الميليشيات في العراق دولة متحكمة      11 سبتمبر.. بين الجد واللعب .. الانتقام من القاعدة في أفغانستان وغزو العراق تحولا إلى هدية أميركية لإيران.      هل فشل عبد المهدي في تطبيق الأمر الديواني المتعلق بالحشد؟      لا لتوريط العراق في حرب خاسرة أخرى      اليوم معامل "أرامكو"... غدا ماذا؟ ليس في استطاعة دول الخليج الاكتفاء بالتفرّج على ردود الفعل الايرانية التي تستهدفها.      التغيير في إيران صار ممکنا      ايران والاستسلام .. سيناريوهات متعددة للمنطقة كيفما تقلبها تجد فيها ربحا ايرانيا.      في كل أزمة فتشوا عن... إيران      إعادة صناعة الشر      محاربة الفساد بالثرثرة      قاسم سليماني في بغداد: الرد على استهداف معسكرات "الحشد الشعبي"      ولاء السياسيين لإيران والصراعات تهدد استقرار العراق      في العراق.. كيف يلتهم الفساد إيرادات المنافذ الحدودية؟      هجوم أرامكو يكشف خطط إيران لإبقاء العراق تحت عباءتها ..وسائل إعلام أميركية تحدثت عن انطلاق الطائرات التي هاجمت أرامكو من الشمال وليس من الجنوب، أي من العراق أو إيران وليس اليمن.      مستـشفيـات وهـمـية تـابـعة لـفصائل مسلحة تتسبب في استقالة وزير الصحة  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 9 أيلول 2019






شهد العراق اليوم الاثنين 9 أيلول/ سبتمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: شهدت العاصمة بغداد آلاف الحرائق خلال السنوات الثلاث الماضية، الغالبية العظمى منها حصلت في الأسواق التجارية في منطقة الشورجة والسوق العربي وشارع الرشيد والربيعي والشعب وغيرها من الأسواق.

بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الاثنين اعتقال عدداً من المتهمين بالدكة العشائرية في العاصمة.

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الاثنين بانتشال جثة امرأة من نهر دجلة في الجادرية ببغداد. وقال المصدر في حديث له، إن “دوريات النجدة النهرية تمكنت من انتشال جثة امرأة تبلغ من العمر ما يقارب الـ ٤٠ عاماً من نهر دجلة ضمن منطقة الجادرية”.

نينوى: كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة عن تمكنها من ضبط الأوليات الخاصة بالفحوص المختبرية غير المطابقة للمواصفات للمواد المستخدمة في عملية تبليط وإكساء الشوارع المنفذة من قبل مديرية بلدية الموصل.

البصرة: اعتبر مكتب مفوضية حقوق الإنسان في البصرة افتتاح مركز صحي لمعالجة تعاطي المخدرات في البصرة خطوة بالاتجاه الصحيح لكنه أكد بأنه لا يتناسب مع حجم المتعاطين في المحافظة، مشيراً الى أن البصرة تحتاج الى مصحة خاصة تتسع لـ 300 سرير بهدف السيطرة على وضع المتعاطين.

اربيل: لقي شخصاً مصرعه واصيب (10) اخرين بجروح صباح اليوم الاثنين إثر انقلاب أربع سيارات على الطريق العام الرابط بين ناحية (روڤيا – وجسر الحسينية) في حدود قضاء بردرش (70 كم) شمال أربيل.

ذي قار: أفادت قيادة شرطة محافظة ذي قار اليوم الاثنين بإلقاء القبض على (20) متهما مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة في اطار ممارسات أمنية.

ذي قار: أفاد مصدر محلي في محافظة ذي قار اليوم الاثنين بأن شابا في العشرين من عمره أقدم على الانتحار وسط منزله بقضاء الجبايش جنوبي المحافظة.

القادسية: أعلنت قيادة شرطة القادسية اليوم الاثنين اعتقال عدد من المتهمين بقضايا مختلفة في المحافظة.

ديالى: أتهم عضو مجلس النواب “رعد الدهلكي” اليوم الاثنين القوات الأمنية بأنها مخترقة، مبينا أن تمكن مسلحين من قتل سجناء بصحبة دورية أمنية دون أن يصاب عنصر أمني بأذى يثير علامات استفهام.

ديالى: أفاد مصدر في الدفاع المدني بمحافظة ديالى اليوم الاثنين بإخماد حريق كبير اندلع في أرض زراعية شرقي المحافظة.

 محلي: كشف الجهاز المركزي للإحصاء اليوم الاثنين عن إحصائية صادمة حول النفايات في العراق.

محلي: كانت أعداد النخيل في العراق، وفق إحصائيات أجريت في السبعينيات، تصل إلى حوالي 50 مليون نخلة، إلا أنّ الحروب والظروف الصعبة والحصار الاقتصادي في تسعينيات القرن الماضي تسببت في هبوط العدد إلى حوالي 30 مليون نخلة حسب إحصاء تقريبي أجري عام 2002، واستمر تناقص أعداد النخيل حتى وصل إلى 16 مليون نخلة فقط في عموم البلاد، وفق إحصاء عام 2014.

امني: استغرب عضو مجلس النواب “جمال كوجر” اليوم الاثنين عدم اتخاذ الحكومة أي إجراءات للسيطرة على ستة منافذ حدودية، مشيرا الى أن تلك المنافذ تكون تحت سيطرة ما وصفها بـ”المليشيات” بعد نهاية الدوام الرسمي للموظفين.

امني: أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين مقتل (18) عنصراً من القوات الإيرانية والفصائل الموالية  لها بقصف من قبل طائرات مجهولة في منطقة البوكمال السورية.

اقتصاد: أنهى المؤشر العام لبورصة العراق جلسة تداولات اليوم الأثنين على ارتفاع بنسبة 0.13 % ، عند مستوى 471.08 نقطة، رابحاً نحو 0.61 نقطة.

اقتصاد: أعلن وزير النفط “ثامر الغضبان” اليوم الاثنين أن الإنتاج بلغ أربعة ملايين و600 ألف برميل يومياً، مؤكدا التزام العراق بالامتثال لتخفيضات إنتاج النفط بموجب الاتفاق الذي تقوده أوبك لتقليص الإمدادات.

رياضة: حددت لجنة المسابقات في أتحاد كرة القدم اليوم الاثنين موعد انطلاق منافسات بطولة كأس العراق في الفترة من (5-7) خلال الشهر المقبل في أيّام الفيفا.

رياضة: يواجه المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم منافسه البحريني اليوم الاثنين في مباراة ودية تحضيرية لنهائيات آسيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

دولي: أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية اليوم الاثنين عن وقوع زلزال غرب تنزانيا، بلغت قوته 5​​​.5 درجة بمقياس ريختر.

دولي: هدمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم قرية “العراقيب” الواقعة في منطقة النقب بالأراضي الفلسطينية المحتلة للمرة الـ159 منذ عام 1948.

دولي: أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين أن نحو 800 ألف شخص ينتحرون سنويا، أي أكثر من الذين قتلوا في الحروب وعمليات القتل أو سرطان الثدي، وشددت على ضرورة اتخاذ إجراءات لتجنب هذا النوع من المآسي.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25493043
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM