همج يقاتلون همجا والمجتمع مزرعة دواجن .. الدفاع عن حق المجتمعات في العيش شيء والسكوت عن همجيتها هو شيء آخر.      قوات غربية حلال... وأخرى حرام .. عندما تحضر القوّة، تصبح ايران حكيمة فجأة وتمتنع عن ايّ مغامرات.      كربلاء.. ليست أبدَ الدهر «كرُب» و«بلاء» مَن المتجاوز على كربلاء، حماة الفضيلة العابثون بالوطن والدِّين، أم الذين هزوا الرُّوح الوطنية في الجمهور الكربلائي؟      كيف تنجح في اخضاع بلد كالعراق؟      حجي حمزة ومافيات العراق      دولة السياقة عكس السير      من برکات النظام الايراني      أمين حزب الدعوة حريص على قدسية كربلاء وحرمة الامام الحسين أكثر من حرصه على تطبيق العدالة في سنوات حكمه ليبلغنا بأن ما حصل لا يمكن تفسيره بغير التجاوز الفاضح الذي يتطلب محاسبة القائمين عليه.      المرجعية دعمت هؤلاء السياسيين الإسلاميين وأحزابهم الموالية لإيران، القادمين أساسا من لندن ودمشق وطهران وبعد أن انفضح فسادهم بالشارع، أغلقت المرجعية بابها بوجه السياسيين بدون أن تدعو الجماهير للخروج ضدهم.      قانون حمزة الشمّري 1.9 وتصويت الصدريين عليه .. الصدريون جزء من معادلة الفساد في العراق.      شهود عيان: عثرنا على أطفال من جرف الصخر مزّقت أجسادهم ووضعت داخل صناديق الفاكهة      الميليشيات في العراق تفرض الإتاوات بالقوة      من قصف الحشد الشعبي في العراق؟      المخدرات تُغرق العراق.. مافيات سياسية تهيمن على تجارتها      الحشد يمنع عرب سهل نينوى من البناء في أراضيهم  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 11 حزيران 2019






شهد العراق اليوم الثلاثاء 11 يونيو/ حزيران 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر أمني في الساعات القليلة الماضية بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح شمالي العاصمة بغداد. وقال المصدر في تصريح صحفي إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار بإتجاه مدني في قضاء الحسينية شمالي العاصمة بغداد، ما ادى الى مقتله في الحال”.

اربيل: عثرت القوات الأمنية اليوم الثلاثاء على جثة امرأة مقتولة داخل منزل في قضاء رواندز التابع لمحافظة اربيل

البصرة: أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس الزبير غربي البصرة اليوم الثلاثاء ضبط 107 مركبات مخالفة تعود إلى احد الشركات الأمنية.

ذي قار: أعلنت شرطة محافظة ذي قار اليوم اليوم الثلاثاء أن الاطباء في مستشفى الحسين التعليمي في المحافظة أنقذوا فتاة مراهقة حاولت الانتحار بإطلاق النار على نفسها.

واسط: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الثلاثاء ضبطها عجلة محملة بلعب أطفال تم التلاعب بوصف البضاعة وسببت هدرا في المال العام بمنفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط.

ديالى: تمكنت فرق الدفاع المدني اليوم الثلاثاء من إخماد حريق اندلع في مولدة كهرباء بقضاء بعقوبة مركز محافظة ديالى.

ديالى: كشف رئيس لجنة الزراعة في مجلس محافظة ديالى “حقي الجبوري” اليوم الثلاثاء عن تحول اشهر البساتين الى منتجة للفحم بعدما كانت تشتهر بتصدير الفواكه للأسواق المحلية.

ديالى: أكد مصدر محلي في محافظة ديالى اليوم الثلاثاء اندلاع حريق كبير في بساتين وسط قضاء خانقين.
نينوى: ناشد رئيس لجنة الزراعة في مجلس محافظة نينوى “عويد الجحيشي” اليوم الثلاثاء المنظمات الدولية والحكومة المركزية لتقديم العون لإخماد الحرائق في المحافظة.

نينوى: أعلنت وزارة الداخلية في الساعات القليلة الماضية إعتقال 14 شخصاً بتهم وقضايا جنائية مختلفة في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

امني: عادت الاعتقالات العشوائية في مدن شمالي العراق وغربه للظهور مجدداً، لكن هذه المرة بشكل شبه يومي وبعمليات دهم ليلية للمنازل، لا تقتصر على الجيش أو الشرطة، بل يجتهد في تنفيذها أيضاً الحشد “الشعبي”، مخلّفةً بيوتاً بلا معيل وأسئلة لا مجيب عنها بشأن مصير من يتم اعتقالهم بدون مذكرات.

امني : أعلن مدير الشؤون الداخلية في محافظة كربلاء اليوم الثلاثاء اعتقال ضابط تحقيق مرتشي يعمل في أحد مراكز شرطة كربلاء.

امني: كشف مصدر أمني في محافظة الأنبار اليوم الثلاثاء عن وصول دفعة جديدة من منتسبي الشركات الامنية الامريكية الى قاعدة عين الاسد الجوية غربي المحافظة.

سياسي: أكد عضو مجلس النواب “رعد المكصوصي” اليوم الثلاثاء وجود إهمال متعمد في قطاع الكهرباء رغم إرتفاع درجات الحرارة.

سياسي: أعلن عضو مجلس النواب “كاظم الصيادي” اليوم الثلاثاء إن وزارة الصناعة أبرمت عقود مشاركة مع شركات غير رصينة ولا توجد خطط حقيقية لاستيعاب الدولة بشأن النهوض بقطاعات وزارة الصناعة

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الثلاثاء حالة الطقس للأيام الأربعة المقبلة في العراق. وقالت الهيئة في بيان له إن “طقس يوم غد الأربعاء سيكون في عموم مناطق البلاد صحواً مع قطع من الغيوم ودرجات الحرارة العظمى في محافظة بغداد 46 مْ وفي البصرة 50 مْ”.

محلي: كشفت منظمة العفو الدولية اليوم الثلاثاء عن تعرض العائلات المقيمة في مخيمات الإيواء الداخلي الى أخطار متزايدة، أهمها خطر التشرد والاستغلال الجنسي والاتجار البشري.

محلي: أكد الوكيل الاداري لوزارة الزراعة الدكتور مهدي سهر الجبوري الوصول الى الاكتفاء الذاتي لمحصول الحنطة للموسم الزراعي الحالي 2019.

محلي: كشف رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” اليوم الثلاثاء وجود 15 الف قطعة أثرية عراقية في الولايات المتحدة جاهزة للشحن حاليا للعراق.

اقتصاد: أعلنت شركة تسويق النفط العراقية (سومو) اليوم الثلاثاء إن العراق رفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا في يوليو تموز بمقدار 0.50 دولار إلى 2.10 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي المعروضة مقارنة مع الشهر السابق.

اقتصاد: أظهرت بيانات البنك المركزي العراقي انخفاض قيمة مبيعات العملة الأجنبية في المزاد المنعقد اليوم الثلاثاء إلى 103.87 مليون دولار، مقارنة بمبيعات مزاد يوم أمس الإثنين والبالغة 133.17 مليون دولار، بتراجع قيمته 29.3 مليون دولار.

اقتصاد: أطلق مصرف الرافدين اليوم الثلاثاء وجبة جديدة من سلفة موظفي دوائر الدولة التي تراوحت ما بين 3 و5 و10 ملايين دينار عن طريق بطاقة الماستر كارد الدولية.

اقتصاد: أفادت وسائل اعلام غربية اليوم الثلاثاء بأن اسعار النفط تراجعت أكثرمن 1% مع استمرار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في تهديد الطلب على الخام ومع عدم اتفاق المنتجين الرئيسيين السعودية وروسيا بعد على تمديد اتفاق خفض الإنتاج.

رياضي: فاز منتخب شباب العراق بكرة الصالات اليوم الثلاثاء على نادي ابادي تبريز الايراني بسبعة أهداف لهدف واحد في المباراة التحضيرية التي أقيمت بينهما بمدنية تبريز الإيرانية.

رياضي: فاز فريق الزوراء اليوم الثلاثاء على القوة الجوية بأربعة أهداف لهدف، في اللقاء الجماهيري الذي جرى بينهما في ملعب الشعب الدولي لحساب الدور شبه النهائي من بطولة كأس العراق.

رياضي: قدم مدرب منتخب الناشئين السابق “علي هادي” نصيحة الى مدرب المنتخب الوطني “ستريشكو كاتانيتش” من أجل النجاح في عمله.

رياضي: أصدرت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة اليوم الثلاثاء قرارات عدة في اجتماعها الدوري، حيث قررت حرمان لاعب فريق النفط “محمد داود” لمباراتين متتاليتين بعد تجاوزه على الحكم المساعد في مباراة القوة الجوية والنفط ضمن بطولة الكأس التي جرت أحداثها يوم الجمعة الماضية.

رياضي: حقق فريق الكهرباء اليوم الثلاثاء فوزاً كبيراً على نظيره الطلبة بتغلبه عليه ( 3-0) في المباراة التي اقيمت على ملعب الصناعة ضمن نصف نهائي كأس العراق لكرة القدم.

دولي: أعلن رئيس منظمة التنمية التجارية الإيرانية “محمد رضا مودودي” اليوم الثلاثاء أن صادرات إيران غير النفطية بلغت 8.4 مليار دولار خلال فترة 21 آذار حتى 20 ايار 2019.

دولي: حذرت بكين واشنطن بعد تصريحات حادة للرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” من تصعيد التوترات التجارية، وقالت إنها سترد بقوة إذا أصرت واشنطن على التأجيج.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25290054
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM