العلة في النظام الايراني نفسه ..      أردوغان يتصرف بعنجهية في إطار فرض نفوذ بمناطق كانت تابعة للدولة العثمانية ونسي أن تركيا هي التي سلمت الجزائر للفرنسيين.      لما لا ينشغل رجال الدين الشيعة بالعبادة؟ فكر الخميني عن الدولة الإسلامية: جمهورية تستمد شرعيتها من الشعب لكن يتربع على رأسها رجل دين بالنيابة عن إمام الشيعة.      توجيهات "السيد" للثائرة العراقية      البحث عن حياة صحافية خارج فيسبوك وغوغل .. "السوق المريضة" لا تضم صحفنا العربية فقط، بل هي سوق دولية كبرى، وعندما نتعرض لها فإننا نشارك ونحرض على صناعة الأمل عبر الأفكار.      زيارة إيرانية مُسيئة .. من الواضح ان ايران لا تعرف لا كيف تخسر ولا كيف تربح.      بعد وفاة إيرانيين اثنين بسبب “كورونا”.. قلق عراقي ومطالبات بإجراءات عاجلة      شباب انتفاضة تشرين يوجهون أسئلة غير جدلية لمرشح الحكومة الجدلي      العراق بلا موازنة مالية مع انشغال الكتل بصراع الوزارات      سجون العراق تغص بآلاف المتظاهرين.. ما هو مصيرهم؟      واشنطن تندد باستخدام قوات الأمن لبنادق صيد ضد المتظاهرين وتصفه بالممارسات الاجرامية وذلك على خلفية تقارير دولية.      فيروس كورونا الصيني يهدد الاقتصاد العراقي      محاولات تمرير الاتفاقية العراقية – الصينية لتخفيف العقوبات عن إيران      مليشيا حزب الله: بحثنا في طهران تنسيق الرد على إغتيال سليماني      لماذا ترفض القوى السياسية السنية والكردية التصويت لحكومة علاوي ؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

شهود عيان: عثرنا على أطفال من جرف الصخر مزّقت أجسادهم ووضعت داخل صناديق الفاكهة






أكد أحد شهود عيان العثور على جثث تعود لأطفال ونساء في مناطق جرف الصخر، مزقت أجسادهم ووضعت داخل صناديق الفاكهة.

وقال "الحاج أبو رعد" في مقطع فيديو ورد لشبكة رووداو الإعلامية، إن "الجثث التي نقلت إلى كربلاء لدفنها تعود لضحايا من مناطق جرف الصخر والمحاويل بمحافظة بابل". مؤكداً أن الجثث مزقت أجسادهم ووضعن داخل صناديق الفاكهة.
وأضاف مستغرباً "الحكومة العراقية تمارس صمتاً عجيباً ازاء حقوق المواطن العراقي حتى بعد موته". مؤكداً أن الحكومة رفضت دفن جثامين ضحايا مناطق جرف الصخر بينما تعهد أحد المتبرعين بنقلهم ودفنهم في مقبرة كربلاء".
وصلت إلى مقبرة كربلاء 31 جثة مجهولة الهوية من مناطق جرف الصخر الواقعة شمالي محافظة بابل.
ورفضت الجهات الطبية في الحلة تسلم الجثث لاسباب مجهولة.
وأخليت بلدة جرف الصخر من سكانها البالغ عددهم 120 ألف نسمة أغلبهم من عشيرة الجنابي، ولم يتبق فيها سوى القوات العراقية التي ترفض عودة الأهالي إلى البلدة منذ استعادتها من تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش أواخر تشرين الأول/اكتوبر 2014.
وتكتسب ناحية جرف الصخر شمال محافظة بابل العراقية أهمية استراتيجية بالغة، نظرا لطبيعتها الجغرافية الصعبة وموقعها المهم الذي يربط بين المحافظات الغربية والوسطى والجنوبية.
وكان مجلس محافظة بابل قد صوّت في آب / اغسطس 2017 على مشروع يقضي برفع دعوى قضائية على أيٍّ من السياسيين الذين يطالبون بعودة أهالي منطقة جرف الصخر إلى ديارهم. ويتفق قرار مجلس المحافظة مع موقف القوى المسلحة التابعة للحشد الشعبي المسيطرة على المدينة التي تربط بين محافظة بغداد والأنبار وبابل.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26383683
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM