من الذي قام بالهجوم على معملين تابعين لشركة "أرامكو" شرقي السعودية ؟      الصدر "العربي" في عباءة إيرانية .. الصدر وإن اختلف مع الارستقراطية السيستانية التي نبذته فإنه على وفاق مع الهيمنة الخامنئية التي تمثل بالنسبة له السد الطائفي الأخير.      ظهور الصدر بهذه الحالة محاولة إيرانية لاستمالته تحت ذريعة دعم إيران الإسلامية قلب الشيعة النابض في صراعها مع (الاستكبار العالمي) أم هي محاولة لإسقاط الصدر عند أتباعه والوطنيين؟      حسينُ هذا الزمان ..نصرالله يعيد تعريف أساسيات الإيمان الشيعي وفقا لمعطيات المد الإيراني في المنطقة.      عاشوراء.. بين الشريعة والدستور العراقي!      سهل نينوى.. في إستراتيجية إيران الإقليمية ..الحزام الجغرافي الذي يشمل مركز مدينة الموصل سهل نينوى تلعفر سنجار ستقع واحدةً تلوا الأخرى في قبضة النفوذ العسكري الأمني الاستخباري الإيراني.      عن الفساد في النظام الايراني      واشنطن بوست: القيادة الأمريكية فقدت الثقة في قدرة الحكومة العراقية      صحيفة ديلي ميل: الخطر يواجه العائلات النازحة في المخيمات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 14 أيلول 2019      إيران النووية تهدد الوضع البشري .. العالم كله مطالب في أن يتوحد من أجل منع إيران في المضي في طريقها الخطير الذي ينطوي على هلاكها وهلاك الشرق الأوسط.      دلالات حضور الصدر في مجلس الخامنئي      ماذا يفعل مقتدى الصدر في إيران؟!      الإسلاميون واليسار.. حب من طرفٍ واحدٍ .. يتحمس اليسار للإسلاميين مرة بعد أخرى رغم الخيبات.      هل السلام بين العرب وإسرائيل يضرب مصالح ايران الاستراتيجية؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

عناصر من الحشد الشعبي يهددون القرى قبل إنسحابهم منها






تثير الخروقات الأمنية في أقضية وقرى المناطق المنكوبة تساؤلات عديدة عن الجهة التي تقف وراءها، بعد أكثر من عام ونصف على إعلان رئيس الوزراء السابق “حيدر العبادي” على انتهاء العمليات العسكرية في جميع الأراضي العراقية واستعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة (داعش)، إلا أنه على الرغم من ذلك، ما تزال هناك أحداث أمنية كبيرة تقع في ضواحي وقرى المدن المنكوبة.

وفي هذا الصدد يقول الخبير الأمني العراقي “حسن العبيدي” في حديثه لوكالة “يقين” أن ما يحدث في مناطق غرب نينوى يثير الريبة خاصة أن تلك الأحداث والخروقات أتت بعد انسحاب وحدات الحشد الشعبي من المنطقة، وأن الحشد وبعض وكلائه يقفون في إحداث تلك الخروقات بعد انسحابهم الإجباري منها. 

وأضاف العبيدي في حديثه لوكالتنا أن انسحاب الحشد من مناطق غرب نينوى جاء بضغوط أمريكية، وأن قادة محور نينوى في عمليات الحشد أعلنوا خلال انسحابهم من تلك المناطق، أن الوضع الأمني في المنطقة سيتدهور في حال انسحابهم، لافتًا إلى أن ذلك الإعلان كفيل باتهامهم بخلخلة الوضع الأمني في المنطقة. 

ويقول أحد أعيان قرية المدفع في قضاء البعاج غرب محافظة نينوى ويدعى “سالم المتيوتي” في حديثه لوكالة “يقين” أن مقاتلي الحشد الشعبي هددوا أهل القرية خلال انسحابهم منها، لافتًا إلى أن ذلك التهديد جاء عقب عدة شكاوى من أهل القرية ضد مقاتلي الحشد الذين اتهموا بأنهم يفرضون على أهل القرية والقرى المجاورة إتاوات كبيرة لا طاقة لهم بها. 

أما المواطن “محمد الحمدوني” كشف أن مقاتلي الحشد كانوا لا يسمحون لهم بالعودة إلى ديارهم ويتهمونهم بمساعدة خلايا تنظيم الدولة (داعش) وتقديم العون والمخبأ لهم، مضيفاً أن كثيرًا من العائلات عادت إلى مركز الحضر بعد انسحاب الحشد من القضاء، لافتًا إلى أنه لا يستبعد أن يكون الحشد هو من يتسبب بالخروقات الأمنية في المنطقة لأجل العودة إليها، بحسبه. 



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25463660
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM