محور المقاومة المغرم بقتل العرب ..حين قرر الإيرانيون الصلاة في القدس هدموا بغداد ودمشق وبيروت.      استعراضات القوة وهلاك الثور الإيراني .. فكرة ان استعراض القوة الإيراني موجه للولايات المتحدة وإسرائيل أشبه بنكتة. الهدف هو ترويع الخليج.      "شلة الاجرام والقتل في العراق"      "الموجة الثورية العربية بعد الكورونا حال القطر العراقي"      حكومة العراق والادمغة المقفلة والولاء لايران وأذنابها ..      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      سيختفي كورونا غير أن داعش لن يختفي .. لم يهبط داعش من كوكب آخر ولم ينبعث من العدم. انظروا من أين جاء.      ما دور أيران وذيولها وبراعمها بتدمير العراق وقتل العراقيين والحقد والثأر نار لاتنطفيء والتدين كذبة مفضوحة؟؟؟      العراق والاطماع وعقوبات ظالمة وأشكاليات وستراتيجيات القيادة والانبطاح لحد فقدان التوازن      الكاظمي بداية تغيير في العراق… لكن حذارِ من إيران!      الشرق الاوسط... في انتظار العاصفة .. من إيران إلى العراق مرورا بسوريا وصولا إلى لبنان، التغييرات تعصف بالمنطقة.      الكاظمي بين مطرقة المليشيات وسندان المتظاهرين تراهن الطبقة السياسية الفاسدة على أن تُظهر الكاظمي للشارع العراقي عاجزا وضعيفا.      مصطفي الكاظمي يلتقي بقيادات الحشد الشعبي في محاولة لحل الخلافات بين الفصائل الموالية لإيران والفصائل التابعة لمرجعية النجف التي انشقت عن هيكل الحشد الشهر الماضي، والتحقت تنظيمياً بمكتب القائد العام للقوات المسلحة.      جرائم الميليشيات: 7 سنوات على مجزرة جامع سارية في ديالى دون محاسبة الجناة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 17 آيار 2020  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

سجون سرية في ديالى تضم الآلاف من المغيبين






كشف المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب اليوم الخميس عن وجود معلومات بشأن وجود سجون سرية في محافظة ديالى تضم آلاف المغيبين الذين اختطفوا على أيدي المليشيات.

وقال المركز في بيان اطلعت عليه وكالة “يقين” إن السجن الأول يقع في ناحية أبي صيدا ويسمى (سجن أبو صيدا) في بساتين أبي صيدا، ويبعد عن مركز الناحية 2 كيلو مترا شرقا ويكون تحت الأرض، موضحاً أن السجن يضم حوالي (5000) مدني تم اختطافهم من قبل مليشيا بدر من محافظة ديالى وبقية المحافظات التي شهدت نزاعا مسلحا، ويشرف عليه (زياد التميمي) و(أبو عباس الباوي) و(حارث الربيعي).

وأضاف أنه “يقع السجن الثاني في مقر الفيلق الثاني معسكر المنصورية ويقبع فيه (2000) سجين تم اختطافهم من مناطق طوزخورماتو، وسليمان بيك، وديالى، وبغداد، ويخضع هذا السجن تحت إمرة لواء حشد بدر 24 بقيادة (زياد التميمي) و(أحمد زركوشي)، مبيناً أنه يتم نقلهم بين فترة وأخرى إلى إدارة بعض السجون في المحافظات، وتتم فيه عمليات تصفية جسدية للمعتقلين الأبرياء”.

وأشار المركز إلى أنه “يعد الاعتقال خارج القانون، والإخفاء القسري، والتعذيب والتصفية وكافة ضروب المعاملة اللاإنسانية سلوكاً ممنهجاً ومتجذراً في الحكومات التي أعقبت الاحتلال في العراق، وترسخت هذه الممارسات في الأجهزة الأمنية بحجة مكافحة الإرهاب لأكثر من عقد، لافتاً إلى أنه تشكل هذه الممارسات أحد أهم مرتكزات تثبيت حكم الأحزاب الحاكمة في السلطة من خلال نشر الرعب في صفوف المدنيين”.

ودعا المركز “اللجنة الأممية لتقصي الحقائق أن تبحث عن هذه السجون وغيرها وأن لا تسمع لأطراف الحكومة بادعاءات عدم وجود سجون سرية تابعة لها أو للمليشيات، وأن تذهب إلى المدن والقرى التي دخلتها المليشيات وتأخذ شهادات المدنيين من أهالي الضحايا، وأن تعمل وفق ما تملي عليها الإنسانية والقانون الدولي الذي يجب أن يطبق على الجميع”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27042729
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM