حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.      أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي      مقتدى الصدر.. خيار أخير لإيران بمواجهة الولايات المتحدة ..التقارب الايراني مع الصدر وضع خصومه ورجال إيران التقليديين في دائرة الخطر ودفع بهم بعيداً عن التقارب الإيراني.      أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 كانون الثاني2020      العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد      رئيس مجلس الوزراء كردي الولاء دموي الاتجاه دمية مهلهلة      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.      ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا      هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.      هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية      أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى      هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟      مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

إيران تقصف معاقل المعارضة الكردية قرب كردستان العراق







 قالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء اليوم الجمعة إن الحرس الثوري هاجم مواقع لجماعة كردية مسلحة بالطائرات المسيرة والصواريخ قرب الحدود مع منطقة كردستان العراق، مؤكدا في الوقت ذاته أنه على اربيل أن تأخذ التحذيرات الإيرانية على محمل الجد.

ولم تشر الوكالة الإيرانية ما إذا كانت الهجمات قد تمت بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية في بغداد أو حكومة اقليم كردستان، لكن طهران عادة ما تنفذ هجمات من حين إلى آخر على معاقل الأكراد الإيرانيين دون استشارة بغداد أو اربيل في انتهاك للمواثيق الدولية.

ونقلت الوكالة عن بيان للحرس الثوري قوله "قتل وجرح عدد كبير من الإرهابيين في القصف الذي بدأ يوم الأربعاء لاستهداف مقرات الإرهابيين ومعسكراتهم للتدريب".

وذكر تقرير لوكالة تسنيم باللغة العربية وتغريدة لتلفزيون برس تي.في الإيراني أن الضربات تجري على الجانب العراقي من الحدود، لكن البيان الذي نشر باللغة الفارسية اكتفى بقول إن الضربات جرت على الحدود.

وقال إن القصف جاء ردا على هجمات منفصلة نفذتها الجماعة المعارضة وأسفرت عن مقتل خمسة على الأقل من أفراد الحرس الثوري في شمال غرب وغرب إيران.

وأضاف أنه "من المتوقع من إقليم كردستان العراق اتخاذ تحذيرات الجمهورية الإسلامية الإيرانية على محمل الجد وعدم السماح أكثر من هذا الحد بأن يتحول كردستان العراق إلى ملجأ ومكان لتدريب وتنظيم الإرهابيين من أجل ارتكاب جرائم إرهابية وتهديد أمن إيران المستدام"، مضيفا "سيرد الحرس على أي عدوان على أمن إيران".

وتتكرر الاشتباكات بالمنطقة بين قوات الأمن الإيرانية وجماعات مسلحة كردية إيرانية تتخذ من العراق المجاور قاعدة لها مثل حزب الحياة الحرة الكردستاني وهي حركةٌ مسلحةٌ ذات توجه قومي تكافح من أجل الحكم الذاتي لكردستان إيران وتتهمها طهران بالارتباط بمسلحي حزب العمال الكردستاني في تركيا.

ونشأ هذا الحزب الكردي الإيراني في العام 2004 ويعرف اختصارا باسم 'بيجاك' ويتمركز مقاتلوه في مناطق نفوذ حزب العمال الكردستاني بجبال قندیل في أقصى شمال العراق، بمحاذاة المحافظات الإیرانیة الغربیة ذات الغالبیة الكردیة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26223297
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM