في الدستور"، موضحا أن المسموح به هو المؤسسة الرسمية التي تسمى "الحشد الشعبي".

ومنح رئيس وزراء نظام المنطقة الخضراء عادل عبد المهدي "الحشد الشعبي"، الأحد، صلاحيات جديدة من خلال إشراكه في قيادة العمليات المشتركة الجديدة برئاسته (عبد المهدي)، والتي منحت صلاحيات واسعة من ضمنها استخدام إمكانيات الدولة والإشراف عليها، وصد جميع التهديدات الداخلية والخارجية لتحقيق الأمن والاستقرار، والتنسيق مع الجهات الدولية التي تقدم دعما للقوات العراقية.

وهذا الأمر انتقده عضو البرلمان مثنى السامرائي الذي قال إن تشكيل قيادة العمليات الجديدة "يمثل مخالفة دستورية، ويعبر عن تفرد بالقرار"، مطالبا في تغريدة على تويتر مجلس النواب بـ"التدخل لكبح محاولات التسلط في ظل وجود تهميش لدور الوزراء ورئاسة الأركان من خلال التشكيل الجديد".




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26984460
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM