آلاف العراقيين يطالبون في كربلاء برحيل عبدالمهدي .. العراقيون يهتفون بشعارات مناهضة للفساد ويطالبون بالإصلاح وحل الحكومة الحالية.      ليس في الإمكان نسيان إيران .. يصغر المشروع العدواني الصهيوني أمام البلاء الإيراني الأعظم.      متى تنتهي صلاحية النظام السياسي في العراق؟ وصلنا إلى القتل. هل هناك مستوى أدنى؟      من أجل مواجهة المشروع الطائفي لطهران .. أحداث العراق ولبنان تذكير بأن مشاكل المنطقة أعمق من أن يتمكن مشروع طائفي ايراني من حلها.      رئيس وزراء ضعيف لن يزيد الدولة إلا ضعفا وترهلا      العراق الصفحة الثانية من ملحمة الانتفاضة      موالون لإيران يدعون لنظام رئاسي بالعراق.. كيف يرد معارضون؟      عشرة أيام هزّت العراق      تظاهرات عراقية عامة لها مطالب جذرية      أزمات العراق!      ممنوع ركوب موجة المظاهرات شعار المحتجين للسياسيين في العراق .. تعامل السلطات العنيف مع المظاهرات قدم الفرصة للمحتجين حتى يرتبوا صفوفهم لاستئناف الحراك من جديد في الأيام القادمة.      الاحتجاجات الراهنة بالعراق تميزت بغياب القيادة وعدم تبعيتها لأي جهة سياسية أو دينية خلافا لسابقاتها التي تبنى التيار الصدري تنظيمها      الربيع يأتي متأخرا في العراق ولبنان: "احتجاجات الخريف" ضد نظام المحاصصة الطائفية تنطلق في البلدين      خطط إيرانية لإنقاذ القوات الموالية لها في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 20 تشرين الأول 2019  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

العشائر العربية ترفض قرار عبد المهدي بشأن الحشد : هدفه تأسيس حرس ثوري






أفاد المتحدث باسمفي المناطق المتنازع عليها مزاحم الحويت، اليوم الثلاثاء، بأن عشائرهم ترفض انضمامالشعبي الى المنظومة الأمنية، داعيا الى محاسبتهم على "ما اقترفوه تجاه العرب السنة".
وقال الحويت لشفق نيوز ان "العشائر العربية ترفض ضمالشعبي الى المنظومة الامنية"، عادا "قرار رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي قرارا فرديا وليس من حقه اصدار هكذا قرارات، قبل محاسبتهم على جرائمهم".
وتابع ان "قرار عبدالمهدي جريمة بحق العرب السنة والقوميات الديانات والمذاهب، وكان من المفترض بعادل عبدالمهدي ان يحاسب الميليشيات على جرائمها بحق العرب السنة والمناطق الذي احتلتها، بدلاً من تكريمهم".
واشار الحويت الى ان "قرار عبدالمهدي بضم الميليشيات الى المنظومة الامنية هو ناتج من الخوف من الاستهداف الامريكي على مواقع الفصائل المسلحة، وهو بمثابة تأسيسعراقي ايراني".
ولفت الى ان "خطورة الفصائل المسلحة ستكون اشد من السابق، ولا ينبغي منحهم الحرية مجدداً كي يعودوا لممارسة جرائمهم تحت غطاء المنظومة الامنية"، مطالباً "الأمم  المتحدة والجانب الامريكي بالتدخل لمنع ضم الميليشيات الى المنظومة الامنية".


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25680815
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM