لعنة الفساد والعنف في العراق .. اشرحوا لنا هذه الأحجية رجاء: هناك فساد من غير أن يكون هناك فاسدون. هناك اصلاح من غير أن يتولاه اصلاحيون.      العراق ودولة الطائفة .. شعارات نصرة الشعوب المستضعفة ليست سوى مجرد شعارات تتهاوى امام بريق السلطة التي تنطلق من ارهاصات وعقد تاريخية عميقة.      إيران بين العملاء والموالين .. إيران تستثمر بالفاسدين في العراق لأنها نفسها دولة فساد.      معضلة السلطة العراقية اليوم إنها تواجه جيل الوضوح الذي لا تستطيع ان تلصق عليه أية تهمة غير عراقيته الخالصة.      ثوار بغداد: هدفنا استعادة العراق      العراقيون إذ ينتفضون.. ماذا يعني ذلك؟      من يطارد من في العراق؟      مساع لتبرئة جهات أمنية من التورط بقمع المتظاهرين في العراق      اعلاميو العراق مذعورون من حملات الاعتقال      دور الحشد الشعبي الإقليمي      رواتب وتشغيل وسكن.. هل ينفذ عبد المهدي وعوده؟      مركز توثيق جرائم الحرب: قتل المتظاهرين بأوامر حكومية "جريمة إنسانية"      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 13 تشرين الأول 2019      أردوغان يخسر اقرب حلفاء تركيا بسبب الهجوم في سوريا .. زعيم القبارصة الأتراك ينتقد إصرار اردوغان على مواصلة الهجوم ضد الاكراد في وقت لا يجد فيه الرئيس التركي من دعم سوى حكومة الوفاق الليبية وقطر.      قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مستـشفيـات وهـمـية تـابـعة لـفصائل مسلحة تتسبب في استقالة وزير الصحة






قدم وزير الصحة العراقي “علاء الدين العلوان” استقالته الثانية الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وجاء في استقالة العلوان أن الضغوط السياسية وما يرافقها من عمليات ابتزاز وتدخل في شؤون الوزارة تجعل من المحال النهوض بالواقع الصحي المنهار.

وقال مصدر في وزارة الصحة إن السبب الحقيقي لاستقالة العلوان وجود عمليات فساد ورشى كبيرة يديرها سياسيون كبار وقادة فصائل مسلحة.

وبيّن المصدر أن العلوان اكتشف بعد أسابيع على تسلمه لمنصبه وجود (3) مستشفيات وهمية لا وجود لها على أرض الواقع، وان وزارة الصحة تتحمل نفقات هذه المستشفيات التي تذهب إلى جيوب جهات سياسية وحزبية وفصائل مسلحة.

وبعد اكتشاف تلك المستشفيات قدم العلوان استقالته الأولى بتاريخ 19 شباط فبراير الماضي لكن ضغوطا سياسية منعته من فضح حقيقة تلك المستشفيات، والقوى التي تقف وراءها ثم تراجع عن الاستقالة بطلب من رئيس الوزراء نفسه.

وبينت المصدر أن وزيرة الصحة السابقة “عديلة حمود” المرتبطة بحزب الدعوة والمدعومة من قوى موالية لإيران تركت إرثا ثقيلا من الفساد وجد العلوان نفسه عاجزا عن معالجته، وكلما حاول الإطاحة برؤوس الفساد تدخلت أحزاب سياسية لمنعه من اتخاذ أي إجراء يلامس مصالحها، وبينما دعت منظمة الشفافية ولجنة النزاهة في البرلمان العراقي وزير الصحة الى الكشف عن أسماء السياسيين الذين يبتزونه طلب رئيس الوزراء السابق إياد علاوي من رئيس الحكومة عادل عبد المهدي رفض استقالة العلوان وفتح تحقيق في ممارسات الابتزاز ومن يقف خلفها.

وكشف مكتب رئيس الحكومة أن عبد المهدي منح العلوان إجازة مفتوحة لكنه رفض الموافقة على الاستقالة.

وقال مقربون من العلوان انه اشترط على عبد المهدي توفير الحماية له من عمليات الابتزاز، لكن الأخير لزم الصمت والتمس من وزيره أن يكتفي الآن بالتمتع بالإجازة المفتوحة في إشارة الى أن عبد المهدي غير قادر على مواجهة وكلاء إيران ومن يرتبط بهم من مسلحين.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25660359
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM