العراق في ظل الاحزاب الميليشياوية .. احتكار شيعي للسلطة في العراق بهدف الفساد وليس خدمة للطائفة.      عصر النفايات الإيرانية .. إيران بلد فقير روحيا، بالرغم من أنها لا تملك سوى الادعاء بأن ثقافتها تقوم على تغليب الروحانيات على الماديات.      معركة إيران… في العراق      الأجنحة الإيرانية المتكسرة      النقاشات الساخنة بين الإسلاميين والعلمانيين اليوم ليست قضية سخيفة كما يحاول تصويرها مَن هو مرتاح مع هذا التخلف الديني الذي يحيط به بل هي مهمة لأنها عملية يتشكل من خلالها الوعي ببطء.      مقاومة في خدمة الاحتلال ..كذبُ المقاومين يقوي حجة إسرائيل في عدم الاعتراف بالحق العربي.      لغز الطائرات المسيرة.. هل تقصفنا إسرائيل؟!      هل عبد المهدي بين إقالة أو إستقالة؟      العراق.. ثنائية الجيش والحشد      الشعوب ليست سوائل تجري في أوانٍ مستطرقة .. لا نقسوا على أنفسنا كثيرا. كل الشعوب مرت بحروب ومأس وتعلمت من تجاربها.      وجه الشبه بين عادل عبد المهدي وسعد الحريري      بسبب التسهيلات لإيران.. كيف يخسر العراق ملايين الدولارات؟      انفجارات تهز مخزن أسلحة للحشد الشعبي قرب قاعدة أميركية .. الأنباء تضاربت حول حقيقة تعرض قاعدة البكر في قضاء بلد إلى قصف لم تعرف طبيعته وبين اندلاع حريق كبير في المستودع التابع لإحدى فصائل الحشد الشعبي في تلك القاعدة.      جثث بابل.. ملف المغيبين على طاولة الحكومة الغائبة      للمرجعية الدينية في النجف الدور الرئيس في إيصال أحزاب الإسلام السياسي الشيعي إلى السلطة وإدارة الحكم في العراق ودعمها علنا وحث جماهير الشيعة على انتخاب مرشحيها إلى حكومة المالكي الثانية حيث تحولت الى النقد العلني ثم النصح.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 20 تموز 2019






شهد العراق اليوم السبت 20 يوليو/ تموز 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: كشف مصدر أمني اليوم السبت بقيام القوات الأمنية والحشد الشعبي باغلاق كافة مداخل قضاء الطارمية تزامنا مع انطلاقالمرحلة الثانية من عملية إرادة النصر.

بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم السبت، اعتقال 5 أشخاص بتهم وقضايا جنائية مختلفة بينها الإحتيال والتهديد في مناطق متفرقة من العاصمة.

اربيل: أعلن مجلس أمن كردستان العراق اليوم السبت، اعتقال منفذ عملية قتل نائب القنصل التركي في محافظة أربيل، مبيناً أنه سيتم نشر تفاصيل أخرى عن عملية الإعتقال.

الانبار: أعلنت السلطة الكمركية في مركز كمرك طريبيل الحدودي بمحافظة الأنبار اليوم السبت إعادة اصدار شاحنتين محملة بفاكهة الليمون إلى الجانب الأردني.

ديالى: أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى اليوم السبت حصيلة جرائم الابتزاز الالكتروني خلال النصف الاول من 2019. وقال الناطقالاعلامي باسم شرطة ديالى العميد ”غالب العطية“ في تصريح صحفي إن “الاحصائية الرسمية المسجلة لجرائم الابتزاز الالكتروني فيديالى خلال النصف الاول من 2019 بلغت 7 حالات”.

البصرة: أعلنت مديرية شرطة محافظة البصرة اليوم السبت أن قواتها تمكنت من إلقاء القبض على (6) أشخاص ينفذون “الدكةالعشائرية” في البصرة.

البصرة: أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم السبت إعادة إصدار إرسالية مصابيح إنارة وهياكل اراكيل مخالفة في جمرك أم قصرالجنوبي.

البصرة: أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في محافظة البصرة، احباط محاولة لتهريب النفط الخام، من أحد الانابيب فيالبصرة.

البصرة: أفاد مصدر أمني اليوم السبت أن محافظة البصرة سجلت 5 حالات اغتيال في مركز المدينة بظروف غامظة. وقال المصدر إن”ثلاثة أشخاص تم اغتيالهم في منطقة الحيانية وسط البصرة، يعملون داخل مخبز وسط المنطقة“.

القادسية: أعلنت مديرية الشؤون الداخلية والأمن في القادسية اليوم السبت القبض على منتسب يتاجر بالأسلحة، مبينةً أنها ضبطت كمياتمن الأسلحة والأعتدة وتجهيزات عسكرية ومعدات تصليح السلاح.

ذي قار: أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار اليوم السبت، اعتقال سخصين بتهمة سرقة 12 دراجة نارية شمال مدينة الناصرية.

سياسي: رجح عضو مجلس النواب “عباس عليوي” اليوم السبت، تأجيل حسم مرشح وزارة التربية إلى شهر أيلول المقبل، عازياً الأمر إلى عدم اتفاق الكتل السياسية على أسم معين لاستيزار التربية حتى الآن.

محلي: أكدت تقارير صحفية بأن الحكومة العراقية تتجه إلى تنويع منافذ تصدير النفط في الشكل الذي يؤمّن لها تجنّب الأضرار الناجمة عن توتّر الأوضاع الأمنيّة في منطقة الخليج، حيث يصدّر العراق معظم إنتاجه من النفط الخام.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية اليوم السبت حالة الطقس لمدة (3) أيام، فيما أشارت الى ارتفاع بدرجات الحرارة.

محلي: لا مفرَّ من موجات الحرّ في العراق وانقطاع التيّار الكهربائي إلّا بالسباحة في الأنهار التي يقصدها عشرات الأطفال والشباب وحتى الشيوخ أحياناً لقضاء ساعات الظهيرة في مياهها، هرباً من حرارة منازلهم التي انقطع عنها التيار الكهربائي، لكن من لا يجِد السباحة منهم يتعرض للغرق، وذلك رغم تحذيرات الشرطة النهرية في بغداد.

محلي: تحول ملف المحاضرين المجانيين في العراق إلى مادة إعلانية يتاجر بها الكثير من السياسيين والبرلمانيين وسط وعود كاذبة

اقتصاد: أطلق مصرف الرافدين اليوم السبت وجبة جديدة من سلف موظفي الدولة عن طريق بطاقة الماستر كارد.

اقتصاد: ذكرت صحيفة عربية اليوم السبت أن هناك مليارات الدولارات عالقة بين العراق والأردن، مشيرة الى أن هذا الملف ما زال بلاصيغة للحل منذ 25 عاما.

رياضة: يصل مدرب المنتخب العراقي “سريتشكو كاتانيتش” اليوم السبت، الى محافظة أربيل بعد انتهاء إجازته العائلية في سلوفينيا.

رياضة: ودع مدرب لياقة فريق الميناء الرياضي التونسي “هشام غزية” فريقه بعد نهاية عقده مع السفانة.

وقال غزية في تصريح صحفي إن “ادارة نادي الميناء، عاملتني باحتراف بكل أعضائها ولم اشعر بأنني من بلد اخر فالجميع هنا كانوا بمثابة العائلة بالنسبة لي”.

رياضة: أكد النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة ”علي جبار“ أن الاتحاد يعاني من ازمة مالية خانقة، مبيناً أن الأمور المالية لا تبشر بخير.

وقال جبار في تصريح صحفي، إن “الاتحاد العراقي لكرة القدم، يعاني من أزمة مالية خانقة فمنذ ما يقارب الأربعة أشهر لم يتسلمالمستحقات المالية”.

دولي: كشف مدير الملاحة البحرية في إقليم هرمزغان ”مراد عفيفي بور“ السبت عن نقل ناقلة النفط البريطانية ”ستينا إمبرو“ إلى ميناءبندر عباس بإيران.

دولي: أعلن الجيش الأمريكي أن طائرات استطلاع غير مسلحة تابعة له تجوب المجال الجوي الدولي لمراقبة الوضع في مضيق هرمز، وهيعلى اتصال بالسفن الأمريكية في المنطقة.

دولي: أعلنت مؤسسة النفط الوطنية الليبية اليوم السبت، إغلاق حقل الشرارة النفطي الأكبر في البلاد منذ أمس الجمعة.

وقالت المؤسسة إن “القرار اتخذ بعد انغلاق أحد الصمامات في منظومة الضخ، مشيرة إلى بدء التحقيق في الحادث”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25320006
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM