أوهام المالكي: حجم التطور الذي حصل منذ عام 2005 التي تولى فيها الجعفري الوزارة فقبلها لم تكن في العراق سوى المستنقعات والفقر واقتصاد يعتمد على التسوّل من دول الجوار وقد أنقذته حكومات حزب الدعوة واستطاعت أن تبني بلداً!      الأحزاب في العراق والبحث عن خط رجعة      32000 عميل للنظام الايراني في العراق!      نصرالله الخائن في ليل العقائدي الأعمى .. نصرالله هو "سعد حداد" الإيراني. الفرق بين الاثنين أن الأول سلم جزءا من جنوب لبنان لإسرائيل فيما يخطط الثاني لتسليم لبنان كاملا لإيران.      في ذكرى تأسيسها.. كيف انهارت جمهورية العراق؟      ما حقيقة صفقة استثمار محيط مطار بغداد؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 14 تموز 2019      الاتحاد الأوروبي يرى أن انتهاكات إيران لالتزاماتها النووية بموجب اتفاق 2015 ليست كبيرة وأن الاتفاق لم يمت بعد، مؤكدا أن لا نية لتفعيل آلية فض النزاع المعتمد في مثل هذا المأزق.      الحرب التي تلوح بوادرها في الأفق: خطأ إيراني أم انقلاب أميركي؟ على إيران أن تعتبر من سابقتي العراق وأفغانستان. الشروط التي اعلنتها الولايات المتحدة ليست محل أخذ ورد.      مؤتمر حزب الدعوة في كربلاء!      ما دار في الكواليس عن اسرار ثورة تموز في العراق      من وراء الفوضى ألأمنية في العراق ؟      ثروتُنا النفطية محرقةٌ لشعبنا      بعد 16 عاما.. ماذا يقول العراقيون عن علقم الديمقراطية؟      قرى العراق النائية.. خروقات أمنية وعجز حكومي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

"شومان" تختتم ورشة كتابة النص المسرحي للطفل





عمان ـ اختتمت مؤسسة عبدالحميد شومان، الخميس الماضي؛ ورشة عمل متخصصة حول "كتابة النص المسرحي للطفل"؛ استمرت لثلاثة أيام متتالية، في قاعة منتدى شومان الثقافي بجبل عمان.
وتهدف الورشة التي أشرف على تقديمها كل من عماد الشاعر، وأسماء قاسم، ومفلح العدوان، وأدارتها سمر دودين إلى تعريف المشاركين والمشاركات على عناصر الدراما كشكل فني، الحبكة المسرحية، الشخصيات، السياق والأجواء المسرحية، إلى جانب التعرف على ملامح النص المسرحي من خلال أنشطة تفاعلية بنائية فنية.
شارك في الورشة 19 مشاركاً ومشاركة، حيث ركز اليوم الأول على الجانب النظري من كتابة النص المسرحي للطفل، وتقنيات الكتابة للمسرح، وخصوصية كتابة مسرح الطفل، مع نقاش بين المدربين والمشاركين.
مشاركو اليوم الأول، توزعوا على 3 مجموعات لبناء مسودة نص مسرحي أولي، حيث تم اختيار أفكار مواضيع لكل مجموعة، بينما خصص اليوم الثاني لتكملة بناء النص المسرحي لكل مجموعة.
أما في اليوم الثالث، فواصل المشاركون إكمال أبحاث النصوص المطلوبة، وقراءة ما جاء فيها في ما بينهم، وتقييم نتائج الورشة، وختاماً توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات. 
الرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان، فالنتينا قسيسية، أكدت على الأهمية الخاصة التي تنطوي عليها هذه الورشة، لكونها موجهة للمختصين في الكتابة للأطفال واليافعين، ما يعني أنها ستؤثر بلا شك، في المشهد الإبداعي مستقبلاً.
واعتبرت قسيسية أن الكتابة المسرحية تساهم في فتح آفاق جديدة للأطفال وترسخ لديهم القيم الصحيحة في المجتمع، لافتة إلى أهمية إيصال رسالة الطفل بطريقة مشوقة وجاذبة.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25122734
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM