"الموجة الثورية العربية بعد الكورونا حال القطر العراقي"      حكومة العراق والادمغة المقفلة والولاء لايران وأذنابها ..      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      سيختفي كورونا غير أن داعش لن يختفي .. لم يهبط داعش من كوكب آخر ولم ينبعث من العدم. انظروا من أين جاء.      ما دور أيران وذيولها وبراعمها بتدمير العراق وقتل العراقيين والحقد والثأر نار لاتنطفيء والتدين كذبة مفضوحة؟؟؟      العراق والاطماع وعقوبات ظالمة وأشكاليات وستراتيجيات القيادة والانبطاح لحد فقدان التوازن      الكاظمي بداية تغيير في العراق… لكن حذارِ من إيران!      الشرق الاوسط... في انتظار العاصفة .. من إيران إلى العراق مرورا بسوريا وصولا إلى لبنان، التغييرات تعصف بالمنطقة.      الكاظمي بين مطرقة المليشيات وسندان المتظاهرين تراهن الطبقة السياسية الفاسدة على أن تُظهر الكاظمي للشارع العراقي عاجزا وضعيفا.      مصطفي الكاظمي يلتقي بقيادات الحشد الشعبي في محاولة لحل الخلافات بين الفصائل الموالية لإيران والفصائل التابعة لمرجعية النجف التي انشقت عن هيكل الحشد الشهر الماضي، والتحقت تنظيمياً بمكتب القائد العام للقوات المسلحة.      جرائم الميليشيات: 7 سنوات على مجزرة جامع سارية في ديالى دون محاسبة الجناة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 17 آيار 2020      فجأة توقف كل شيء وتبين الزيف والترهات وانكمش الاستبداد ..      النجاة من المركب الإيراني الغارق .. جف الضرع الإيراني فبدأت الميليشيات الموالية بالتفكك.      لولا ان العراقيين ادركوا ان ايران نمر من ورق، لما كانت هناك أحزاب عراقية تتجرّأ على تسمية مصطفى الكاظمي رئيسا للوزراء.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مستـشفيـات وهـمـية تـابـعة لـفصائل مسلحة تتسبب في استقالة وزير الصحة






قدم وزير الصحة العراقي “علاء الدين العلوان” استقالته الثانية الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وجاء في استقالة العلوان أن الضغوط السياسية وما يرافقها من عمليات ابتزاز وتدخل في شؤون الوزارة تجعل من المحال النهوض بالواقع الصحي المنهار.

وقال مصدر في وزارة الصحة إن السبب الحقيقي لاستقالة العلوان وجود عمليات فساد ورشى كبيرة يديرها سياسيون كبار وقادة فصائل مسلحة.

وبيّن المصدر أن العلوان اكتشف بعد أسابيع على تسلمه لمنصبه وجود (3) مستشفيات وهمية لا وجود لها على أرض الواقع، وان وزارة الصحة تتحمل نفقات هذه المستشفيات التي تذهب إلى جيوب جهات سياسية وحزبية وفصائل مسلحة.

وبعد اكتشاف تلك المستشفيات قدم العلوان استقالته الأولى بتاريخ 19 شباط فبراير الماضي لكن ضغوطا سياسية منعته من فضح حقيقة تلك المستشفيات، والقوى التي تقف وراءها ثم تراجع عن الاستقالة بطلب من رئيس الوزراء نفسه.

وبينت المصدر أن وزيرة الصحة السابقة “عديلة حمود” المرتبطة بحزب الدعوة والمدعومة من قوى موالية لإيران تركت إرثا ثقيلا من الفساد وجد العلوان نفسه عاجزا عن معالجته، وكلما حاول الإطاحة برؤوس الفساد تدخلت أحزاب سياسية لمنعه من اتخاذ أي إجراء يلامس مصالحها، وبينما دعت منظمة الشفافية ولجنة النزاهة في البرلمان العراقي وزير الصحة الى الكشف عن أسماء السياسيين الذين يبتزونه طلب رئيس الوزراء السابق إياد علاوي من رئيس الحكومة عادل عبد المهدي رفض استقالة العلوان وفتح تحقيق في ممارسات الابتزاز ومن يقف خلفها.

وكشف مكتب رئيس الحكومة أن عبد المهدي منح العلوان إجازة مفتوحة لكنه رفض الموافقة على الاستقالة.

وقال مقربون من العلوان انه اشترط على عبد المهدي توفير الحماية له من عمليات الابتزاز، لكن الأخير لزم الصمت والتمس من وزيره أن يكتفي الآن بالتمتع بالإجازة المفتوحة في إشارة الى أن عبد المهدي غير قادر على مواجهة وكلاء إيران ومن يرتبط بهم من مسلحين.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26984547
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM