مَن يعادي إيران التي لا أصدقاء لها؟ تحاول إيران أن تمارس دورا خبيثا ومراوغا حين تظهر نفسها ضحية في مواجهة القوى الإقليمية والدولية.      جنون الربيع العربي .. بالرغم من أن الكذبة قد افتضحت، فإن الميليشيات لا تزال تقاتل دفاعا عن ربيعها.      عادل عبدالمهدي ونظرية "بعد ما ننطيها!" حكم الطائفة مشروع أبدي لن يتزحزح عنه أي من يحكم العراق.      لا أحد سأل عن غياب الصحف العربية بعد احتجابها، بل لا أحد تفقدها بعد انتهاء عطلة عيد الفطر وعودتها للإصدار، فهل صار سيان للقارئ إن صدرت الصحف أم احتجبت؟      السباق المحموم مع الزمن لحرق ما تبقى من العراق !؟      ترمب: إحتلال العراق أسوأ قرار في التاريخ الأمريكي      العراق.. حرائق القلوب قبل المزارع      هل يستقيل عادل عبد المهدي؟      النظام الايراني بإنتظار الضربة القاضية      عادل عبدالمهدي والحبل الرفيع للبقاء      اعترافات علنية وقوانين غائبة!      نقل نفايات مشعة إلى الأنبار.. مخاوف من المخاطر      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 17 حزيران 2019      العقوبات الأميركية تعمّق الانقسامات السياسية في إيران .. وزير النفط الإيراني ينفي وجود خلافات مع الرئيس روحاني حول التراجع القياسي في مبيعات النفط، وسط تسريبات تشير بوضوح لحدوث شروخ عميقة.      واشنطن ترسل تعزيزات عسكرية وتنشر أدلة تدين إيران ..بعد اعلان ايران عن قرب تجاوز الحد المسموح به في تخصيب اليورانيوم، الولايات المتحدة ترسل الف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019






شهد العراق اليوم السبت 18 آيار/ مايو 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم السبت أن القوات الأمنية عثرت جثة رجل في منطقة الكمالية شرقي بغداد.

الموصل: إنفجرت دراجة مفخخة مستهدفةً المدنيين وسط منطقة الدواسة في الجانب الغربي من مدينة الموصل، ونتج عن الإنفجار إصابة شخصين بجروح كحصيلة أولية.

البصرة: أعلن مصدر أمني بإندلاع نزاع عشائري ليلة أمس في منطقة 5 ميل بمحافظة البصرة جنوبي العراق، مبيناً أنه إستخدم في النزاع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مشيراً الى تدخل القوات الأمنية وإعتقال عدد من المتسببين بالنزاع”.

البصرة: أفاد مصدر في مطار البصرة الدولي السبت بأن 20 أمريكياً من الموظفين بشركة اكسون موبيل الأمريكية غادروا العراق متوجهين الى الإمارات العربية المتحدة.

البصرة: بالتزامن مع إشتداد الصراع على منصب محافظ البصرة الذي من المفترض أن يكون شاغراً حالياً، بعد فوز المحافظ الحالي “أسعد العيداني” بمقعد في البرلمان الاتحادي ببغداد، بدت البصرة أكثر حراكاً هذه الأيام في ما يتعلق بالاستعدادات لتنظيم التظاهرات التي تحولت إلى ما يشبه الموسمية، مع كل صيف حار يدخل المحافظة التي تعاني نقصاً كبيراً في الخدمات خصوصاً الماء والكهرباء.

الانبار: كشف قائمقام قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار “علي داود الدليمي” اليوم السبت أن نسبة المتعاطين للحشيشة والحبوب المخدرة في مناطق شرقي مدينة الرمادي بلغت 30%.

واسط: إنتقدت عضو مجلس النواب “إقبال عبد الحسين” اليوم السبت تردي الواقع الصحي ونقص الأدوية في محافظة واسط، مطالبةً بتحسين الواقع الصحي بالمحافظة.

ديالى: طالب أعضاء مجلس النواب عن محافظة ديالى اليوم السبت وزيري الزراعة والتجارة بإيقاف إستيراد الحنطة من منفذ مندلي ـ سومار، مؤكدين أن حرائق مزارع ديالى تمت بفعل فاعل.

ديالى: أعلن الناطق باسم قيادة شرطة ديالى العقيد “غالب العطية” اليوم السبت ضبط ثلاث شاحنات محملة بمواد مخالفة للضوابط في سيطرة الناي التابعة ناحية العظيم شمال بعقوبة.

ديالى: كشف عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى “فرات التميمي” اليوم السبت تورط مدير كهرباء المحافظة بقضايا فساد تزيد قيمتها عن 30 مليار دينار.

بابل: أكدت مديرية الدفاع المدني اليوم السبت إندلاع حريق داخل أحد المنازل في محافظة بابل.وقالت المديرية في بيان لها أن “فرقها في محافظة بابل تمكنت من إخماد نيران نشبت داخل دار سكن في منطقة الاسكان قرب مستشفى الجمهوري”.

المثنى: ذكرت مديرية الدفاع المدني في الساعات القليلة الماضية إندلاع حريق داخل أحد حقول المحاصيل الزراعية في محافظة المثنى.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم السبت هطول زخات أمطار في البلاد غداً الأحد مع إرتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق.

محلي: أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدد البحوث المنشورة في قاعدة بيانات “سكوبس” العالمية تجاوزت 36 الف بحث.

محلي: قررت الحكومة العراقية إجراء التعداد السكاني في البلاد في نهاية عام 2020، وأستأنفت الاستعدادات الحكومية لإجرائه، إلا أن هنالك تساؤلات وعلامات إستفهام عديدة حول المعوقات التي ستعترض تنفيذ التعداد بصورة محايدة.

أمني: تزايدت المخاوف من مغبة أي عملية إستهداف للقوات الأمريكية في العراق، وخاصة في المحافظات التي تنتشر فيها القوات الأمريكية وقواعدها.

امني: أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم السبت اعتقال متهمين اثنين بالسرقة وترويج المخدرات في العاصمة بغداد.

اقتصادي: أطلق مصرف الرافدين اليوم السبت وجبة جديدة من سلف موظفي دوائر الدولة التي تراوحت ما بين 3 و5 و10 ملايين دينار عن طريق بطاقة الماستر كارد الدولية.

اقتصادي: هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين مع صعود الدولار بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية قوية وهو ما دفع المعدن النفيس لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية خلال شهر.

اقتصادي: أظهرت بيانات أن صادرات إيران من النفط الخام هبطت في آيار إلى 500 ألف برميل يومياً أو أقل، بعد أن شددت الولايات المتحدة عقوباتها على المصدر الرئيسي لإيرادات طهران، وهو ما فاقم خسائر في الإمدادات العالمية.

اقتصادي: أفاد وزير النفط العراقي “ثامر الغضبان” بأن أنقرة طلبت زيادة كميات النفط التي تشتريها من بغداد، وذلك بعد القرار الأمريكي إنهاء الإعفاءات الممنوحة لمجموعة دول منها تركيا لشراء النفط الإيراني.

رياضي: يستعد الزوراء للمغادرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لخوض مباراته الأخيرة في دوري أبطال آسيا المقررة يوم الثلاثاء المقبل، في إستاد زعبيل أمام الوصل في ختام دور المجموعات.

رياضي: حقق فريق القوة الجوية الرياضي فوزاً مستحقاً على ضيفه الحدود بهدفين لهدف ضمن لقاءات الجولة الثامنة من المرحلة الثانية للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم أمس الجمعة.

رياضي: يستعد الزوراء للمغادرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لخوض مباراته الأخيرة في دوري أبطال آسيا المقررة يوم الثلاثاء المقبل، في إستاد زعبيل أمام الوصل في ختام دور المجموعات.

دولي: قتل 5 أشخاص وأصيب 37 آخرون بجروح مختلفة اليوم السبت جراء إنقلاب حافلة تقل مهاجرين غير شرعيين في ولاية وان شرقي تركيا.

دولي: أعلن مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي اليوم السبت أن زلزالاً بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر وقع جنوب جزيرة جاوة الإندونيسية.

دولي: حثت الأمم المتحدة السبت بريطانيا على التحقيق في مزاعم القتل والتعذيب وسوء المعاملة ضد العراقيين على ايدي قواتها في العراق.

دولي: حذرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية اليوم السبت الخطوط الجوية التجارية في الولايات المتحدة خلال تحليقها فوق مياه الخليج العربي وخليج عمان، تزامنا مع استمرار تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران.

دولي: نشرت وزارة الخارجية البحرينية بيانا اليوم السبت على موقعها الرسمي، دعت فيه مواطنيها المتواجدين في العراق وايران الى المغادرة فورا.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24965122
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM