سيناريو متخيل لمستقبل العراق .. حشد شعبي ثري متنعم وهو وجه الميليشيات الإيرانية الحقيقي، وحشد شعبي فقير تلصق الان به كل التهم.      ولماذا الحشد الشعبي؟ يستمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في تبني سياسات سابقيه في اعتبار الحشد الابن المدلل.      معاقبة إيرانية لمصطفى الكاظمي ..بقاء النظام الإيراني صار يحدد بقدرته في السيطرة على بغداد أكثر منها قدرته في طهران.      من جورج فلويد إلى هشام الهاشمي .. اجتاز الهاشمي خطوط الموت ليمشي في حقول الألغام فكان الموت قتلا في انتظاره.      القوات مسلحة المصرية تعلن اطلاقها مناورة "حسم 2020" الاستراتيجية العسكرية الشاملة بالمنطقة الغربية على الحدود مع ليبيا رداً على تهديدات تركيا في ليبيا واعلانها القيام بمناورات بحرية ضخمة في المتوسط خلال الفترة المقبلة.      فرنسا تتحسب بعد ألمانيا لخطر التمدد الاخواني      عدو اللادولة يؤسس بموته دولة متوقعة .. وهب الهاشمي في موته شرعية لحكومة الكاظمي ستستعملها في فرض هيبة الدولة وإنهاء ظاهرة السلاح الفالت.      خط التنوير .. بين الدولة واللادولة      الكاظمي من الإصلاحات الى تدوير النفايات..!      ترامب المسكين على وشك ان يرفع الراية البيضاء      ليس دفاعا عن الكاظمي! هيئوا شروط الانتخابات قبل توجيه اللوم لرئيس الوزراء العراقي.      الانتخابات العراقية بوصلة التغيير المفقودة      بين صمتين تفقد إيران قدراتها النووية .. العلاج الإسرائيلي للشهية التوسعية الإيرانية يحظى بمباركة المجتمع الدولي.      ثرثرة فوق دجلة .. هذا ما يقوله القرآن وهذا ما يفعله رجل الدين في العراق.      رهان على الجيش العراقي لا تزال معركة مصطفى الكاظمي من اجل استرداد الدولة في بدايتها  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

السودان.. ”قوى الحرية“ تقرر طرح ”الإعلان الدستوري“ على استفتاء شعبي






قررت قوى الحرية والتغيير، قائدة الاحتجاجات الشعبية في السودان، طرح ”وثيقة الإعلان الدستوري“ على استفتاء شعبي لإبداء الرأي حولها قبل التفاوض مع المجلس العسكري.

 وتعرض ”الاتفاق السياسي“ الموقع بين المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان وقوى الحرية والتغيير في السابع عشر من يوليو/ تموز الحالي، إلى انتقادات واسعة، ورفضت الحركات المسلحة الاتفاق، وقالت إنه ”لا يلبي طموحاتها والشعب السوداني“.

وقال القيادي بقوى الحرية والتغيير محمد ضياء الدين على صفحته بـ ”فيسبوك“، الجمعة، إنّ ”قوى الحرية والتغيير قررت نشر الوثيقة الدستورية للشعب السوداني للاطلاع وإبداء الرأي حولها قبل التفاوض مع العسكر“.

فيما أعلن القيادي بقوى الحرية مجدي عكاشة تأجيل المفاوضات على الوثيقة الدستورية – الإطار الحاكم للفترة الانتقالية- إلى أجل غير مسمى بعد أن أعلنت الوساطة الأفريقية في السودان السبت موعدًا لانطلاقة المفاوضات.

وقال عكاشة لـ“إرم نيوز“: إنّ تأجيل التفاوض على ”الدستورية“ مع المجلس العسكري، السبت، جاء لإتاحة الفرصة لمزيد من التشاور حول الوثيقة وضم مقترحات ”الجبهة الثورية“ إلى الإعلان السياسي والوثيقة الدستورية.

وأضاف أن ”نتائج المباحثات بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية التي جرت بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا اليومين الماضيين، تحتاج إلى تضمينها في الاتفاق السياسي والوثيقة الدستورية“.

وكان الممثل الدائم للاتحاد الأفريقي لدى السودان، محمد بعليش، أصدر بيانًا أكد فيه استئناف التفاوض في إطار لجنة التفاوض الممثلة للمجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير، السبت، بالعاصمة الخرطوم.

وقال بلعيش: إنّ ”الاجتماعات ستكون لدراسة الوثيقة الدستورية والتحضير لاستكمال كل الترتيبات المتعلقة بالاتفاق السياسي“.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27226404
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM