أوهام المالكي: حجم التطور الذي حصل منذ عام 2005 التي تولى فيها الجعفري الوزارة فقبلها لم تكن في العراق سوى المستنقعات والفقر واقتصاد يعتمد على التسوّل من دول الجوار وقد أنقذته حكومات حزب الدعوة واستطاعت أن تبني بلداً!      الأحزاب في العراق والبحث عن خط رجعة      32000 عميل للنظام الايراني في العراق!      نصرالله الخائن في ليل العقائدي الأعمى .. نصرالله هو "سعد حداد" الإيراني. الفرق بين الاثنين أن الأول سلم جزءا من جنوب لبنان لإسرائيل فيما يخطط الثاني لتسليم لبنان كاملا لإيران.      في ذكرى تأسيسها.. كيف انهارت جمهورية العراق؟      ما حقيقة صفقة استثمار محيط مطار بغداد؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 14 تموز 2019      الاتحاد الأوروبي يرى أن انتهاكات إيران لالتزاماتها النووية بموجب اتفاق 2015 ليست كبيرة وأن الاتفاق لم يمت بعد، مؤكدا أن لا نية لتفعيل آلية فض النزاع المعتمد في مثل هذا المأزق.      الحرب التي تلوح بوادرها في الأفق: خطأ إيراني أم انقلاب أميركي؟ على إيران أن تعتبر من سابقتي العراق وأفغانستان. الشروط التي اعلنتها الولايات المتحدة ليست محل أخذ ورد.      مؤتمر حزب الدعوة في كربلاء!      ما دار في الكواليس عن اسرار ثورة تموز في العراق      من وراء الفوضى ألأمنية في العراق ؟      ثروتُنا النفطية محرقةٌ لشعبنا      بعد 16 عاما.. ماذا يقول العراقيون عن علقم الديمقراطية؟      قرى العراق النائية.. خروقات أمنية وعجز حكومي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 10 تموز 2019





شهد العراق اليوم الأربعاء 10 يوليو/ تموز 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الأربعاء أن مسلحين مجهولين قتلوا مدنياً جنوبي العاصمة بغداد. وقال المصدر في حديث له، إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني أثناء مروره ضمن قضاء المدائن جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال”.

بغداد: أعلنت قيادة علميات بغداد اليوم الأربعاء، اعتقال 12 متهماً بينهم اثنين بالدكة العشائرية في العاصمة.

نينوى: حذر عضو مجلس النواب “عبد الرحيم الشمري” اليوم الأربعاء، من وجود خطر حقيقي يذبح مدينة الموصل، مشيراً إلى وجود تسابق على انتزاع المدينة سياسياً، ومشاريع الاستيلاء والنفوذ من جهات خارجية وداخلية.

نينوى: بعد قرابة أكثر من عامين على انتهاء المعارك والعمليات العسكرية في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى والتي خلفت دمارًا هائلًا، فضلًا عن موجات النزوح، ما تزال الموصل تعاني من الدمار، لا سيما الجانب الأيمن الذي يقع غربي المدينة، في ظل الإهمال الحكومي وسطوة المجاميع المتنفذة.

نينوى: سجلت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت حدوث هزة أرضية ظهر اليوم الأربعاء الموافق في الساعة (01:56:24) حسب التوقيت المحلي لقضاء شيخان بمحافظة نينوى.

السليمانية: أفاد مصدر أمني اليوم الأربعاء بأن شقيقين قتلا جراء نزاع مسلح مع أبناء عمومتهم على قطعة أرض زراعية في ناحية “سـنگاو” التابعة لقضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمالي العراق.

البصرة: كشفت هيئة النزاهة اليوم الأربعاء عن ضبط (58) شاحنة محمَّلة بمادة المرمر وأنابيب (فايبر كلاس) وحديد مستعملة في ميناء أم قصر الشمالي بمحافظة البصرة.

البصرة: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الأربعاء إحباط محاولة تهريب 10 عجلات دون الموديل بميناء أم قصر الشمالي.

ديالى: أعلن الناطق الرسمي بإسم قيادة شرطة محافظة ديالى “غالب العطية” اليوم الاربعاء اعتقال 10 أشخاص بتهم مختلفة، بالإضافة إلى ضبط شاحنتين مخالفتين للضوابط القانونية شمال مدينة بعقوبة مركز المحافظة.

ديالى: أفادت لجنة البيئة في مجلس محافظة ديالى اليوم الأربعاء أن 30 شخصا التهمتم الأنهر خلال النصف الأول من 2019.

ذي قار: أعلنت شرطة محافظة ذي قار اليوم الأربعاء انتشال جثتي شابين غريقين في قضائي النصر والغراف شمالي المحافظة.

النجف: أعلن محافظ النجف “لؤي الياسري” اليوم الأربعاء اعتقال عصابتين مختصتين بالسرقة في مناطق متفرقة من المحافظة.

واسط: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الاربعاء إلقاء القبض على مسافرة باكستانية الجنسية بحوزتها مادة مخدرة (ترياك) بوزن (88 غراما) كانت تروم إدخالها إلى البلاد في منفذ زرباطية الحدودي بمحافظة واسط.

محلي: لا تزال فكرة الهجرة عن العراق تراود الكثير من أبناء البلد، بسبب تردي الأوضاع المعيشية وانسداد الآفاق وغموض المستقبل. وقالت مصادر صحفية في حديث لها إنه “بعد أكثر من 16 عاما على الاحتلال الأمريكي للعراق لا تزال التجربة الديمقراطية التي تعهدت الولايات المتحدة وبريطانيا بإنجازها في هذا البلد تقدم أشكالا مخيبة للآمال، إذ لم تتعاف مؤسسات الدولة من الانهيار الذي أصابها على ايد الاحتلال عام 2003، فيما أوغلت الاحزاب المشاركة في العملية السياسية في فشل الإدارة وسوء التخطيط وانشغلت بنهب ثروات البلد عن تقديم نجاحات تذكر”.

محلي: أعلن المفتش العام لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة “ماجد الصالحي” منع هدر ١٤ مليار دينار عراقي قيمة ١٠٩ عقار في بلدية بابل.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية اليوم الأربعاء طقساً حاراً لـ 3 أيام يعقبه انخفاض طفيف بدرجات الحرارة في العراق.

امني: قُتل شخصان أحدهما يبلغ من العمر 14 عامًا اليوم الأربعاء، فيما أصيب آخر من عائلة واحدة نتيجة القصف المدفعي الذي شنته قوات الحرس الثوري الإيراني على المنطقة الجبلية على حدود محافظة أربيل شمال العراق حيث يعتقد وجود مواقع للقوات الكردية الإيرانية المعارضة للنظام.

اقتصاد: يعد خط أنابيب نقل النفط بين كركوك وطرابلس أحد أقدم خطوط نقل النفط في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم إنشاءه في ثلاثينيات القرن الماضي، إذ كان الخط يضم أنبوبان بحجم 12 بوصة لنقل النفط من كركوك إلى حيفا في فلسطين وإلى طرابلس في لبنان، إلا أنه وفي خمسينات القرن الماضي أتم العراق استكمال خط كركوك – طرابلس من خلال إنشاء خط أنابيب آخر وكانت سعة نقل الخط تصل إلى قرابة الـ 400 ألف برميل يوميا.

اقتصاد: تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، مع صعود الدولار بفعل تقلص التوقعات لخفض حاد في أسعار الفائدة الأميركية، وقبيل شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أمام الكونغرس.

اقتصاد: اختتمت بورصة العراق جلسة تداولات اليوم الأربعاء على انخفاض بنسبة 0.54 % ، عند مستوى 489.04 نقطة ، فاقداً نحو 2.67 نقطة.

اقتصاد: أعلن وزير النفط العراقي “ثامر الغضبان” أن اتفاق (أوبك+) على تمديد خفض الإنتاج حتى نهاية الربع الأول 2020، سيقلص المخزونات ويساعد على تحقيق الاستقرار بالسوق ويعالج تقلبات الأسعار.

رياضة: أعلن الإتحاد العراقي المركزي لكرة السلة اليوم الأربعاء إقامة بطولة المنتخبات للمحافظات تحت 23 عاماً.

رياضة: أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الأربعاء حرمان لاعب ومدرب وإداري على خلفية أحداث الجولة الماضية في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى.

رياضة: أبدى نجم نادي الشرطة “كرار جاسم” استياءه من هتافات جماهير نادي النجف الرياضي بعد المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب النجف الدولي، أمس الثلاثاء.

دولي: تسعى الولايات المتحدة الأمريكية لتشكيل تحالف لضمان حرية الملاحة في مياه الخليج الإستراتيجية، وسط توتر العلاقات مع طهران.

دولي: أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” أن العقوبات ضد إيران ستتضاعف قريبا، متهماً طهران بالقيام بتخصيب اليورانيوم “سرا” رغم الاتفاق النووي.

دولي: أفاد دبلوماسيون بأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أبلغت الدول الأعضاء في اجتماع مغلق، بأن إيران تخصب اليورانيوم إلى 4,5%، أي بما يزيد عن النسبة المسموحة في الاتفاق النووي.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25122818
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM