استعراضات القوة وهلاك الثور الإيراني .. فكرة ان استعراض القوة الإيراني موجه للولايات المتحدة وإسرائيل أشبه بنكتة. الهدف هو ترويع الخليج.      "شلة الاجرام والقتل في العراق"      "الموجة الثورية العربية بعد الكورونا حال القطر العراقي"      حكومة العراق والادمغة المقفلة والولاء لايران وأذنابها ..      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      سيختفي كورونا غير أن داعش لن يختفي .. لم يهبط داعش من كوكب آخر ولم ينبعث من العدم. انظروا من أين جاء.      ما دور أيران وذيولها وبراعمها بتدمير العراق وقتل العراقيين والحقد والثأر نار لاتنطفيء والتدين كذبة مفضوحة؟؟؟      العراق والاطماع وعقوبات ظالمة وأشكاليات وستراتيجيات القيادة والانبطاح لحد فقدان التوازن      الكاظمي بداية تغيير في العراق… لكن حذارِ من إيران!      الشرق الاوسط... في انتظار العاصفة .. من إيران إلى العراق مرورا بسوريا وصولا إلى لبنان، التغييرات تعصف بالمنطقة.      الكاظمي بين مطرقة المليشيات وسندان المتظاهرين تراهن الطبقة السياسية الفاسدة على أن تُظهر الكاظمي للشارع العراقي عاجزا وضعيفا.      مصطفي الكاظمي يلتقي بقيادات الحشد الشعبي في محاولة لحل الخلافات بين الفصائل الموالية لإيران والفصائل التابعة لمرجعية النجف التي انشقت عن هيكل الحشد الشهر الماضي، والتحقت تنظيمياً بمكتب القائد العام للقوات المسلحة.      جرائم الميليشيات: 7 سنوات على مجزرة جامع سارية في ديالى دون محاسبة الجناة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 17 آيار 2020      فجأة توقف كل شيء وتبين الزيف والترهات وانكمش الاستبداد ..  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

منارة العرب تكرّم الأديبة د. سناء الشّعلان






برعاية معالي الدّكتور حازم قشوع كرّمت منارة للثّقافة والفنون الأردنيّة الأديبة د. سناء الشّعلان على جهودها الإبداعيّة والأكاديميّة والبحثيّة ودعم حقوق الإنسان لاسيما بعد فوزها بجائزة المثقّف العربيّ للعام 2018، كما كرّمتها على جهودها في المنارة بوصفها مديرة قسم الأدب في منارة العرب للثّقافة والفنون.
وقد كرّمها الإعلاميّ والشّاعر نصر الزّياديّ رئيس منارة العرب ضمن فعاليّات معرض وملتقى منارة العرب للثّقافة والفنون الدّوليّ الأوّل بالتّعاون مع دائرة المكتبة الوطنيّة.
وقد عبّرت الشّعلان عن فخرها بهذا التّكريم الذي يُضاف إلى رصيدها، كما عدّت وجودها ضمن طاقم عمل منارة العرب للثّقافة والفنون هو إضافة نوعيّة لمسيرتها، مشيدة ببرامج المنارة ومساعيها برئاسة الإعلاميّ نصر الزّياديّ في سبيل خدمة الإبداع المبدعين الأردنيين والعرب.
وأضافت أنّ تكريمها هذا -الذي يأتي على مجمل منجزها الثّقافيّ والإبداعيّ والبحثيّ- هو تكريس للاعتزاز بالمبدع الأردنيّ الذي يحتلّ مكاناً مرموقاً ومشرّفاً في كلّ مكان يذهب إليه، كما هو ينطلق من رؤية رئيس منارة العرب للثّقافة والفنون وسعيه لأجل أن يجعل من هذه المظلّة الثّقافيّة الفنيّة الفكريّة واحة كبيرة للمبدع الأردنيّ والعربيّ في كلّ مكان.
ويُذكر أنّ للشعلان عضويّات ومشاركات في محافل أدبيّة أردنيّة وعربيّة وعالميّة عريقة، منها على سبيل الذّكر لا الحصر: رابطة الكتّاب الأردنيّين، واتّحاد الكتّاب العرب، و اتحاد كتاب آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينيّة، وعضو في رابطة الأدباء العرب، وعضو فخري في دار ناجي نعمان للثقافة، وعضو شرف فخري في المركز المتوسطيّ للدّراسات والأبحاث، وجمعية المترجمين واللّغويين العرب” واتا”، وهيئة تحرير ضفاف الدّجلتين العليا، وجمعيّة النقّاد الأردنيّين، والهيئة استشاريّة عليا في وكالة أنباء عرار بوابة الثقافة العربيّة، وجمعية المترجمين واللّغويين المصريين، وجمعية الأخوة الأردنيّة الفلسطينيّة، والهيئة الاستشاريّة لمجلّة المجتمع التّربويّ، وهيئة تحرير “مرايا من المهجر”، وعضو تحكيم ومقررة جائزة لعديد من المسابقات الإبداعيّة و الثّقافيّة المحليّة والعربيّة، ورابطة الكتّاب العراقيّين في أستراليا، والهيئة الاستشاريّة في المجلّة العربيّة للجودة وأفضل الممارسات والتميّز، والهيئة الاستشاريّة العلميّة والإعلاميّة لمجلّة المنار الثّقافيّة الفضائيّة، وعضو الهيئة الاستشاريّة العلميّة المحكّمة في مجلّة “قراءات” العلميّة، ومجلّة”وجهات” العلميّة المحكّمة، وهيئة تحرير في المجلة العالمية” Multicultural Echoes Literary Magazine”، والناطقة الرّسميّة باسم منظمة السلام والصداقة الدولية في السّويد، والهيئة الاستشاريّة الدّوليّة في مجلة المجمع العلمي العربي الهندي، والهيئة الاستشارية الدولية في مجلة الأطروحة العراقية العلمية المحكمة، ومجلس أمناء مؤسسة عرار العربية للإعلام، والأمانة العامة لتيار التجديد، ومجلة البحوث والدراسات الإنسانيّة المحكمة الصادرة عن جامعة 20 أوت 1955، والهيئة الاستشارية في مجلة نقيب الهند الأدبية العلمية المحكمة، ومجلة الصدى الكندية، ومجلة إسطنبول للدّراسات العربية، ومجلة مقاربات العلمية :مجلّة العلوم والمعرفة المحكمة، والهيئة الاستشارية في المجلة العلمية المحكمة “صوت شرق الهند”، والهيئة الاستشاريّة العليا في مجلّة التّجديد الثّقافيّ، وغيرها الكثير من الهيئات والمؤسّسات.




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27021976
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM