لعنة الفساد والعنف في العراق .. اشرحوا لنا هذه الأحجية رجاء: هناك فساد من غير أن يكون هناك فاسدون. هناك اصلاح من غير أن يتولاه اصلاحيون.      العراق ودولة الطائفة .. شعارات نصرة الشعوب المستضعفة ليست سوى مجرد شعارات تتهاوى امام بريق السلطة التي تنطلق من ارهاصات وعقد تاريخية عميقة.      إيران بين العملاء والموالين .. إيران تستثمر بالفاسدين في العراق لأنها نفسها دولة فساد.      معضلة السلطة العراقية اليوم إنها تواجه جيل الوضوح الذي لا تستطيع ان تلصق عليه أية تهمة غير عراقيته الخالصة.      ثوار بغداد: هدفنا استعادة العراق      العراقيون إذ ينتفضون.. ماذا يعني ذلك؟      من يطارد من في العراق؟      مساع لتبرئة جهات أمنية من التورط بقمع المتظاهرين في العراق      اعلاميو العراق مذعورون من حملات الاعتقال      دور الحشد الشعبي الإقليمي      رواتب وتشغيل وسكن.. هل ينفذ عبد المهدي وعوده؟      مركز توثيق جرائم الحرب: قتل المتظاهرين بأوامر حكومية "جريمة إنسانية"      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 13 تشرين الأول 2019      أردوغان يخسر اقرب حلفاء تركيا بسبب الهجوم في سوريا .. زعيم القبارصة الأتراك ينتقد إصرار اردوغان على مواصلة الهجوم ضد الاكراد في وقت لا يجد فيه الرئيس التركي من دعم سوى حكومة الوفاق الليبية وقطر.      قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 14 أيلول 2019






شهد العراق اليوم السبت 14 أيلول/ سبتمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: ألقت مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد اليوم السبت القبض على متهمين أثنين لقيامهما بابتزاز فتاة الكترونياً وسط بغداد.

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم السبت بأن قوة أمنية انقذت امرأة رمت بنفسها من جسر مدينة الطب وسط بغداد.

بغداد: أعلن مصدر في الشرطة اليوم السبت بأن منزل ضابط برتبة لواء تعرض لاستهداف بقنبلة صوتية في منطقة الدورة جنوبي بغداد.

البصرة: أفادت وزارة الداخلية اليوم السبت بإلقاء القبض على عصابة تتاجر بالمخدرات في البصرة، ضبط بحوزة أفرادها مخدرات وقطع من الاسلحة.

البصرة: دعا مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة اليوم السبت الحكومة الاتحادية ومجلس النواب لاتخاذ الحلول العاجلة لأوضاع الطبقات الفقيرة في المحافظة ، مشيرا إلى تسجيل نسبة 40% من سكان المدينة ممن هم تحت خط الفقر.

ذي قار: أفاد مصدر محلي بمحافظة ذي قار اليوم السبت بأن الأجهزة الأمنية في المحافظة سجلت خلال الساعات الماضية نزاعين مسلحين بين عشائرها.

محلي: سجلت مكاتب مفوضية حقوق الإنسان العراقية في محافظات ذي قار والنجف وبابل، ارتفاعا في حالات الانتحار بين شريحة الشباب منذ بداية 2019، وسط مطالبات للحكومة بالمساهمة في وضع حلول جذرية للأسباب التي تدفع مواطنين إلى وضع حد لحياتهم.

محلي: كشفت المفوضية العليا لحقوق الأنسان اليوم السبت عن وجود تلكؤ في تجديد الجوازات المنتهية الصلاحية خارج العراق، مشيرة الى وجود حالات ابتزاز.

محلي: أعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن جرد المطاحن التي انهت طحن وتوزيع مخصصها من الطحين فيما رصدت لجانها الرقابية (45) مخالفة نوعية وغير نوعية للمطاحن في بغداد.

محلي: نشرت صحيفة “ديلي ميل”، تقريراً تضمن معلومات عن إجلاء مئات العائلات العراقية من مخيمات النزوح على الحدود العراقية السورية، في الوقت الذي يتهمون فيه بصلات مع تنظيم الدولة (داعش)، ليواجهوا رفض استقبالهم من مدنهم وقبائلهم.

اقتصاد: كشف وزير النفط “ثامر الغضبان” اليوم السبت عن إجراءات لتطوير قطاع النفط، فيما أكد أن واردات هذا القطاع تشكل نسبة 90% من الموازنة.

اقتصاد: تراجعت أسعار الذهب اليوم السبت وسجلت ثالث هبوط أسبوعي على التوالي بعد أن دفعت بيانات إيجابية لمبيعات التجزئة الأمريكية وآمال بانحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين أسواق الأسهم وعوائد السندات للصعود.

اقتصاد: تشير الدراسات والتقارير الاقتصادية المتخصصة والكثير من المراقبين للشأن النفطي، أن العراق سيمر بمرحلة حرجة في حال هبوط أسعار النفط.

رياضة: أكدت الهيئة الإدارية لنادي الزوراء الرياضي اليوم السبت جاهزية فريقها الكروي لخوض مباراته أمام فريق الشرطة بكأس السوبر.

رياضة: توج نادي ​الشرطة العراقي بلقب بطولة كأس السوبر بعد فوزه على حساب ​الزوراء في المباراة النهائية التي جمعت الفريقان على ارضية ملعب الكوت ليحقق لقب البطولة.

رياضة: بعد الانتكاسات المتواصلة لأداء كرة القدم العراقية على الصعيد الدولي، والمشاكل المتراكمة التي خلفتها سياسيات اتحاد الكرة العراقي الحالي، والدعوة القانونية التي أثيرت في الفترات السابقة بمحكمة الكاس من أجل جملة من المسائل القانونية التي حدثت ضمن سياسات ذلك الاتحاد، عقد النجم الدولي السابق “عدنان درجال” اجتماعاً مع رئيس اتحاد الكرة “عبدالخالق مسعود” في العاصمة القطرية الدوحة من اجل بحث تنازل درجال عن القضية التي رفعها ضد عدد من اعضاء اتحاد الكرة واتهامهم بالتزوير.

دولي: أفادت وسائل إعلام إسبانية اليوم السبت بمصرع خمسة أشخاص وإجلاء 3500 آخرين خلال الـ48 ساعة الماضية، جراء الفيضانات التي اجتاحت جنوب شرقي إسبانيا.

دولي: أعلنت منظمة “اليونيسكو” الأممية اليوم السبت أن 12 مليون طفل في العالم يواجهون خطر الحرمان من حقهم في التعليم.

دولي: أعلن الجيش الباكستاني اليوم السبت مقتل أحد جنوده بنيران هندية في ولاية “آزاد كشمير”، الشطر التابع لإسلام أباد من إقليم كشمير.

دولي: ضرب زلزالان متتاليان بقوة 4.7 و4.8 درجة اليوم السبت ولاية جانقيري، شمال تركيا. وذكر بيان على الموقع الرسمي لرئاسة إدارة الكوارث والطوارئ أن الزلزالين وقعا في قضاء تشركس، الساعة 09:00 و09:03 (تغ-3) على التوالي.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25660316
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM