حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.      أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي      مقتدى الصدر.. خيار أخير لإيران بمواجهة الولايات المتحدة ..التقارب الايراني مع الصدر وضع خصومه ورجال إيران التقليديين في دائرة الخطر ودفع بهم بعيداً عن التقارب الإيراني.      أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 كانون الثاني2020      العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد      رئيس مجلس الوزراء كردي الولاء دموي الاتجاه دمية مهلهلة      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.      ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا      هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.      هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية      أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى      هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟      مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

صرخة لإنقاذ الكفاءات العراقية: #صامدون_معتصمون






أطلق ناشطون من حملة الشهادات العليا على منصات التواصل الاجتماعي، حملة الكترونية، استخدموا خلالها الوسم (#صامدون_معتصمون)؛ وذلك لتسليط الأضواء على معاناة هذه الشريحة وتهميشها في التعيينات.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التحرك للضغط على الجهات المسؤولة وانصاف هذه الشريحة التي تعاني البطالة.

واعتبر مستخدمي الهاشتاغ، أن هذه السياسة تستهدف الكفاءات العراقية، محذرين من غضب شعبي ضد الحكومة والفاسدين.

ويستمر حملة الشهادات العليا منذ أكثر من نحو 3 أسابيع في اعتصامهم المتواصل وسط العاصمة بغداد، من أجل توفير فرص العمل والدرجات الوظيفية.

وفي التقرير التالي نسلط الضوء على أبرز ما تداوله الناشطون حول هذا الملف، ومعاناة الكفاءات العراقية في ظل سياسة التهميش التي تمارسها الحكومة ومؤسساتها.

حيث اعتبرت المغردة “ياسمين” أن تعيين حملة الشهادات العليا واجب وطني

وكتبت الدكتورة “مروة الياسري”: خير من الخير فاعله وأجمل من الجميل قائله وارجح من العلم عامله

كما أكد “محمد عبد الله” على: ‌لا للتسويف تعيين الشهادات العليا مطلبنا

من جانبه قال المدون “ماهر”: تهميش وإقصاء حملة الشهادات العليا مؤشر خطير يهدد تطور البلاد

وقالت “خولة”: ما نتنازل…نريد حقنا …

وكتبت “عبير رشيد”: مهما كنت في هم وشدة وضيق ثق بالله و استبشر خيرا



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26223289
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM