الميليشيات في العراق دولة متحكمة      11 سبتمبر.. بين الجد واللعب .. الانتقام من القاعدة في أفغانستان وغزو العراق تحولا إلى هدية أميركية لإيران.      هل فشل عبد المهدي في تطبيق الأمر الديواني المتعلق بالحشد؟      لا لتوريط العراق في حرب خاسرة أخرى      اليوم معامل "أرامكو"... غدا ماذا؟ ليس في استطاعة دول الخليج الاكتفاء بالتفرّج على ردود الفعل الايرانية التي تستهدفها.      التغيير في إيران صار ممکنا      ايران والاستسلام .. سيناريوهات متعددة للمنطقة كيفما تقلبها تجد فيها ربحا ايرانيا.      في كل أزمة فتشوا عن... إيران      إعادة صناعة الشر      محاربة الفساد بالثرثرة      قاسم سليماني في بغداد: الرد على استهداف معسكرات "الحشد الشعبي"      ولاء السياسيين لإيران والصراعات تهدد استقرار العراق      في العراق.. كيف يلتهم الفساد إيرادات المنافذ الحدودية؟      هجوم أرامكو يكشف خطط إيران لإبقاء العراق تحت عباءتها ..وسائل إعلام أميركية تحدثت عن انطلاق الطائرات التي هاجمت أرامكو من الشمال وليس من الجنوب، أي من العراق أو إيران وليس اليمن.      مستـشفيـات وهـمـية تـابـعة لـفصائل مسلحة تتسبب في استقالة وزير الصحة  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 20 آب 2019






شهد العراق اليوم الثلاثاء 20 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الثلاثاء، بأن فرق الدفاع المدني اخمدت حادث حريق نشب داخل غرفة في جامعة بغداد.

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الثلاثاء، بأن قوة امنية القت القبض على شخصين وفتاة بحوزتهم مخدرات في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.

البصرة: وقال مدير مكتب حقوق الانسان في المحافظة “مهدي التميمي” في تصريح صحفي، إن “مكتبه لاحظ وبعد أن تم اغلاق جسر التنومة العائم لغرض نصب الفتحة الملاحية وجود زخم كبير يشهده جسر الشهيد محمد باقر الصدر الذي اصبح المعبر الحيوي الوحيد من جهة العشار، للمرور من خلاله الى مركز المدينة”.

نينوى: أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن شخصا اقدم على الانتحار من اعلى جسر في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

صلاح الدين: أفاد مصدر أمني الثلاثاء، بتطاير الصواريخ والمقذوفات من قاعدة بلد نتيجة الحريق الذي نشب مخزن للأسلحة تابع للحشد “الشعبي”.

ديالى: أفاد مصدر محلي اليوم الثلاثاء، باصابة ضابط و4 جنود من الجيش بتفجير مزدوج في ديالى.

ديالى: كشفت عضو مجلس النواب “ناهدة الدايني” الثلاثاء، أن 90 الف نسمة يعيشون في الاحياء المنكوبة داخل مدينة بعقوبة مركز المحافظة.

ديالى: أفاد مسؤول محلي في محافظة ديالى الثلاثاء، بإصابة ستة اشخاص بحادث سير شمالي المحافظة.

واسط: أعلنت مراصد الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي تسجيل حدوث عدد من الهزات الارضية منذ ظهيرة امس الاثنين، واستمرت حتى اليوم.

بابل: اتهمت مفوضية حقوق الانسان الثلاثاء، مجلس محافظة بابل بمنع عودة جميع العائلات النازحة الى ناحية جرف الصخر شمالي محافظة بابل.

ميسان: ألقت قوة من الشرطة، القبض على ثلاثة متهمين بحوزتهم كمية كبيرة من المخدرات في محافظة ميسان.

سياسي: تكشف وثيقة عن ان ايفاد واحد لرئيس الجمهورية العراقية في العام ٢٠١١ كلف الحكومة ٢ مليون دولار.

سياسي: نُشرت وثيقة تظهر قراراً يقضي برفع الحصانة عن عضو مجلس النواب “ابتسام اللهيبي” عن تحالف القوى العراقية.

سياسي: أعلنت لجنة الخدمات والاعمار والنقل في مجلس النواب الثلاثاء، عن استضافة يوم غد الكادر المتقدم في وزارة النقل لمناقشة 3 محاور.

محلي: كشفت دراسة جديدة عن المعهد الاسترالي للسياسات العامة، عن انبعاثات غاز ثاني اوكسيد الكربون نتيجة استخدام الوقود الاحفوري، حيث أن استراليا تحتل المركز الثالث عالميا في تلويث البيئة في العالم، بعد روسيا والسعودية، فيما حل العراق بالمركز السابع في هذا المجال.

محلي: كشفت لجنة الرعاية الاجتماعية في مجلس بغداد الثلاثاء، عن تصدر العمالة الأجنبية في بغداد أكثر من 70% بالعمل داخل المشاريع، مبينة أن العمالة الأجنبية وصلت الى بسطات الفقراء والمعدومين.

محلي: توقعت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي الثلاثاء، بدء موجة الحر الجديدة في العراق اعتباراً من اليوم الثلاثاء بعد زوالها الأسبوع الماضي.

إقتصادي: طالبت عضو مجلس النواب “عالية نصيف” اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة وهيئة النزاهة والجهات الرقابية بالتدخل وإيقاف عقد نصب محطة اليوسفية، محذرة ان هذا العقد سيجعل العراق يسدد الديون للشركة الكورية طيلة عشرين عاما، فيما نشرت وثيقة بشأن ذلك .

إقتصادي: أعلنت وزارة الزراعة استمرار منع استيراد الدجاج وبيض المائدة فيما بينت عن توجيه ‎السفير التركي لدى بغداد دعوة للوزير لزيارة تركيا والاطلاع على قطاع الدواجن فيها.

رياضي: أعلن نادي القوة الجوية الرياضي اليوم الثلاثاء، تعاقده مع لاعب من نادي الكرخ الرياضي.

رياضي: حل المنتخب العراقي بالمركز الخامس في ختام منافسات بطولة غرب آسيا الثالثة للناشئين والناشئات لألعاب القوى، التي نظمها الاتحاد اللبناني لألعاب القوى على مدى 4 أيام على مضمار مدرسة سيدة الجمهور.

دولي: أعرب المجلس الأوروبي للروهنغيا، عن مخاوفه من إعادة مسلمي أراكان الذين لجئوا لبنغلاديش هربًا من القمع والظلم بأراكان، إلى ديارهم دون توفير الظروف اللازمة لذلك.

دولي: اعتمدت “قوى إعلان الحرية والتغيير” قائدة الحراك الشعبي بالسودان، الثلاثاء، قائمة مرشحيها النهائية لمجلس السيادة الذي يتولى السلطة التنفيذية خلال المرحلة الانتقالية.

دولي: أعلنت باكستان الثلاثاء، أنها ستحيل النزاع على منطقة كشمير مع الهند على محكمة العدل الدولية بعدما ألغت نيودلهي الوضع الخاص للشطر الخاضع لسيطرتها من الإقليم هذا الشهر، مع أنه أمر منصوص عليه في الدستور منذ الاستقلال عن بريطانيا عام 1947.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25492913
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM