العراق في ظل الاحزاب الميليشياوية .. احتكار شيعي للسلطة في العراق بهدف الفساد وليس خدمة للطائفة.      عصر النفايات الإيرانية .. إيران بلد فقير روحيا، بالرغم من أنها لا تملك سوى الادعاء بأن ثقافتها تقوم على تغليب الروحانيات على الماديات.      معركة إيران… في العراق      الأجنحة الإيرانية المتكسرة      النقاشات الساخنة بين الإسلاميين والعلمانيين اليوم ليست قضية سخيفة كما يحاول تصويرها مَن هو مرتاح مع هذا التخلف الديني الذي يحيط به بل هي مهمة لأنها عملية يتشكل من خلالها الوعي ببطء.      مقاومة في خدمة الاحتلال ..كذبُ المقاومين يقوي حجة إسرائيل في عدم الاعتراف بالحق العربي.      لغز الطائرات المسيرة.. هل تقصفنا إسرائيل؟!      هل عبد المهدي بين إقالة أو إستقالة؟      العراق.. ثنائية الجيش والحشد      الشعوب ليست سوائل تجري في أوانٍ مستطرقة .. لا نقسوا على أنفسنا كثيرا. كل الشعوب مرت بحروب ومأس وتعلمت من تجاربها.      وجه الشبه بين عادل عبد المهدي وسعد الحريري      بسبب التسهيلات لإيران.. كيف يخسر العراق ملايين الدولارات؟      انفجارات تهز مخزن أسلحة للحشد الشعبي قرب قاعدة أميركية .. الأنباء تضاربت حول حقيقة تعرض قاعدة البكر في قضاء بلد إلى قصف لم تعرف طبيعته وبين اندلاع حريق كبير في المستودع التابع لإحدى فصائل الحشد الشعبي في تلك القاعدة.      جثث بابل.. ملف المغيبين على طاولة الحكومة الغائبة      للمرجعية الدينية في النجف الدور الرئيس في إيصال أحزاب الإسلام السياسي الشيعي إلى السلطة وإدارة الحكم في العراق ودعمها علنا وحث جماهير الشيعة على انتخاب مرشحيها إلى حكومة المالكي الثانية حيث تحولت الى النقد العلني ثم النصح.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

النظام الايراني دخل في الدائرة الحمراء






تزايد وتصاعد الترکيز الامريکي والاوربي والعربي والاسلامي على الدور الذي يقوم به النظام الايراني على مختلف الاصعدة وتواتر التقارير المختلفة من وسائل الاعلام الاقليمية والدولية وتوالي تصريحات تشير الى هذا الدور وتحذر منه وتطالب ضمنيا بالتحرك من أجل التصدي له، يدل وبصورة لاتقبل الشك بأن النظام الايراني قد دخل في الدائرة الحمراء، التي لم يخرج أحدا منها سالما بريشه!
النظام الايراني الذي صار يعرف کيف يتصرف بما تمليه المصالح الدولية عليه وتطلبه منه وکان يعمل في ضوء ذلك وبحذر من أجل تنفيذ أجندة خاصة له وتنفيذ مخططات خاصة به فإنه ومن فرط جهله وتماديه من أجل تحقيق أهدافه ومراميه المناقضة لکل ماهو موجود في هذا العصر، فقد ظن بأن مايفعله ويقوم به لن يعلم به أحدا لکنه کان مکشوفا رغم إن نشاطاته المشبوهة هذه کانت منظمة مجاهدي خلق قد رصدتها قبل الاقمار الصناعية والاوساط الاستخبارية، ولذلك فقد صار في الدائرة الحمراء، وإن دخوله الى هذه الدائرة تعني بأنه قد أصبح في حکم الذي قد صدر حکم الاعدام بحقه ولايقبل حکمه الاستئناف!
بعد أربعة عقود من دور مريب من کل النواحي للنظام الايراني ومع کل تلك المحاولات والمساعي الحثيثة التي بذلتها أوساط مقربة من هذا النظام أو محسوبة عليه من أجل إظهار هذا النظام برداء الوديع والحريص على السلام ولامن والاستقرار في المنطقة والعالم، لکن المعلومات الدامغة على أرض الواقع وخصوصا تلك التي وثقتها المقاومة الايرانية، أثبتت بأن هذا النظام يسير في إتجاه معادي ومناقض لکل ماهو يتعلق بالسلام والامن والاستقرار في المنطقة والعالم.
لايبدو إن المساعي الحثيثة التي بذلها الانظام الايراني من أجل التستر على أعماله ونشاطاته الحقيقية، قد حققت أهدافها المرجوة خصوصا بعد أن باتت التدخلات التي قام بها هذا النظام على صعيد بلدان المنطقة قد تجاوزت الحدود والمقاييس المألوفة، الى جانب إن هذا النظام قد حاول في ضوء الاوضاع الدولية والاختلافات التي ترافقها، أن يستغل ذلك من أجل تحقيق أهدافه، لکن الذي يحدث الان هو إن هذا النظام قد وصل الى خط ومحطة يمکن وصفها بالنهائية، ولم يعد بوسعه أن يمارس ماقد مارسه من ألاعيب ومناورات مشبوهة فقد حان الوقت الذي سيتم فيه مواجهته لکل ماقد عمله بخلاف الذي کان منصوص ومسموح له.
النظام الايراني قد دخل الدائرة الحمراء وهذا أمر لايمکن التغاضي عنه أو إنکاره، خصوصا وإنه قد تعدى وتجاوز الحدود المسموحة له کثيرا وصار لزاما عليه أن يدفع ثمن ذلك والذي لن يکون إلا سقوطه.


محمد حسين المياحي
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25332987
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM