حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.      أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي      مقتدى الصدر.. خيار أخير لإيران بمواجهة الولايات المتحدة ..التقارب الايراني مع الصدر وضع خصومه ورجال إيران التقليديين في دائرة الخطر ودفع بهم بعيداً عن التقارب الإيراني.      أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 كانون الثاني2020      العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد      رئيس مجلس الوزراء كردي الولاء دموي الاتجاه دمية مهلهلة      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.      ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا      هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.      هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية      أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى      هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟      مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

من يتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في العراق؟







حمّلت مفوضية حقوق الانسان في العراق الحكومات المتعاقبة على حكم العراق بعد 2003 المسؤولية الكاملة عن تدهور الخدمات وتراجع القطاعات المختلفة وعدم انسجامها مع الزيادة السكانية في البلاد.

وأكد نائب رئيس المفوضية “علي الشمري إن أبرز المشاكل في العراق تكمن في غياب الخطط الحكومية لمعالجة الزيادة السكانية وتوفير ما يلزم من خدمات أمام تلك الزيادة، محذرا من أن تجاهل الجهات الحكومية للمشاكل الحالية سيجعل من حلها في المستقبل أمرا مستحيلا.

وأشار الشمري إلى أن الزيادة السكانية وغياب الخطط التنموية وعدم تطبيق الموجود من تلك الخطط دفع باتجاه انتهاك حقوق الانسان بشكل متزايد وملحوظ وفي مختلف المجالات.

وعن الخطط التي تضعها وزارة التخطيط لمعالجة الأزمات في البلاد أكد نائب رئيس المفوضية على أن أغلبها لا يطبق وهو ما يعكس وجود خلل كبير في السلطتين التنفيذية والرقابية.

وعن الدمار في المناطق المستعادة من “داعش” أكد الشمري على غياب الجهد الحكومي لإعادة الاعمار ولاسيما في الموصل، محملا أحزاب السلطة مسؤولية تأخر الاعمار في المدن المنكوبة لانشغالها بتقاسم المغانم والمناصب والأموال.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26223282
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM