لعنة الفساد والعنف في العراق .. اشرحوا لنا هذه الأحجية رجاء: هناك فساد من غير أن يكون هناك فاسدون. هناك اصلاح من غير أن يتولاه اصلاحيون.      العراق ودولة الطائفة .. شعارات نصرة الشعوب المستضعفة ليست سوى مجرد شعارات تتهاوى امام بريق السلطة التي تنطلق من ارهاصات وعقد تاريخية عميقة.      إيران بين العملاء والموالين .. إيران تستثمر بالفاسدين في العراق لأنها نفسها دولة فساد.      معضلة السلطة العراقية اليوم إنها تواجه جيل الوضوح الذي لا تستطيع ان تلصق عليه أية تهمة غير عراقيته الخالصة.      ثوار بغداد: هدفنا استعادة العراق      العراقيون إذ ينتفضون.. ماذا يعني ذلك؟      من يطارد من في العراق؟      مساع لتبرئة جهات أمنية من التورط بقمع المتظاهرين في العراق      اعلاميو العراق مذعورون من حملات الاعتقال      دور الحشد الشعبي الإقليمي      رواتب وتشغيل وسكن.. هل ينفذ عبد المهدي وعوده؟      مركز توثيق جرائم الحرب: قتل المتظاهرين بأوامر حكومية "جريمة إنسانية"      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 13 تشرين الأول 2019      أردوغان يخسر اقرب حلفاء تركيا بسبب الهجوم في سوريا .. زعيم القبارصة الأتراك ينتقد إصرار اردوغان على مواصلة الهجوم ضد الاكراد في وقت لا يجد فيه الرئيس التركي من دعم سوى حكومة الوفاق الليبية وقطر.      قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 18 أيلول 2019






شهد العراق اليوم الأربعاء 18 أيلول/ سبتمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: رغم قيام القوات الأمنية بضرب عدد من شبكات الجريمة المنظمة في بغداد خلال الأشهر القليلة الماضية، إلا أن جرائم السرقة ما زالت متكررة في أحياء العاصمة، وخاصة في المناطق الراقية.

بغداد: أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء عن اعتقال عصابة للسرقة جنوبي بغداد. وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء “سعد معن” في بيان، إن “مفارز مكتب البياع لمكافحة الاجرام التابعة لمديرية مكافحة إجرام بغداد تلقي القبض على عصابة قامت بسرقة مبلغ من المال قدره (ثلاثة وثلاثون الف دولار امريكي و تسعة واربعون مليون دينار عراقي) من داخل عجلة متوقفة في منطقة السيدية بعد كسر زجاج نافذتها”.

البصرة: احبطت المنافذ الحدودية اليوم الأربعاء محاولة تهريب (7)عجلات دون الموديل في ميناء أم قصر الشمالي.

السليمانية: أفاد مصدر محلي اليوم الثلاثاء بأن هزة أرضية ضرب حلبجة وبعض المناطق المحيطة بها في شمال العراق. وقال المصدر إن “هزة أرضية متوسطة القوة ضربت حلبجة وبعض المناطق المحيطة بها في كردستان شمالي العراق”.

الانبار: أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم الأربعاء تسجيل مركز جمرك طريبيل الحدودي ايراداً يوميا بلغ أكثر من مليار دينار.

القادسية: أعلنت شرطة القادسية اليوم الأربعاء أن مراكزها ألقت القبض على (5) مطلوبين بقضايا مختلفة في المحافظة.

سياسي: نشرت صحيفة جيوبوليتيك فيوتشر مقالاً للكاتبة “أليسون فيديركا” قالت فيه أن العراق خرج من مرحلة الحرب والدمار الذي خلفته الحرب الأمريكية المستمرة منذ سنوات، وما تلاه من وصول تنظيم الدولة والتنظيمات الأخرى، لذا من الطبيعي أ، تتنافس دول أخرى للمساعدة في تشكيل مستقبل العراق بما يناسب المصالح الخاصة لتلك البلدان، ولذلك سيقوم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بزيارة العراق وكردستان العراق في أوائل أكتوبر/تشرين اول من هذا العام.

سياسي: أعلن عضو مجلس النواب “أحمد الجبوري” أن خروج القوات الأمريكية من العراق، سيقوي النفوذ الإيراني داخل البلاد، فيما أكد أن مصلحة العراق تكون بالابتعاد عن هذين المحورين.

سياسي: اتهم عضو مجلس النواب “فائق الشيخ علي” اليوم الأربعاء قائد فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني” بالدفع باتجاه رفع الحصانة عنه.

أمني: وافق مجلس الوزراء الألماني اليوم الأربعاء على تمديد مهمة القوات الألمانية، وأعطى المجلس الضوء الأخضر لتجديد تفويض مهمة العراق ومهمة التحالف الدولي.

اقتصاد: انخفضت أسعار النفط العالمية صباح اليوم الأربعاء بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن استعادة قدراتها الكاملة لإنتاج النفط بحلول أواخر شهر سبتمبر/أيلول الجاري، وبسبب بيانات بشأن زيادة غير متوقعة في الاحتياطيات النفطية الأمريكية.

اقتصاد: كشفت هيئة النزاهة اليوم الأربعاء أن مجموع المبالغ التي تم استرجاعها لخزينة الدولة؛ نتيجة أعمال التحري والتدقيق الخاصة بموضوع المُخالفات الحاصلة بعقود شركة توزيع المنتوجات النفطية مع شركتين استثماريتين بلغ أكثر من (135,000,000) مليون دولار أمريكي .

اقتصاد: أنهى المؤشر العام لبورصة العراق جلسة تداولات اليوم الأربعاء على انخفاض بنسبة 0.07 %، عند مستوى 468.15 نقطة، فاقداً نحو 1.16 نقطة.

رياضة: أعلن نادي الزوراء الرياضي اليوم الأربعاء عودة حارسه الدولي “جلال حسن” الى التدريبات، عقب الشفاء من الإصابة التي لحقت به.

رياضة: حقق فريق نفط الوسط فوزاً كبيراً على ضيفه الديوانية بنتيجة (3-1) في الجولة الأولى من الدوري الممتاز.

رياضة: تنطلق اليوم الأربعاء منافسات الجولة الأولى من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بإقامة (6) مباريات.

دولي: حذّرت تقارير أممية صدرت مؤخرا من أن الأمن المائي في العالم العربي بات مهددا مع تراجع حصة المياه المخصصة للفرد لعوامل جغرافية وأخرى تخص تغير المناخ والنمو السكاني. ولتجنّب أزمة مياه متوقعة قد تزيد من حدة التوترات السياسية في المنطقة، يقترح خبراء دعم تجارة المياه الافتراضية لتخفيف الضغط على الموارد المائية التقليدية وللحد من وتيرة الصراع الجيوسياسي على المياه.

دولي: لقي 30 طفلا على الأقل مصرعهم بعد اندلاع حريق في مدرستهم بليبيريا، مساء أمس الثلاثاء، وفقا لما أفاد به متحدث باسم الشرطة.

دولي: أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” اليوم الثلاثاء أنه أوعز لوزير خزانته “ستيفن منوشين” بتشديد العقوبات على إيران بشكل ملموس.

دولي: أعلن وزير الخارجية الأمريكي ​”مايك بومبيو​” اليوم الأربعاء أن الهجوم على منشآت ​أرامكو​ لم يكن من ​اليمن​ إنما كان هجوما إيرانيا.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25660404
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM