آلاف العراقيين يطالبون في كربلاء برحيل عبدالمهدي .. العراقيون يهتفون بشعارات مناهضة للفساد ويطالبون بالإصلاح وحل الحكومة الحالية.      ليس في الإمكان نسيان إيران .. يصغر المشروع العدواني الصهيوني أمام البلاء الإيراني الأعظم.      متى تنتهي صلاحية النظام السياسي في العراق؟ وصلنا إلى القتل. هل هناك مستوى أدنى؟      من أجل مواجهة المشروع الطائفي لطهران .. أحداث العراق ولبنان تذكير بأن مشاكل المنطقة أعمق من أن يتمكن مشروع طائفي ايراني من حلها.      رئيس وزراء ضعيف لن يزيد الدولة إلا ضعفا وترهلا      العراق الصفحة الثانية من ملحمة الانتفاضة      موالون لإيران يدعون لنظام رئاسي بالعراق.. كيف يرد معارضون؟      عشرة أيام هزّت العراق      تظاهرات عراقية عامة لها مطالب جذرية      أزمات العراق!      ممنوع ركوب موجة المظاهرات شعار المحتجين للسياسيين في العراق .. تعامل السلطات العنيف مع المظاهرات قدم الفرصة للمحتجين حتى يرتبوا صفوفهم لاستئناف الحراك من جديد في الأيام القادمة.      الاحتجاجات الراهنة بالعراق تميزت بغياب القيادة وعدم تبعيتها لأي جهة سياسية أو دينية خلافا لسابقاتها التي تبنى التيار الصدري تنظيمها      الربيع يأتي متأخرا في العراق ولبنان: "احتجاجات الخريف" ضد نظام المحاصصة الطائفية تنطلق في البلدين      خطط إيرانية لإنقاذ القوات الموالية لها في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 20 تشرين الأول 2019  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 14 حزيران 2019






شهد العراق اليوم الجمعة 14 يونيو/ حزيران 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: تمكنت مفارز مكافحة إجرام بغداد اليوم الجمعة من إلقاء القبض على عصابتين بحوزتهم مليون وخمسة وسبعون الف واربعمائة حبة مخدرة.

نينوى: أفاد مصدر محلي اليوم الجمعة باندلاع حريق كبير في منطقة بازوايا شرق الموصل .

الأنبار: كشف النائب عن محافظة الأنبار “يحيى المحمدي” عن تسريبات تفيد بنقل نفايات مشعة إلى محافظة الأنبار .

صلاح الدين: أعلنت مديرية شرطة الطاقة اليوم الجمعة إحباط محاولة لتهريب النفط في قضاء بيجي شمالي صلاح الدين.

ديالى: أعلنت اللجنة الزراعية في مجلس ديالى اليوم الجمعة عن احصائية جديدة تخص حرائق مزارع الحنطة داخل المحافظة.

التأميم: افاد مصدر أمني في محافظة التأميم اليوم الجمعة أن امرأة أقدمت على الانتحار بإضرام النار في نفسها أمام منزلها وسط المحافظة.

ميسان: أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة اعتقال زعيم عصابة مختصة بابتزاز أصحاب الشركات وموظفيهم العاملين في محافظة ميسان.

ذي قار: أفاد مصدر محلي في محافظة ذي قار اليوم الجمعة أن شاباً أقدم على الانتحار رمياً بالرصاص وسط مدينة الناصرية مركز المحافظة.

ذي قار: حذرت إدارة محطة كهرباء الناصرية الحرارية في محافظة ذي قار اليوم الجمعة من احتمالية توقف المحطة بالكامل، عازية ذلك إلى اختناق مضخات التبريد بنبات “الشمبلان”.

البصرة: ظهرت نتائج وخيمة على العراق، نتيجة الحرب التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها على البلد فلم تقتصر الخسائر على الأموال والمعدات والقتلى والجرحى أثناء الحرب فقط ، بل تعدت إلى الأجيال المتلاحقة .

البصرة: كشفت مصادر محلية في قضاء القرنة شمال البصرة عن مصرع شخصين وإصابة 129 جراء حوادث السير لشهر ايار الماضي فيما دعت مفارز المرور في الاقضية والنواحي إلى التشديد ومحاسبة المخالفين.

البصرة: كشفت السلطات الجمركية في مركز جمرك بوابة البصرة الجمعة، أنها حبطت تهريب 13 سيارة دون الموديل المسموح باستيرادها في مخالفة للقرارات والتعليمات النافذة.

ديالى: طالبت قائمقامية قضاء خانقين التابع لمحافظة ديالى اليوم الجمعة الحكومة الاتحادية بالاستجابة لمطالبها بالحفاظ على أمن واستقرار المدينة.

سياسي: يعاني العراق منذ سنوات من مشكلة سوء الطاقة الكهربائية ، على الرغم من صرف اكثر من 40 مليار دولار على قطاع الطاقة منذ عام 2003 وتظهر بين الحين والاخر تحقيقات من قبل البرلمان والحكومة من أجل كشف عن الفساد ومحاسبة الفاسدين في هذا القطاع ، بينما يشكك مراقبون بهذه التحقيقات اثر استمرار ازمة الطاقة في العراق.

أمني: حذر المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها “مزاحم الحويت” من تكرار الاعمال الطائفية لاعوام 2006-2007 والهجمة الارهابية في عام 2014 وسقوط الموصل والمناطق المتنازع عليها بعد التحركات الاخيرة لتنظيم الدولة “داعش” وتهديدات الحشد “الشعبي” في تلك المناطق والنزوح اليومي للسكان منها.

محلي: لا يزال هناك نحو 1.8 مليون نازح جراء المعارك التي حدثت بين القوات الأمنية والحش “الشعبي” من جهة وتنظيم الدولة “داعش” من جهة اخرى ، وبعد عامين على انتهاء أكبر المعارك.

محلي: تتواصل أزمة النفايات المشعة في العراق بعد تسريب وثيقة من وزارة العلوم والتكنولوجيا تشير إلى نقل نفايات مشعة من البصرة لطمرها في الأنبار، مما أثار غضب نشطاء بيئة ومسؤولين محليين ونواب برلمان حذّروا من الآثار البيئية والصحية لتلك النفايات.

محلي: أعلن مركز “حقوق” لدعم حرية التعبير اليوم الجمعة حصيلة الاعتداءات والانتهاكات التي طالت الصحفيين والمدونين والناشطين العراقيين، خلال النصف الأول من العام الجاري.

محلي: أثار مشروع قانون اللاجئين الذي تسعى الحكومة الحالية إلى تمريره ، والذي يتضمن تعديلات من بينها احتساب مدة اللجوء التي يقضيها اللاجئ في العراق لأغراض التجنيس ، موجة من الانتقادات الواسعة بين الأوساط السياسية والشعبية، وسط قلق بالغ من تداعيات هذه التعديلات على ديموغرافية المجتمع العراقي.

اقتصاد: أعلنت وزارة النقل اليوم الجمعة تحقيق ميناء أم قصر الجنوبي في البصرة أعلى إيراد له خلال شهر أيار الماضي منذ تأسيسه مطلع ستينيات القرن الماضي.

اقتصاد: سجلت اسعار النفط العالمية اليوم الجمعة ارتفاعا جديدا في الأسعار بعد اسبوع من الانخفاض المستمر.

رياضي: فاز فريق نفط الوسط اليوم الجمعة على فريق الصناعات الكهربائية بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جرى بينهما على ارضية ملعب النجف الأولمبي، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

رياضي: تقام في بغداد والنجف وميسان اليوم الجمعة ، خمس مباريات في نطاق الجولة 31 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

رياضي: تراجع المنتخب العراقي لكرة القدم اليوم الجمعة مركزاً واحداً بتصنيف الفيفا الشهري لمنتخبات العالم.

رياضي: فاز فريق الحدود لكرة القدم اليوم الجمعة على ضيفه فريق السماوة بثلاثة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب التاجي في العاصمة بغداد، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري العراقي الممتاز.

رياضي: حقق المنتخب العراقي بكرة القدم للصالات اليوم الجمعة ، الفوز على منتخب الصين تايبيه ، في مستهل مشواره ببطولة اسيا تحت 20 عاماً.

دولي: خرج مئات المتظاهرين في مسيرات مبكرة بالعاصمة الجزائرية الجمعة السابعة عشر للحراك ، في احتجاجات طغت عليها شعارات داعمة لمحاسبة رموز حقبة بوتفليقة بعد ساعات من إيداع مسؤولين كبار السجن.

دولي: أكد الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” اليوم الجمعة ، أن ايران هي التي نفذت الهجوم على الباخرتين في خليج عمان ، قائلًا إن الولايات المتحدة لن تتعامل مع تلك الحادثة “برفق”.

دولي: أعلنت قيادة القوات المركزية الأمريكية “سنتكوم” ، أن حربًا محتملة مع إيران لا تصب في المصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة ولا مصلحة المجتمع الدولي.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25680556
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM