لعنة الفساد والعنف في العراق .. اشرحوا لنا هذه الأحجية رجاء: هناك فساد من غير أن يكون هناك فاسدون. هناك اصلاح من غير أن يتولاه اصلاحيون.      العراق ودولة الطائفة .. شعارات نصرة الشعوب المستضعفة ليست سوى مجرد شعارات تتهاوى امام بريق السلطة التي تنطلق من ارهاصات وعقد تاريخية عميقة.      إيران بين العملاء والموالين .. إيران تستثمر بالفاسدين في العراق لأنها نفسها دولة فساد.      معضلة السلطة العراقية اليوم إنها تواجه جيل الوضوح الذي لا تستطيع ان تلصق عليه أية تهمة غير عراقيته الخالصة.      ثوار بغداد: هدفنا استعادة العراق      العراقيون إذ ينتفضون.. ماذا يعني ذلك؟      من يطارد من في العراق؟      مساع لتبرئة جهات أمنية من التورط بقمع المتظاهرين في العراق      اعلاميو العراق مذعورون من حملات الاعتقال      دور الحشد الشعبي الإقليمي      رواتب وتشغيل وسكن.. هل ينفذ عبد المهدي وعوده؟      مركز توثيق جرائم الحرب: قتل المتظاهرين بأوامر حكومية "جريمة إنسانية"      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 13 تشرين الأول 2019      أردوغان يخسر اقرب حلفاء تركيا بسبب الهجوم في سوريا .. زعيم القبارصة الأتراك ينتقد إصرار اردوغان على مواصلة الهجوم ضد الاكراد في وقت لا يجد فيه الرئيس التركي من دعم سوى حكومة الوفاق الليبية وقطر.      قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

سجون سرية في ديالى تضم الآلاف من المغيبين






كشف المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب اليوم الخميس عن وجود معلومات بشأن وجود سجون سرية في محافظة ديالى تضم آلاف المغيبين الذين اختطفوا على أيدي المليشيات.

وقال المركز في بيان اطلعت عليه وكالة “يقين” إن السجن الأول يقع في ناحية أبي صيدا ويسمى (سجن أبو صيدا) في بساتين أبي صيدا، ويبعد عن مركز الناحية 2 كيلو مترا شرقا ويكون تحت الأرض، موضحاً أن السجن يضم حوالي (5000) مدني تم اختطافهم من قبل مليشيا بدر من محافظة ديالى وبقية المحافظات التي شهدت نزاعا مسلحا، ويشرف عليه (زياد التميمي) و(أبو عباس الباوي) و(حارث الربيعي).

وأضاف أنه “يقع السجن الثاني في مقر الفيلق الثاني معسكر المنصورية ويقبع فيه (2000) سجين تم اختطافهم من مناطق طوزخورماتو، وسليمان بيك، وديالى، وبغداد، ويخضع هذا السجن تحت إمرة لواء حشد بدر 24 بقيادة (زياد التميمي) و(أحمد زركوشي)، مبيناً أنه يتم نقلهم بين فترة وأخرى إلى إدارة بعض السجون في المحافظات، وتتم فيه عمليات تصفية جسدية للمعتقلين الأبرياء”.

وأشار المركز إلى أنه “يعد الاعتقال خارج القانون، والإخفاء القسري، والتعذيب والتصفية وكافة ضروب المعاملة اللاإنسانية سلوكاً ممنهجاً ومتجذراً في الحكومات التي أعقبت الاحتلال في العراق، وترسخت هذه الممارسات في الأجهزة الأمنية بحجة مكافحة الإرهاب لأكثر من عقد، لافتاً إلى أنه تشكل هذه الممارسات أحد أهم مرتكزات تثبيت حكم الأحزاب الحاكمة في السلطة من خلال نشر الرعب في صفوف المدنيين”.

ودعا المركز “اللجنة الأممية لتقصي الحقائق أن تبحث عن هذه السجون وغيرها وأن لا تسمع لأطراف الحكومة بادعاءات عدم وجود سجون سرية تابعة لها أو للمليشيات، وأن تذهب إلى المدن والقرى التي دخلتها المليشيات وتأخذ شهادات المدنيين من أهالي الضحايا، وأن تعمل وفق ما تملي عليها الإنسانية والقانون الدولي الذي يجب أن يطبق على الجميع”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25660455
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM