الميليشيات في العراق دولة متحكمة      11 سبتمبر.. بين الجد واللعب .. الانتقام من القاعدة في أفغانستان وغزو العراق تحولا إلى هدية أميركية لإيران.      هل فشل عبد المهدي في تطبيق الأمر الديواني المتعلق بالحشد؟      لا لتوريط العراق في حرب خاسرة أخرى      اليوم معامل "أرامكو"... غدا ماذا؟ ليس في استطاعة دول الخليج الاكتفاء بالتفرّج على ردود الفعل الايرانية التي تستهدفها.      التغيير في إيران صار ممکنا      ايران والاستسلام .. سيناريوهات متعددة للمنطقة كيفما تقلبها تجد فيها ربحا ايرانيا.      في كل أزمة فتشوا عن... إيران      إعادة صناعة الشر      محاربة الفساد بالثرثرة      قاسم سليماني في بغداد: الرد على استهداف معسكرات "الحشد الشعبي"      ولاء السياسيين لإيران والصراعات تهدد استقرار العراق      في العراق.. كيف يلتهم الفساد إيرادات المنافذ الحدودية؟      هجوم أرامكو يكشف خطط إيران لإبقاء العراق تحت عباءتها ..وسائل إعلام أميركية تحدثت عن انطلاق الطائرات التي هاجمت أرامكو من الشمال وليس من الجنوب، أي من العراق أو إيران وليس اليمن.      مستـشفيـات وهـمـية تـابـعة لـفصائل مسلحة تتسبب في استقالة وزير الصحة  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 8 أيلول 2019






شهد العراق اليوم الأحد 8 أيلول/ سبتمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الأحد، بأن مسلحين مجهولين سطوا على منزل واحتجزوا أفراد عائلته شمالي العاصمة بغداد.

بغداد: اعتقلت القوات الأمنية اليوم الأحد، شخصاً بتهمة ابتزاز فتاة على مواقع التواصل الإجتماعي في العاصمة بغداد.

ديالى: أفاد مصدر أمني في الساعات القليلة بأن قوة أمنية اعتقلت شخصاً قام بحرق منزل اثر نزاع عشائري شرقي العاصمة بغداد.

ديالى: أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد، بأن مسلحين مجهولين قتلوا سجينين بهجوم نفدوه على دورية أمنية تقلهما شمال شرقي محافظة ديالى.

ديالى: أعلن مصدر أمني في محافظة ديالى اليوم الأحد، إصابة عنصرين امنيين بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة في ناحية جلولاء.

البصرة: حلت البصرة في طليعة المحافظات العراقية لأعداد المتهمين المحكومين عن قضايا المخدرات، بينما كانت بغداد بجانبيها في المرتبة الثانية على الرغم من تصدرها عدد المتهمين ممن مازالوا قيد التحقيق، في وقت أرجع قاض عن البصرة أسباب استفحال ظاهرة المخدرات هناك إلى تنوع اساليب التهريب بتنوع المنافذ الحدودية وضعف الرقابة عليها.

التأميم: أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الأحد، انفجار عبوتين ناسفتين في احدى المناطق التابعة الى محافظة التأميم.

الأنبار: أكد مصدر أمني اليوم الأحد العثور على مقبرة جماعية تضم رفات أشخاص مجهولي الهوية في قضاء القائم غربي محافظة الانبار.

صلاح الدين: أكد مصدر أمني اليوم الأحد بأن مسلحين مجهولين هاجموا مخيماً للنازحين شمالي محافظة صلاح الدين.

القادسية: أعلنت مفتشية وزارة الداخلية، اليوم الأحد وجود عمليات تزوير لوثائق رسمية واختلاس رواتب تقاعدية باستخدام هويات تقاعدية ووثائق ثبوتية مزورة في محافظة القادسية نتج عنها الإستيلاء على رواتب تقاعدية بلغ مجموعها 165 مليون دينار.

أمني: أعلن مركز توثيق جرائم الحرب العراقي، اليوم الأحد أن سلطات القضاء العراقي أصدرت حكماً بالإعدام بحق مواطنة من محافظة صلاح الدين.

أمني: يترقب سكان المحافظات العراقية تنفيذ رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” تعهداته بنقل ملف الأمن من الجيش العراقي إلى قوات الأمن المحلية التابعة لوزارة الداخلية، وهي خطوة في حال تحققت فعلا ستمثل نقلة نوعية في أحد الملفات العراقية الأكثر حساسية، وفي الوقت نفسه تثير تساؤلات حول دور “الحشد الشعبي”: هل ستبقى داخل المدن أم ستنسحب أسوة بقوات الجيش العراقي؟ وهل ستلتزم بالقرار الحكومي؟.

اقتصاد: أكد وزير النفط “ثامر الغضبان” اليوم الأحد، أن العراق ملتزم باتفاق خفض الإنتاج، موضحاً أنه سيتم المباشرة بالتخفيض في تشرين الأول المقبل.

اقتصاد: أعلنت هيئة الجمارك العامة اليوم الأحد، تسجيل أكثر من مليار دينار ليوم أمس السبت في جمرك طريبيل الحدودي بمحافظة الأنبار.

اقتصاد: تراجعت صادرات الصين 1% على غير المتوقع في شهر آب الماضي مقارنة بها قبل عام، بسبب تأثير الحرب التجارية بين بكين وواشنطن واستمرار ضعف الطلب العالمي، نقلاً عن ما أظهرته بيانات الجمارك الصينية.

رياضة: أكَّد المدرب المساعد لفريق زاخو الرياضي “هشام محمد” اليوم الأحد أنَّ فريقه يصارع الزمن من أجل إكمال التحضيرات للموسم المقبل.

رياضة: أعلن الإتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الأحد، موعد إقامة مباراة كأس السوبر بين حامل لقب الدوري فريق الشرطة، والفائز بالكأس نادي الزوراء الرياضي.

رياضة: يلتقي المنتخب العراقي بكرة الطائرة للناشئين، اليوم الأحد، نظيره الاماراتي، ضمن منافسات البطولة العربية المقامة في العاصمة الاردنية عمّان.

دولي: لقي 6 أشخاص مصرعهم في المغرب، اليوم الأحد بعد انقلاب حافلة لنقل المسافرين، جراء السيول التي شهدها قنطرة واد بإقليم الرشيدية(وسط شرق).

دولي: أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” وقف مفاوضات السلام الجارية مع حركة طالبان الأفغانية، وإلغاء لقاء سري كان مقررًا الأحد، بين الرئيس الأفغاني “أشرف غني” وقادة من الحركة، على خلفية تنفيذ الأخيرة هجومًا في العاصمة كابل، قبل 3 أيام.

دولي: لقي شخص مصرعه وأصيب ما لا يقل عن 29 آخرين صباح اليوم الأحد إثر زلزال بلغت قوته 5.4 درجة على مقياس ريختر بمقاطعة وويوان جنوب غرب الصين.

دولي: أكدت الولايات المتحدة الأمريكية عزمها مواصلة فرض عقوبات على كل الأطراف التي تشتري النفط من إيران أو تعمل مع حرسها الثوري.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25493213
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM