محور المقاومة المغرم بقتل العرب ..حين قرر الإيرانيون الصلاة في القدس هدموا بغداد ودمشق وبيروت.      استعراضات القوة وهلاك الثور الإيراني .. فكرة ان استعراض القوة الإيراني موجه للولايات المتحدة وإسرائيل أشبه بنكتة. الهدف هو ترويع الخليج.      "شلة الاجرام والقتل في العراق"      "الموجة الثورية العربية بعد الكورونا حال القطر العراقي"      حكومة العراق والادمغة المقفلة والولاء لايران وأذنابها ..      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      سيختفي كورونا غير أن داعش لن يختفي .. لم يهبط داعش من كوكب آخر ولم ينبعث من العدم. انظروا من أين جاء.      ما دور أيران وذيولها وبراعمها بتدمير العراق وقتل العراقيين والحقد والثأر نار لاتنطفيء والتدين كذبة مفضوحة؟؟؟      العراق والاطماع وعقوبات ظالمة وأشكاليات وستراتيجيات القيادة والانبطاح لحد فقدان التوازن      الكاظمي بداية تغيير في العراق… لكن حذارِ من إيران!      الشرق الاوسط... في انتظار العاصفة .. من إيران إلى العراق مرورا بسوريا وصولا إلى لبنان، التغييرات تعصف بالمنطقة.      الكاظمي بين مطرقة المليشيات وسندان المتظاهرين تراهن الطبقة السياسية الفاسدة على أن تُظهر الكاظمي للشارع العراقي عاجزا وضعيفا.      مصطفي الكاظمي يلتقي بقيادات الحشد الشعبي في محاولة لحل الخلافات بين الفصائل الموالية لإيران والفصائل التابعة لمرجعية النجف التي انشقت عن هيكل الحشد الشهر الماضي، والتحقت تنظيمياً بمكتب القائد العام للقوات المسلحة.      جرائم الميليشيات: 7 سنوات على مجزرة جامع سارية في ديالى دون محاسبة الجناة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 17 آيار 2020  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ظهور الصدر بهذه الحالة محاولة إيرانية لاستمالته تحت ذريعة دعم إيران الإسلامية قلب الشيعة النابض في صراعها مع (الاستكبار العالمي) أم هي محاولة لإسقاط الصدر عند أتباعه والوطنيين؟






أثار ظهور الصدر إلى جانب خامنئي وسليماني تساؤلات عديدة عن حقيقة علاقة الصدر بإيران، باعتباره يتبنى مشروعا وطنيا مناهضا للنفوذ الإيراني بالعراق وأحبط العديد من خطط إيران التي سعت إلى شرعنة الهيمنة الايرانية وتثبيتها بمؤسسات  رسمية داخل الدولة العراقية .

في الواقع لدى إيران سياسة براغماتية تهدف إلى استمالة الرؤوس التي تقف ضدها فتعمل على كسبهم بشتى الطرق من خلال المغريات الكبيرة او الحرمان و الاستهداف المباشر .

إلى وقت قريب وهو في إيران أعرب الصدر عن خيبة امله من اصلاح الوضع في العراق وكان مصابا باليأس والقنوط استنادا الى ما نشرته الصفحة الخاصة بالسيد الصدر على فيسبوك .

السؤال الذي يثار عن هذه الزيارة هل أن ظهور الصدر بهذه الحالة محاولة ايرانية لاستمالته تحت ذريعة دعم ايران الاسلامية (قلب الشيعة النابض) في صراعها مع الاستكبار العالمي أم هي محاولة لإسقاط الصدر عند أتباعه والشيعة الوطنيين  الذين كانوا يرون  في الصدر الامل في خلاص العراق  من  العبث الإيراني؟

لا بد للصدر أن أبلغ قادة ايران مخاوفة من نتائج التدخل الإيراني السافر في شؤون العراق ولفت انتباه قادتها أن الميليشيات التابعة لها أضرت كثيرا بسمعة إيران وبالتالي أقنع قادة إيران ان مصالحها في العراق قد تسقط في المدى المنظور نظراً للسمعة السيئة للدولة العميقة التي ترعى المصالح الايرانية مع تنامي التيار الوطني العراقي المعارض لها  بقوة .

لا شك في أن زيارة الصدر والتكريم الخاص الذي حضي به اثار حفيظة  المالكي و هادي العامري والعصائب وجميع الميليشيا التابعة لإيران لخشيتهم من أن إيران قد تعتبرهم ورقة استهلكت، وبالتالي تحولت المهمة الى الرجل القوي السيد مقتدى الصدر لرعاية مصالحها على اساس التكافؤ المتوازن بين مصالح الدولتين مع الاخذ بالنظر ظروف إيران الصعبة .

  التساؤلات ونتائج زيارة الصدر قد تظهر على شكل افعال على سلوك إيران والصدر معا في المدى القريب .



سالم الجميلي
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27042288
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM