أوهام المالكي: حجم التطور الذي حصل منذ عام 2005 التي تولى فيها الجعفري الوزارة فقبلها لم تكن في العراق سوى المستنقعات والفقر واقتصاد يعتمد على التسوّل من دول الجوار وقد أنقذته حكومات حزب الدعوة واستطاعت أن تبني بلداً!      الأحزاب في العراق والبحث عن خط رجعة      32000 عميل للنظام الايراني في العراق!      نصرالله الخائن في ليل العقائدي الأعمى .. نصرالله هو "سعد حداد" الإيراني. الفرق بين الاثنين أن الأول سلم جزءا من جنوب لبنان لإسرائيل فيما يخطط الثاني لتسليم لبنان كاملا لإيران.      في ذكرى تأسيسها.. كيف انهارت جمهورية العراق؟      ما حقيقة صفقة استثمار محيط مطار بغداد؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 14 تموز 2019      الاتحاد الأوروبي يرى أن انتهاكات إيران لالتزاماتها النووية بموجب اتفاق 2015 ليست كبيرة وأن الاتفاق لم يمت بعد، مؤكدا أن لا نية لتفعيل آلية فض النزاع المعتمد في مثل هذا المأزق.      الحرب التي تلوح بوادرها في الأفق: خطأ إيراني أم انقلاب أميركي؟ على إيران أن تعتبر من سابقتي العراق وأفغانستان. الشروط التي اعلنتها الولايات المتحدة ليست محل أخذ ورد.      مؤتمر حزب الدعوة في كربلاء!      ما دار في الكواليس عن اسرار ثورة تموز في العراق      من وراء الفوضى ألأمنية في العراق ؟      ثروتُنا النفطية محرقةٌ لشعبنا      بعد 16 عاما.. ماذا يقول العراقيون عن علقم الديمقراطية؟      قرى العراق النائية.. خروقات أمنية وعجز حكومي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

وزير الخارجية الأميركي يدعو المتمردين الحوثيين لإنهاء هجماتهم المتهورة والاستفزازية التي يشنوها بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة نيابة عن النظام الإيراني.






واشنطن  - طالب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الاثنين، جماعة الحوثي اليمنية بوقف الاعتداءات ضد السعودية وذلك بعد تعرض أحد المطارات السعودية لهجوم بواسطة طائرة مسيرة.

وقال الوزير الأميركي الذي زار السعودية اليوم الاثنين ضمن جولة خليجية تشمل أيضا الإمارات لبحث التوترات الجارية مع طهران "ندعو الحوثيين المدعومين من إيران إلى إنهاء هذه الهجمات المتهورة والاستفزازية نيابة عن النظام الإيراني".

وأضاف أنّ هذه الهجمات المدعومة من إيران "غير مقبولة وتثير أكثر من الاشمئزاز لأنها استهدفت المدنيين الأبرياء"، محملا إيران مسؤولية تعريض الأميركيين المقيمين في السعودية للخطر، على خلفية اتهام واشنطن لطهران بدعم وتمويل الحوثيين.

وتعرض مطار أبها الدولي بالسعودية يوم الأحد لهجوم هو الثاني الذي تتعرض له إحدى المطارات السعودية خلال أسبوعين، أسفر عن مقتل شخص وإصابة نحو 20 شخصا.

وشدد بومبيو على أن واشنطن ستستمر في حملة الضغط ضد طهران "حتى تتوقف الأخيرة عن أعمال العنف التي ترتكبها وتقابل الدبلوماسية بالدبلوماسية".

واتهمت الرياض في أكثر من مناسبة طهران بأنها من أمر المتمردين الحوثيين بشن هجمات إرهابية على أهداف في المملكة شملت استهداف ناقلتي نفط قبالة السواحل الإماراتية ومحطتين لضخ النفط في شرق السعودية ومطارين مدنيين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة إيرانية الصنع.

وتحاول إيران من خلال الهجمات الإرهابية التي يشنها وكلاؤها في المنطقة خلق حالة من الفوضى للتنفيس عن أزمتها ولإظهار أنها قادرة على إرباك الوضع الأمني والاقتصادي الإقليمي والعالمي.

والتقطت إيران الإشارات الأميركية التي راوحت بين الضغط العسكري والاقتصادي من جهة والدعوة للحوار من جهة ثانية على أنها ضعف وأنها تعكس وجود انقسامات في إدارة ترامب حول كيفية التعاطي مع أنشطتها وبرنامجيها الصاروخي والنووي.

وسبق ان قدم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أدلة قطعية على أن الصواريخ والطائرات المسيرة التي يستخدمها الحوثيون في مهاجمة السعودية إيرانية الصنع.

كما عرضت واشنطن تحليلات تقنية لبقايا صواريخ وطائرات حوثية مسيرة تشير إلى أن مكوناتها إيرانية وأن المتمردين لا يملكون القدرة على تصنيع صواريخ باليستية متطورة وطائرات مسيرة.

وتشهد المنطقة توترا متصاعدا بين الولايات المتحدة وإيران منذ أن أعلن الرئيس الأميركي في مايو/ايار الانسحاب من الاتفاق النووي الموقع في العام 2015 وإعادة العمل بنظام العقوبات السابق لكن بشكل أوسع وأكثر إيلاما.

 وتسعى واشنطن لتكثيف الضغط على إيران عسكريا واقتصاديا وتعزيز عزلتها دوليا وإقليميا لكبح أنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة وتجفيف منابع تمويل وكلائها.

وتركت الباب مواربا للحوار مع إيران ودفعها مكرهة للتفاوض تحت الضغط على اتفاق نووي جديد يشمل قيودا أشمل وأكثر صرامة على برنامجيها النووي والصاروخي.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25122735
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM