من الذي قام بالهجوم على معملين تابعين لشركة "أرامكو" شرقي السعودية ؟      الصدر "العربي" في عباءة إيرانية .. الصدر وإن اختلف مع الارستقراطية السيستانية التي نبذته فإنه على وفاق مع الهيمنة الخامنئية التي تمثل بالنسبة له السد الطائفي الأخير.      ظهور الصدر بهذه الحالة محاولة إيرانية لاستمالته تحت ذريعة دعم إيران الإسلامية قلب الشيعة النابض في صراعها مع (الاستكبار العالمي) أم هي محاولة لإسقاط الصدر عند أتباعه والوطنيين؟      حسينُ هذا الزمان ..نصرالله يعيد تعريف أساسيات الإيمان الشيعي وفقا لمعطيات المد الإيراني في المنطقة.      عاشوراء.. بين الشريعة والدستور العراقي!      سهل نينوى.. في إستراتيجية إيران الإقليمية ..الحزام الجغرافي الذي يشمل مركز مدينة الموصل سهل نينوى تلعفر سنجار ستقع واحدةً تلوا الأخرى في قبضة النفوذ العسكري الأمني الاستخباري الإيراني.      عن الفساد في النظام الايراني      واشنطن بوست: القيادة الأمريكية فقدت الثقة في قدرة الحكومة العراقية      صحيفة ديلي ميل: الخطر يواجه العائلات النازحة في المخيمات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 14 أيلول 2019      إيران النووية تهدد الوضع البشري .. العالم كله مطالب في أن يتوحد من أجل منع إيران في المضي في طريقها الخطير الذي ينطوي على هلاكها وهلاك الشرق الأوسط.      دلالات حضور الصدر في مجلس الخامنئي      ماذا يفعل مقتدى الصدر في إيران؟!      الإسلاميون واليسار.. حب من طرفٍ واحدٍ .. يتحمس اليسار للإسلاميين مرة بعد أخرى رغم الخيبات.      هل السلام بين العرب وإسرائيل يضرب مصالح ايران الاستراتيجية؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 04 يونيو 2019






شهد العراق اليوم الثلاثاء 4 حزيران/ يونيو 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: فرضت القوات الأمنية اليوم الثلاثاء إجراءات أمنية مشددة في المناطق الواقعة بمحيط العاصمة بغداد، على خلفية هجوم استهدف عناصر من الجيش، وأوقع 21 قتيلاً وجريحاً بأول أيام عيد الفطر، من دون أن تتبنّاه أي جهة.

بغداد: أفاد مصدر امني اليوم الثلاثاء بمصرع اثنين من العمال الأجانب يحملون الجنسية البنغلاديشية إثر حريق اندلع بمركز تجاري في منطقة الشعب شمال العاصمة بغداد.

الأنبار: أعلن قائممقام قضاء القائم “أحمد الدليمي” اليوم الثلاثاء مقتل مسلح يقود دراجة نارية ويحمل عبوات ناسفة في القضاء غربي محافظة الأنبار.

الأنبار: أعلنت مديرية الدفاع المدني العامة اليوم الثلاثاء إصابة سبعة اشخاص بجروح جراء إنقلاب عجلة في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.

ديالى: تعود الميليشيات لتنفذ جرائمها علانية وفي وضح النهار، فبعد إحراق مساحات شاسعة من حقول القمح والشعير في ديالى، أقدمت الميليشيات على إعدام ثلاثة شبان من أهالي قرية أبو خنازير في وضح النهار وفي وسط سوق القرية.

القادسية: كشفت مفوضية حقوق الإنسان اليوم الثلاثاء تسجيل أكثر من 17 حالة إنتحار خلال النصف الأول من العام الحالي في محافظة القادسية، مشيرةً الى أن هذا الرقم يشكل قلق لدى المفوضية.

البصرة: أعلنت رئاسة محكمة استئناف محافظة البصرة في الساعات القليلة الماضية إعتقال تاجر حبوب مخدرة في قضاء ابي الخصيب جنوب المحافظة.

البصرة: أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم الثلاثاء ضبط أدوية مخالفة بحوزة مسافر صيني في جمرك مطار البصرة.

وقالت الهيئة في بيان لها إن “السلطات الجمركية في جمرك مطار البصرة تمكنت اليوم من ضبط حقيبتين ادوية بشرية مخالفة بدون موافقات رسمية صحبة مسافر صيني الجنسية يروم ادخالها إلى العراق”.

البصرة: أعلن مصدر أمني اليوم الثلاثاء مصرع وإصابة 4 أشخاص جراء حادث إنقلاب عجلة على طريق سريع البصرة.

أمني: أعلنت خلية الإعلام الامني اليوم الثلاثاء مقتل وإصابة 8 جنود من الجيش بإشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة “داعش” في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

محلي: أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الثلاثاء توقعاتها لحالة الطقس خلال أيام عيد الفطر في العراق.

إقتصاد: هبطت أسعار النفط اليوم الثلاثاء في الوقت الذي بدأ فيه تباطؤ اقتصادي في التأثير سلبا على الطلب على الطاقة، لكن الأسواق فازت ببعض الدعم بعد أن قالت السعودية إن هناك إجماعاً ناشئاً مع منتجين آخرين بشأن تمديد تخفيضات الإمدادات.

رياضة: يدخل منتخب العراق الشبابي لكرة الصالات معسكراً إعدادياً قبل المشاركة في بطولة نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في مدينة تبريز الإيرانية يوم 14 من الشهر الجاري، بدءاً من يوم الخميس المقبل ويستمر حتى يوم السبت المقبل، على ان تغادر البعثة الى إيران يوم الاحد.

دولي: اعتقلت قوات الإحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء خلال مداهمات طالت عدداً من المنازل في بلدة بيت أمر شمال الخليل طالباً جامعيا، فيما أصابت عددا من المواطنين بحالات اختناق، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام البلدة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25463629
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM