استعراضات القوة وهلاك الثور الإيراني .. فكرة ان استعراض القوة الإيراني موجه للولايات المتحدة وإسرائيل أشبه بنكتة. الهدف هو ترويع الخليج.      "شلة الاجرام والقتل في العراق"      "الموجة الثورية العربية بعد الكورونا حال القطر العراقي"      حكومة العراق والادمغة المقفلة والولاء لايران وأذنابها ..      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      سيختفي كورونا غير أن داعش لن يختفي .. لم يهبط داعش من كوكب آخر ولم ينبعث من العدم. انظروا من أين جاء.      ما دور أيران وذيولها وبراعمها بتدمير العراق وقتل العراقيين والحقد والثأر نار لاتنطفيء والتدين كذبة مفضوحة؟؟؟      العراق والاطماع وعقوبات ظالمة وأشكاليات وستراتيجيات القيادة والانبطاح لحد فقدان التوازن      الكاظمي بداية تغيير في العراق… لكن حذارِ من إيران!      الشرق الاوسط... في انتظار العاصفة .. من إيران إلى العراق مرورا بسوريا وصولا إلى لبنان، التغييرات تعصف بالمنطقة.      الكاظمي بين مطرقة المليشيات وسندان المتظاهرين تراهن الطبقة السياسية الفاسدة على أن تُظهر الكاظمي للشارع العراقي عاجزا وضعيفا.      مصطفي الكاظمي يلتقي بقيادات الحشد الشعبي في محاولة لحل الخلافات بين الفصائل الموالية لإيران والفصائل التابعة لمرجعية النجف التي انشقت عن هيكل الحشد الشهر الماضي، والتحقت تنظيمياً بمكتب القائد العام للقوات المسلحة.      جرائم الميليشيات: 7 سنوات على مجزرة جامع سارية في ديالى دون محاسبة الجناة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 17 آيار 2020      فجأة توقف كل شيء وتبين الزيف والترهات وانكمش الاستبداد ..  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

"شومان" تختتم ورشة كتابة النص المسرحي للطفل





عمان ـ اختتمت مؤسسة عبدالحميد شومان، الخميس الماضي؛ ورشة عمل متخصصة حول "كتابة النص المسرحي للطفل"؛ استمرت لثلاثة أيام متتالية، في قاعة منتدى شومان الثقافي بجبل عمان.
وتهدف الورشة التي أشرف على تقديمها كل من عماد الشاعر، وأسماء قاسم، ومفلح العدوان، وأدارتها سمر دودين إلى تعريف المشاركين والمشاركات على عناصر الدراما كشكل فني، الحبكة المسرحية، الشخصيات، السياق والأجواء المسرحية، إلى جانب التعرف على ملامح النص المسرحي من خلال أنشطة تفاعلية بنائية فنية.
شارك في الورشة 19 مشاركاً ومشاركة، حيث ركز اليوم الأول على الجانب النظري من كتابة النص المسرحي للطفل، وتقنيات الكتابة للمسرح، وخصوصية كتابة مسرح الطفل، مع نقاش بين المدربين والمشاركين.
مشاركو اليوم الأول، توزعوا على 3 مجموعات لبناء مسودة نص مسرحي أولي، حيث تم اختيار أفكار مواضيع لكل مجموعة، بينما خصص اليوم الثاني لتكملة بناء النص المسرحي لكل مجموعة.
أما في اليوم الثالث، فواصل المشاركون إكمال أبحاث النصوص المطلوبة، وقراءة ما جاء فيها في ما بينهم، وتقييم نتائج الورشة، وختاماً توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات. 
الرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان، فالنتينا قسيسية، أكدت على الأهمية الخاصة التي تنطوي عليها هذه الورشة، لكونها موجهة للمختصين في الكتابة للأطفال واليافعين، ما يعني أنها ستؤثر بلا شك، في المشهد الإبداعي مستقبلاً.
واعتبرت قسيسية أن الكتابة المسرحية تساهم في فتح آفاق جديدة للأطفال وترسخ لديهم القيم الصحيحة في المجتمع، لافتة إلى أهمية إيصال رسالة الطفل بطريقة مشوقة وجاذبة.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27021532
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM