مَن يعادي إيران التي لا أصدقاء لها؟ تحاول إيران أن تمارس دورا خبيثا ومراوغا حين تظهر نفسها ضحية في مواجهة القوى الإقليمية والدولية.      جنون الربيع العربي .. بالرغم من أن الكذبة قد افتضحت، فإن الميليشيات لا تزال تقاتل دفاعا عن ربيعها.      عادل عبدالمهدي ونظرية "بعد ما ننطيها!" حكم الطائفة مشروع أبدي لن يتزحزح عنه أي من يحكم العراق.      لا أحد سأل عن غياب الصحف العربية بعد احتجابها، بل لا أحد تفقدها بعد انتهاء عطلة عيد الفطر وعودتها للإصدار، فهل صار سيان للقارئ إن صدرت الصحف أم احتجبت؟      السباق المحموم مع الزمن لحرق ما تبقى من العراق !؟      ترمب: إحتلال العراق أسوأ قرار في التاريخ الأمريكي      العراق.. حرائق القلوب قبل المزارع      هل يستقيل عادل عبد المهدي؟      النظام الايراني بإنتظار الضربة القاضية      عادل عبدالمهدي والحبل الرفيع للبقاء      اعترافات علنية وقوانين غائبة!      نقل نفايات مشعة إلى الأنبار.. مخاوف من المخاطر      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 17 حزيران 2019      العقوبات الأميركية تعمّق الانقسامات السياسية في إيران .. وزير النفط الإيراني ينفي وجود خلافات مع الرئيس روحاني حول التراجع القياسي في مبيعات النفط، وسط تسريبات تشير بوضوح لحدوث شروخ عميقة.      واشنطن ترسل تعزيزات عسكرية وتنشر أدلة تدين إيران ..بعد اعلان ايران عن قرب تجاوز الحد المسموح به في تخصيب اليورانيوم، الولايات المتحدة ترسل الف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق






تزايدت المخاوف من مغبة أي عملية إستهداف للقوات الأمريكية في العراق، وخاصة في المحافظات التي تنتشر فيها القوات الأمريكية وقواعدها،

القيادي في الحشد “معين الكاظمي” أوضح أن الولايات المتحدة في ورطة كبيرة بعد كل التحشيد العسكري لها في الخليج، إذ تخشى واشنطن من ردود فعل ليست في صالحها، خاصة إذا ما استهدفت مصالحها أو قواعدها في الخليج أو في القواعد العسكرية المنتشرة في العراق”.

وأضاف الكاظمي في حديثه لوكالة “يقين” أن واشنطن باتت تستشعر بأن مصالحها مكشوفة اليوم في المنطقة، ومن الممكن أن تستهدف، لافتًا إلى أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” تكشف مدى الرعب الذي تعيشه الإدارة الأمريكية، بحسب قوله.

وفي ذات السياق يعتقد المحلل والخبير الأمني العراقي “فلاح حسن” في حديثه لوكالة “يقين” أن الفصائل المسلحة في العراق لن تجرؤ على استهداف المصالح الأمريكية لعلمها المسبق بأن أي فعل عدائي ستكون له عواقب وخيمة على تلك الفصائل وعلى مجمل العملية السياسية في البلاد.

إلا أن حسن يرى في الوقت ذاته أن أي تصرف أحادي من أي فصيل في استهداف أو تحرش بالقوات الأمريكية سيكون كافيًا لبدء الولايات المتحدة حملة عسكرية ضد هذه الفصائل، وقد تمتد لتشمل جميع الأذرع العسكرية الإيرانية في العراق وسوريا، بحسبه.

ويشير حسن إلى أن تصريحات بعض الفصائل بالنأي بنفسها عن الشروع أو البدء بأي استهداف للمصالح الأمريكية يشي بأن تلك الفصائل تدرك مدى المراقبة الأمريكية للأوضاع في البلاد، بحسبه.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24965081
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM