الثامن من آب 1988 يوم عراقي خالد ومجيد .. تطل علينا الطبقة السياسية العراقية الحاكمة بدعم من إيران تدعي مقاومة الأميركيين، لتخفي حقيقة من جاء بهم.      إسرائيل البريئة إضطرارا! يخشى حزب الله أن تقول إسرائيل شيئا لذلك فإنه لم يوجه إليها الاتهام كعادته.      انفجار مرفأ بيروت... موت الضمير .. تناسى اللاعبون السياسيون اللبنانيون وهم يبحثون عن منقذ خارجي ان الذي انفجر هو جبل اهمالهم وامعانهم في الفساد والافساد.      جنرال أميركي كان سياسيا استثنائيا .. برنت سكوكروفت احد آخر السياسيين الاميركيين الذين فهموا العالم جيّدا!      تبديد للثروات.. العراق يحل ثانيا عالميا في هدر الغاز الطبيعي      بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988      حكومة الخوف الكاظمية وسطوة الكاتيوشا الحشدية! انتهى التفاؤل بقدرة الكاظمي على احداث التغيير. عادت الأمور كما يريدها الحشد.      لا أمل في نجاح لجنة تعديل الدستور العراقي تكفي كتلة من ثلاث محافظات لمنع اية تعديلات في الدستور العراقي.      هيروشيما بيروت.. هل تتكرر في بغداد؟ كل عناصر الكارثة المحتملة متوفرة في بغداد. الله يستر.      حزب الله هو الخطر الذي يهدد الحياة في لبنان .. ليس من باب التكهن القول إن أجزاء من ميناء بيروت تقع تحت سيطرة حزب الله.      المقاوم والخائن هل هما الشخص نفسه؟ يوم كان العراقيون يقاومون المحتل الأميركي وقفت الأحزاب الشيعية الحاكمة ومن حولها الميليشيات التابعة لإيران ضد المقاومة.      الكاظمي وتراث بهجت العطية .. العطية والكاظمي ابنان شرعيان لنظامين حكما ويحكمان العراق. الفرق أن ابن النظام الملكي لم يكذب مثل ابن نظام المحاصصة الإيراني.      سلاح حزب الله هيمن على لبنان وأفقد الشيعة لبنانهم .. عملية لغسيل دماغ تم من خلالها إفراغ لبنان من محتواه الوطني.      عن أفلام رئيس الوزراء العراقي وفيديو الطفل العاري      انتخابات أبكر... طريق أقصر ..سنة قبل الوصول إلى موعد الانتخابات المبكرة؟ أين المبكر في هذا رجاء؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

صحيفة ديلي ميل: الخطر يواجه العائلات النازحة في المخيمات






نشرت صحيفة “ديلي ميل”، تقريراً تضمن معلومات عن إجلاء مئات العائلات العراقية من مخيمات النزوح على الحدود العراقية السورية، في الوقت الذي يتهمون فيه بصلات مع تنظيم الدولة (داعش)، ليواجهوا رفض استقبالهم من مدنهم وقبائلهم.

ففي سامراء، وهي منطقة قبلية شمال بغداد، قال الشيخ “عدنان البزي” إنه “لا توجد طريقة” للسماح لعائلات مرتبطة بتنظيم الدولة بالعودة إلى مناطقهم الأصلية، وأضاف “قبائل وعائلات القتلى أو الجرحى وأولئك الذين فقدوا منازلهم أو نزحوا، ولا يملكون شيء، لا يمكنهم قبول أقارب التنظيم”.

وأضافت الصحيفة أنه في أغسطس / آب، نقلت السلطات أكثر من 2000 شخص نزحوا من المخيمات إلى مناطقهم الأصلية في صلاح الدين والأنبار وكركوك، مما أثار قلق الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان.

وقالت منظمات حقوقية إن عمليات العودة يمكن أن تعرض الأسر للخطر، ففي وقت سابق من هذا الشهر، ألقيت ثلاث قنابل يدوية على مخيم البساتين في محافظة صلاح الدين، بعد يوم من وصول 150 عائلة نازحة من نينوى، وفي اليوم التالي ألقيت قنبلتان أخريان.

وفي الأنبار، عندما تم نقل العائلات إلى مسقط رأسهم في مدينة حديثة، قالت الشرطة “بعد أن تم نقلهم إلى مدرسة تبعد حوالي ثلاثة كيلومترات عن حديثة وقع هجوم بقنبلة يدوية استهدف العائلات النازحة”.

وشهدت الأيام الماضية نقل ما يقرب من 127 عائلة، إلى مخيم خاص في الشرقاط شمال تكريت، قادمة من مخيم حمام العليل جنوبي نينوى، قبل أن تلحق بهم 140 أخرى إلى مكان آخر.

وبحسب مسؤولين محليين، فإن إدارة الشرقاط المحلية فاتحت وزارة الهجرة الاتحادية، لغرض نقل النازحين إلى مخيم الشهامة في تكريت، وهو المركز الحالي لاستقبالهم، خاصة وأنه تتواجد نحو 4 آلاف عائلة منهم هناك، ومن المفترض أن جميع النازحين الجدد ينقلون إليه خلال الفترة الحالية.

وفي ذات السياق قال الناشط في مجال حقوق الانسان “سالار جيرال” في تصريح خاص لوكالة “يقين”، أن العائلات وقت ضحية أبنائها، والأطفال وقعوا ضحية آبائهم وهذا لا يستثني النساء من أنهنَّ ضحايا أيضا.

وبين جيرال أن الإجراء المتخذ تجاه تلك العائلات يقتضي دراسة كاملة من قبل وزارة حقوق الأنسان والمنظمات المعنية وتحديداً المنظمات الدولية، ويجب على الحكومة العراقية توفير الدعم اللازم والكامل لتلك العائلات، قبل فوات الأوان.

وتسائل أن الأطفال مع تلك العائلات سيكبرون، وسيكون مصيرهم مجهولاً أو حتمياً مع الجماعات المسلحة أو المتطرفة، وسيكونون خطراً كبيراً وقنابل موقوته تجاه الأمن الداخلي إذا ما تم استقطابهم وتحسين أوضاعهم المعيشية والنفسية والعلمية على حد قوله.




صحيفة “ديلي ميل”
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27347558
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM