العراق في ظل الاحزاب الميليشياوية .. احتكار شيعي للسلطة في العراق بهدف الفساد وليس خدمة للطائفة.      عصر النفايات الإيرانية .. إيران بلد فقير روحيا، بالرغم من أنها لا تملك سوى الادعاء بأن ثقافتها تقوم على تغليب الروحانيات على الماديات.      معركة إيران… في العراق      الأجنحة الإيرانية المتكسرة      النقاشات الساخنة بين الإسلاميين والعلمانيين اليوم ليست قضية سخيفة كما يحاول تصويرها مَن هو مرتاح مع هذا التخلف الديني الذي يحيط به بل هي مهمة لأنها عملية يتشكل من خلالها الوعي ببطء.      مقاومة في خدمة الاحتلال ..كذبُ المقاومين يقوي حجة إسرائيل في عدم الاعتراف بالحق العربي.      لغز الطائرات المسيرة.. هل تقصفنا إسرائيل؟!      هل عبد المهدي بين إقالة أو إستقالة؟      العراق.. ثنائية الجيش والحشد      الشعوب ليست سوائل تجري في أوانٍ مستطرقة .. لا نقسوا على أنفسنا كثيرا. كل الشعوب مرت بحروب ومأس وتعلمت من تجاربها.      وجه الشبه بين عادل عبد المهدي وسعد الحريري      بسبب التسهيلات لإيران.. كيف يخسر العراق ملايين الدولارات؟      انفجارات تهز مخزن أسلحة للحشد الشعبي قرب قاعدة أميركية .. الأنباء تضاربت حول حقيقة تعرض قاعدة البكر في قضاء بلد إلى قصف لم تعرف طبيعته وبين اندلاع حريق كبير في المستودع التابع لإحدى فصائل الحشد الشعبي في تلك القاعدة.      جثث بابل.. ملف المغيبين على طاولة الحكومة الغائبة      للمرجعية الدينية في النجف الدور الرئيس في إيصال أحزاب الإسلام السياسي الشيعي إلى السلطة وإدارة الحكم في العراق ودعمها علنا وحث جماهير الشيعة على انتخاب مرشحيها إلى حكومة المالكي الثانية حيث تحولت الى النقد العلني ثم النصح.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 17 تموز 2019






شهد العراق اليوم الأربعاء 17 يوليو/ تموز 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أعلن مكتب المفتش العام بوزارة الداخلية اليوم الأربعاء القبض على شخص في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، بحوزته جواز سفر مزور ومبلغ 350 مليون دينار، بطريقة غير شرعية.

بغداد: أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء “سعد معن” اليوم الأربعاء الموقف الأسبوعي لمديرية المرور العامة للفترة من 2019/7/1 ولغاية 2019/7/14، مشيرا الى تسجيل 15 ألف مخالفة مرورية في بغداد خلال 15 يوما فقط.

الأنبار: دعا عضو مجلس محافظة الأنبار “فهد الراشد” اليوم الأربعاء الحكومة المركزية الى حسم موضوع التعويضات في محافظة الانبار.

نينوى: كشفت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، في تقرير لها يوم 4 يوليو/ تموز الجاري، عن “أوضاع مهينة” ترقى إلى سوء معاملة السجناء في مراكز الاحتجاز بمحافظة نينوى .وأفادت المنظمة بأنه يوجد 4500 نزيل، بينهم مئات الأطفال والنساء، في مراكز الحبس الاحتياطي الثلاثة، وهي تل كيف والفيصلية والتسفيرات (في مجمع الفيصلية)، بينما تبلغ طاقتها الاستيعابية 2500 فقط.

أربيل: أكد مصدر أمني اليوم الأربعاء مقتل ثلاثة موظفين يعملون بالقنصلية التركية جراء هجوم مسلح في محافظة أربيل شمالي العراق.

ديالى: أكد رئيس مجلس ناحية العبارة في محافظة ديالى، “عدنان التميمي” اليوم الاربعاء اعتماد الناحية على “أحزمة البساتين”، لمواجهة حرب الهاونات في حوض العبارة .

ديالى: أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاربعاء، اعتقال سبعة أشخاص وضبط أربع شاحنات مخالفة للضوابط القانونية في المحافظة.

ديالى: أكد عضو مجلس النواب “مضر الكروي” اليوم الأربعاء أن محافظة ديالى تفقد مليار م3 من المياه سنويا بسبب عدم تطبيق إستراتيجية حصاد الأمطار.

البصرة: أكد مصدر محلي اليوم الأربعاء مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص جراء مشاجرة مسلحة وسط محافظة البصرة أقصى جنوب العراق.

البصرة: تمكنت السلطات الجمركية في مركز جمرك أم قصر الشمالي اليوم الأربعاء وبالتعاون مع هيئة النزاهة في البصرة من ضبط (٧٢) حاوية محملة بمادة الرز مخالفة حيث وردت بأوراق ومستندات ختمت بأختام مزورة .

القادسية: كشف مجلس محافظة القادسية اليوم الأربعاء وجود تلاعب بالكلف التخمينية لبناء المدارس ضمن خطة مشاريع 2019، مبينا أن الخطة تقضي ببناء مدارس مشابه لأخرى بنيت قبل عام وآيلة للسقوط.

القادسية: أفاد مصدر أمني في محافظة القادسية اليوم الأربعاء، بانتحار إمرأة شنقاً داخل منزلها جنوبي المحافظة.

ذي قار: أعلنت قيادة شرطة ذي قار اليوم الأربعاء إلقاء القبض على (13) متهما مطلوبا للجهات القضائية بجرائم جنائية مختلفة في المحافظة.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية اليوم الأربعاء حالة الطقس لمدة خمسة أيام، مشيرةً إلى أن درجات الحرارة سترتفع في 4 أيام منها.

محلي: ضربت هزة أرضية بدرجة 4.2 درجة اليوم الاربعاء مدينتي خانقين وكلار، فيما شعر أهالي هاتين المنطقتين بالهزة.

أمني: أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم الأربعاء ضبط حاوية حجم ٤٠ قدم تحتوي على أدوية بشرية مخالفة في جمرك بوابة البصرة.

امني: توعدّت الرئاسة التركية بالرد على الهجوم الذي استهدف موظفي القنصلية التركية في مدينة أربيل اليوم الأربعاء.

اقتصاد: صعدت عقود النفط الآجلة في تعاملات الأربعاء، بعد هبوط حاد في ختام تعاملات الثلاثاء، مع ورود بيانات أمريكية أولية سلبية.

اقتصاد: أعلنت وزارة النفط اليوم الأربعاء توقيع عدد من العقود مع شركات عالمية لتنفيذ مشروع يهدف إلى مضاعفة الإنتاج في حقل مجنون شمال البصرة فيما أكدت إن المشروع سيتم تدشينه في منتصف عام 2021.

اقتصاد: أكد صندوق النقد الدولي اليوم الأربعاء على تباطؤ نمو التجارة العالمية نتيجة للتوترات بين الولايات المتحدة والصين وآخرين، مبينا أن عدم التيقن طويل الأمد بشأن الرسوم الجمركية يضغط على ثقة الشركات في أنحاء العالم.

رياضة: تقام اليوم الأربعاء الجولة الاخيرة من منافسات التأهل لدوري الكرة الممتاز، بإجراء ست مباريات في بغداد والمحافظات، وللمجموعتين الاولى والثانية، حيث يتأهل الاول من كل مجموعة الى الممتاز.

رياضة: نظم العشرات من جماهير فريق الطلبة الرياضي تظاهرة بالقرب من مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للمطالبة بإقالة الهيئة الادارية للنادي.

رياضة: أعلن الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم اليوم الأربعاء موعد إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس العراق.

رياضة: أبرمت الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي إجراءات التعاقد مع عدد من الشبان ممن تألقوا وحققوا لقب دوري الأشبال مع القيثارة الخضراء هذا الموسم وكذلك التألق الأخير لهم مع المنتخب الوطني للناشئين في بطولة غرب آسيا ليدفع بإدارة الأخضر ضمان مستقبل فريقها الكروي من خلال إبرام الصفقات وتوقيع اللاعبين على عقد مع النادي لمدة 5 سنوات .

دولي: اعتقل الجيش الصهيوني 19 فلسطينياً في مناطق متعددة من الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية.

دولي: أعلنت المتحدث باسم الخارجية الأميركية “مورغان أورتاغوس” اليوم الأربعاء، أن واشنطن لم تتلق رسالة خاصة بشأن نية الإيرانيين للتفاوض حول البرنامج النووي، مبينةً أنه لا تسامح مع التهديدات الإيرانية في مضيق هرمز .

دولي: حذر وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” من أن النهج الأمريكي في الخليج يمكن أن يؤدي إلى وقوع كارثة في المنطقة، معتبرا أن شرارة واحدة فقط ستكون كافية لاشتعال الوضع.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25320054
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM