أوهام المالكي: حجم التطور الذي حصل منذ عام 2005 التي تولى فيها الجعفري الوزارة فقبلها لم تكن في العراق سوى المستنقعات والفقر واقتصاد يعتمد على التسوّل من دول الجوار وقد أنقذته حكومات حزب الدعوة واستطاعت أن تبني بلداً!      الأحزاب في العراق والبحث عن خط رجعة      32000 عميل للنظام الايراني في العراق!      نصرالله الخائن في ليل العقائدي الأعمى .. نصرالله هو "سعد حداد" الإيراني. الفرق بين الاثنين أن الأول سلم جزءا من جنوب لبنان لإسرائيل فيما يخطط الثاني لتسليم لبنان كاملا لإيران.      في ذكرى تأسيسها.. كيف انهارت جمهورية العراق؟      ما حقيقة صفقة استثمار محيط مطار بغداد؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 14 تموز 2019      الاتحاد الأوروبي يرى أن انتهاكات إيران لالتزاماتها النووية بموجب اتفاق 2015 ليست كبيرة وأن الاتفاق لم يمت بعد، مؤكدا أن لا نية لتفعيل آلية فض النزاع المعتمد في مثل هذا المأزق.      الحرب التي تلوح بوادرها في الأفق: خطأ إيراني أم انقلاب أميركي؟ على إيران أن تعتبر من سابقتي العراق وأفغانستان. الشروط التي اعلنتها الولايات المتحدة ليست محل أخذ ورد.      مؤتمر حزب الدعوة في كربلاء!      ما دار في الكواليس عن اسرار ثورة تموز في العراق      من وراء الفوضى ألأمنية في العراق ؟      ثروتُنا النفطية محرقةٌ لشعبنا      بعد 16 عاما.. ماذا يقول العراقيون عن علقم الديمقراطية؟      قرى العراق النائية.. خروقات أمنية وعجز حكومي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

حكومة عبد المهدي عاجزة.. منحت العراق لفصائل إيران






العراق يعيش الآن أخطر مراحله ما بين هيمنة على إيرانية على موارده وتحكم أمريكي في قراره.

رؤية أعلنها الثلاثاء 9 تموز/ يوليو 2019، بهاء الأعرجي نائب رئيس الوزراء الأسبق، مشددا على أن رئيس الحكومة عادل بعد المهدي ليس بيديه أي شيء ولن يقدم ما ينتظره العراقيون.

الأعرجي لفت إلى أن العراق بات تحت سيطرة فصائل مسلحة بالحشد تابعة لإيران تعمل على خدمة الاقتصاد الإيراني وتدهور الاقتصاد العراقي، فيما على الناحية الأخرى تقف واشنطن متحفزة من أجل ضمان عدم استقرار العراق، وأمام كل هذا يقف عبد المهدي عاجزا رغم أن الأوضاع حاليا هي الأخطر في تاريخ العراق.

الأعرجي أوضح أن العراق الآن غارق في المحاصصة وهي أساس الصراع بين القوى السياسية دون الالتفات إلى ما يحيط بالبلاد من مخاطر، مؤكدا أن هذه المرحلة كانت تتطلب حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي وليس كابينة عبد المهدي “العاجزة” عن تلبية طموحات العراقيين.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25122945
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM