العراق في ظل الاحزاب الميليشياوية .. احتكار شيعي للسلطة في العراق بهدف الفساد وليس خدمة للطائفة.      عصر النفايات الإيرانية .. إيران بلد فقير روحيا، بالرغم من أنها لا تملك سوى الادعاء بأن ثقافتها تقوم على تغليب الروحانيات على الماديات.      معركة إيران… في العراق      الأجنحة الإيرانية المتكسرة      النقاشات الساخنة بين الإسلاميين والعلمانيين اليوم ليست قضية سخيفة كما يحاول تصويرها مَن هو مرتاح مع هذا التخلف الديني الذي يحيط به بل هي مهمة لأنها عملية يتشكل من خلالها الوعي ببطء.      مقاومة في خدمة الاحتلال ..كذبُ المقاومين يقوي حجة إسرائيل في عدم الاعتراف بالحق العربي.      لغز الطائرات المسيرة.. هل تقصفنا إسرائيل؟!      هل عبد المهدي بين إقالة أو إستقالة؟      العراق.. ثنائية الجيش والحشد      الشعوب ليست سوائل تجري في أوانٍ مستطرقة .. لا نقسوا على أنفسنا كثيرا. كل الشعوب مرت بحروب ومأس وتعلمت من تجاربها.      وجه الشبه بين عادل عبد المهدي وسعد الحريري      بسبب التسهيلات لإيران.. كيف يخسر العراق ملايين الدولارات؟      انفجارات تهز مخزن أسلحة للحشد الشعبي قرب قاعدة أميركية .. الأنباء تضاربت حول حقيقة تعرض قاعدة البكر في قضاء بلد إلى قصف لم تعرف طبيعته وبين اندلاع حريق كبير في المستودع التابع لإحدى فصائل الحشد الشعبي في تلك القاعدة.      جثث بابل.. ملف المغيبين على طاولة الحكومة الغائبة      للمرجعية الدينية في النجف الدور الرئيس في إيصال أحزاب الإسلام السياسي الشيعي إلى السلطة وإدارة الحكم في العراق ودعمها علنا وحث جماهير الشيعة على انتخاب مرشحيها إلى حكومة المالكي الثانية حيث تحولت الى النقد العلني ثم النصح.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

إيران تقصف معاقل المعارضة الكردية قرب كردستان العراق







 قالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء اليوم الجمعة إن الحرس الثوري هاجم مواقع لجماعة كردية مسلحة بالطائرات المسيرة والصواريخ قرب الحدود مع منطقة كردستان العراق، مؤكدا في الوقت ذاته أنه على اربيل أن تأخذ التحذيرات الإيرانية على محمل الجد.

ولم تشر الوكالة الإيرانية ما إذا كانت الهجمات قد تمت بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية في بغداد أو حكومة اقليم كردستان، لكن طهران عادة ما تنفذ هجمات من حين إلى آخر على معاقل الأكراد الإيرانيين دون استشارة بغداد أو اربيل في انتهاك للمواثيق الدولية.

ونقلت الوكالة عن بيان للحرس الثوري قوله "قتل وجرح عدد كبير من الإرهابيين في القصف الذي بدأ يوم الأربعاء لاستهداف مقرات الإرهابيين ومعسكراتهم للتدريب".

وذكر تقرير لوكالة تسنيم باللغة العربية وتغريدة لتلفزيون برس تي.في الإيراني أن الضربات تجري على الجانب العراقي من الحدود، لكن البيان الذي نشر باللغة الفارسية اكتفى بقول إن الضربات جرت على الحدود.

وقال إن القصف جاء ردا على هجمات منفصلة نفذتها الجماعة المعارضة وأسفرت عن مقتل خمسة على الأقل من أفراد الحرس الثوري في شمال غرب وغرب إيران.

وأضاف أنه "من المتوقع من إقليم كردستان العراق اتخاذ تحذيرات الجمهورية الإسلامية الإيرانية على محمل الجد وعدم السماح أكثر من هذا الحد بأن يتحول كردستان العراق إلى ملجأ ومكان لتدريب وتنظيم الإرهابيين من أجل ارتكاب جرائم إرهابية وتهديد أمن إيران المستدام"، مضيفا "سيرد الحرس على أي عدوان على أمن إيران".

وتتكرر الاشتباكات بالمنطقة بين قوات الأمن الإيرانية وجماعات مسلحة كردية إيرانية تتخذ من العراق المجاور قاعدة لها مثل حزب الحياة الحرة الكردستاني وهي حركةٌ مسلحةٌ ذات توجه قومي تكافح من أجل الحكم الذاتي لكردستان إيران وتتهمها طهران بالارتباط بمسلحي حزب العمال الكردستاني في تركيا.

ونشأ هذا الحزب الكردي الإيراني في العام 2004 ويعرف اختصارا باسم 'بيجاك' ويتمركز مقاتلوه في مناطق نفوذ حزب العمال الكردستاني بجبال قندیل في أقصى شمال العراق، بمحاذاة المحافظات الإیرانیة الغربیة ذات الغالبیة الكردیة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25333071
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM