قطر حضرت القمة الخليجية بسلبية تطيل عمر أزمتها .. وزير الخارجية السعودي يعلن بعد اختتام القمة الخليجية أن الجهود الكويتية لرأب الصدع وحل الأزمة القطرية مستمرة.      واشنطن تجري أضخم مناورة عسكرية في أوروبا      بعضها “ثورية” وأخرى احتفالية.. تقرير يقارن بين الاحتجاجات في ساحات بغداد      صور جوية تظهر نفقاً إيرانياً لتخزين الصواريخ قرب الحدود العراقية      الغزو الأميركي للعراق جاء بمثابة التمهيد للفتح الإيراني الكبير الذي ما كان مؤسس الجمهورية الإسلامية يحلم بإنجاز ربعه. خامنئي كان رمزا لذلك الفتح.      أحزاب الإسلام السياسي في انشطتها تمتلك أجهزة امنية وأخرى عسكرية تتعايش وأحيانا تتعاون مع أجهزة الدولة الوطنية العسكرية منها والأمنية لقمع الاحتجاجات الشعبية.      العراق.. نواح حزب الدعوة الإسلامية      خبر تواجد قاسم سليماني في العراق كان الأكثر طلبا هذا الأسبوع، لكن لا وسائل الإعلام المحلية ولا مراسلي وكالات الأنباء العالمية في العراق استطاعوا الحصول عليه لسبب يمكن أن نعزوه إلى خنق الحقيقة الذي تمارسه السلطات العراقية.      الحرب العراقية – الايرانية المستمرة ..يمثل رفض شعب العراق الخضوع لإيران ذروة الفشل بالنسبة الى طهران ونظام "الجمهورية الإسلامية".      دولة الولي الفقيه أم المشروع الشيعي .. سيُقال أن الشيعة ذبحوا الشيعة. الصحيح أن الإيرانيين وأتباعهم ذبحوا العراقيين.      حكومات المنطقة كانت تتشكل في العراق .. الإخطبوط الإيراني يلتف على كل مفاصل الدولة العراقية.      لتاريخ لا يغادرنا بل يلاحقنا! عمليات الاندساس بين صفوف المتظاهرين في العراق فشلت في تحويل الحركة الاحتجاجية إلى حركة عنف وتمرد.      ماذا بعد غزوة السنك؟ لقد مضت سنوات القتل الجاني وصار كل شيء مرئيا.      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 10 كانون الأول 2019      عنف وقتل وسفك دماء وقوة مفرطة بمكافحة الاعتصامات والتظاهرات  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 7 آب 2019






شهد العراق اليوم الأربعاء 7 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء ضبط خرق بأنبوب نفط ومواد تستخدم لاستخراج الكاز شمالي بغداد.

بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الأربعاء اعتقال خمسة متهمين بجرائم السرقة والتهديد في مناطق مختلفة من العاصمة.

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الأربعاء أن شخصا قتل (12) فردا من عائلته واصاب آخر بسلاح كاتم للصوت في منطقة سبع البور شمالي العاصمة بغداد.

الموصل: تناولت صحيفة ”ديلي ميل“ أحوال سكان الموصل بعد عامين من استعادة مدينتهم من تنظيم الدولة “داعش”، فقالت، غادر العديد من العراقيين منازلهم في المناطق المستعادة من التنظيم قبل عامين وعادوا طوعًا إلى معسكرات النزوح التي كانت تؤويهم أثناء القتال وبعده، ففي مخيم حسن شام وحده، عادت أكثر من 200 أسرة مثل هذا العام بعد أن ذهبت في البداية إلى مناطقهم الأصلية.

البصرة: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الأربعاء إتلاف كمية من الأدوية منتهية الصلاحية في مركز الشحن الجوي في مطار البصرة.

الأنبار: أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم الأربعاء تحقيق منفذ طريبيل الحدودي إيرادا يوميا تجاوز المليار وربع المليار دينار.

ديالى: أكدت عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى ”ناهدة الدايني“ اليوم الأربعاء أن الفقر يقف في مقدمة العوامل التي كانت وراء تسجيل أكثر من 2700 حالة طلاق خلال 7 أشهر في ديالى.

ديالي: اعلن الناطق باسم قيادة شرطة ديالى العميد ”غالب العطية“ إلقاء القبض على (15) مطلوب خلال عمليات تنفيذ الأوامر القضائية في مناطق متفرقة من المحافظة.

الكوت: لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم اليوم الأربعاء بحادث سير بين عجلتين على طريق كوت بغداد.

واسط: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الأربعاء ضبط مسافر إيراني بحوزته مادة مخدرة نوع حشيشه في منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط.

بابل: أعلنت قيادة شرطة بابل اليوم الأربعاء اعتقال متهم بتهريب مادة النفط الأسود جنوبي بابل.

محلي: أكد عضو مجلس النواب ”علي الغانمي“ اليوم الأربعاء أن قضية المخدرات في العراق انتشرت بشكل واسع بعد 2003، مبينا أن العراق كان ممرا للمخدرات ولكن اليوم اصبح مقرا لتلك التجارة وبأنواعها المختلفة.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الأربعاء حالة الطقس للأيام الأربعة المقبلة.

اقتصاد: أعلن مصرف الرافدين اليوم الأربعاء انجاز ومنح القروض بكافة أنواعها للمواطنين خلال شهر حزيران الماضي.

اقتصاد: قفزت أسعار الذهب اليوم الأربعاء إلى أعلى مستوى في نحو 6 أعوام وسط غياب أي مؤشرات على تراجع الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة وهو ما زاد الطلب على الملاذات الآمنة.

اقتصاد: نهت بورصة العراق جلسة تداولات اليوم الأربعاء على انخفاض بنسبة 0.46 %، عند مستوى 476.73 نقطة، فاقداً نحو 2.19 نقطة. وتم التداول على أسهم 34 شركة، من أصل 103 شركة مقيدة في السوق، ارتفعت منها أسهم 6 شركات، وانخفضت أسهم 11 شركات، بينما استقرت أسهم 17 شركة

رياضة: تمكن فريق نفط الوسط اليوم الأربعاء من تحقيق فوزاً كبيراً ومستحقاً على نظيره الريان القطري بتسعة أهداف مقابل أربعة في مستهل مشاركته في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات بمباراة لحساب المجموعة الثانية من البطولة التي تحتضنها العاصمة التايلندية بانكوك لغاية الثامن عشر من اب الحالي بمشاركة 16 ناديا.

رياضة: أعلن نادي النفط الرياضي اليوم الأربعاء ضم مدرب اللياقة “ضياء ناجي” إلى الكادر التدريبي لفريق الكرة.

دولي: كشفت صحيفة اكسبرس أن إدارة الرئيس الأمريكي ”دونالد ترمب“ وضعت في حالة تأهب قصوى بعد صدمة اكتشاف أن أكبر شركة نفط حكومية في الصين تساعد إيران على نقل النفط رغم العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران.

دولي: أفادت وسائل إعلام إيرانية اليوم الأربعاء بمقتل واصابة (3) من عناصر الحرس الثوري الإيراني في اشتباك مع جماعة مسلحة قرب الحدود التركية.

دولي: ارسلت واشنطن إلى مياه بحر الصين الجنوبي مجموعة من القوات البحرية الأمريكية بقيادة حاملة الطائرات النووية ”رونالد ريغان“.

دولي: أفادت السلطات الأفغانية بسقوط عشرات الضحايا بتفجير استهدف مركز شرطة غربي العاصمة الأفغانية كابول صباح اليوم الأربعاء.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25982465
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM