لا وساطة تنفع مع إيران إيران التي لا ترى في الولايات المتحدة سوى دولة لرعاة البقر، تأمل في نجاح الحوار بين راعي بقر وقاطع طريق.      صاروخ لقيط يفجر البطولات الوهمية      لا تحرقوا العراق من أجل.. إيران .المليشيات بات هدفها المعلن توريط العراق بالحرب، بحجة الدفاع عن إيران وولاية الفقيه وجعله طرفاً في الصراع الدائر يعني تقود العراق الى الهلاك والمصير المجهول      أميون في ميدان السياسة      تسليح العشائر السنية يثير مخاوف المليشيات في العراق      حرائق وأزمات ماء وكهرباء.. مخططات إيرانية ضد العراق      عناصر من الحشد الشعبي يهددون القرى قبل إنسحابهم منها      أمريكا تجدد تحذير بغداد من التعاملات المالية مع ايران      لماذا الغاز الإيراني بالتحديد وبهذا الشكل من التعامل؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 24 مايو 2019      موجة قمع تتأجج في الجزائر كأن بوتفليقة لم يرحل      واشنطن تتهم إيران رسميا بتخريب ناقلات نفط قبالة الإمارات      استقالة ماي تدخل بريكست في متاهة جديدة      اوهام الحرب المرتقبة بين امريكا وايران      الأحزاب الدينية.. ألا يؤخذ العراقيون رهائن .. ترى إيران الإسلامية إيجاد الميليشيات والأحزاب العقائدية، على أرض غيرها، ممارسة دستورية. تستشهد بسورة الأنفال من دون الاهتمام بأسباب النزول.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الهميم والصميدعي يدعون للدفاع عن إيران.. وردود أفعال غاضبة






تناول الكثير من الناشطين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر عن “عبد الطيف الهميم” و”مهدي الصميدعي” مقتضاه: أن الدفاع عن إيران واجب شرعي. إذ لاقى هذا الخبر غضب الشارع العراقي من هذا الكلام العجيب وهو تدخل العراق في أمور لا تعنيه وهو في غنى عنها.

وجاءت هذه التصريحات في ظل التوتر العسكري والسياسي في المنطقة، والمحاولات الجاهدة من قبل الأطراف المتصارعة في المنطقة في زج العراق بهذا الصراع واستخدامه ساحة حرب بين أمريكا وإيران، وسط مخاوف من تبعات كارثية قد تحل على العراق وشعبه.

ولاقت تصريحات الهميم والصميدعي ردود أفعال غاضبة وتهجم كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ نظرًا للمواقف المخزية التي تبنوها ووقوفهم مع أعداء العراق الذين سعوا جاهدين منذ عقود على جعل العراق ضعيفًا متفككًا، للسيطرة عليه والهيمنة على مقدراته.

وفي التقرير التالي بعض التغريدات التي تناولها الناشطون، والردود الأفعال الغاضبة التي واجهت هذه التصريحات.

حيث كتب الدكتور “بشار سبعاوي”: لم ارى في حياتي ساقطين كهؤلاء !! رئيس ديوان الوقف السني وكالةً “عبداللطيف الهميم” و “مهدي الصميدعي” يفتون بأن الدفاع عن إيران واجب شرعي .. ويدعون ابناء السنة للدفاع عنها

وقال صاحب الحساب “الشمري”: رئيس ديوان النفاق السني عبد اللطيف الهميم: “الدفاع عن إيران واجب شرعي”! والدفاع عن العراق ليس مهما..

وعلق “رسول بشار” على تصريحات الهميم: ان ايران ولدت من رحم المعاناه كما ولدتها الارض عاريه….بصوت عبد اللطيف الهميم..

ووصف “علي التكريتي” الهميم بأنه عميل لإيران

من جانبه تهجم الباحث “د. سليم الدليمي” على بعض السياسيين الذي يحسبون على المكون السني العراقي: من بين مجموعة عملاء إيران بعد 2014..ينتصب لنا توافه وإمعات وعاهات محسوبين على السنة..

وكتبت الدكتورة “شيرين سباهي”: عبد اللطيف الهميم لوزير خارجية ايرانية الدفاع عن إيران واجب شرعي بمن تدافع بأبنك الذي دفعت عليه اكثير من ١٢ مليون دولار المتهم وهربته..

كما قال المغرد “أبو مصطفى”: وما الفرق بين هذا ولوكيتنا أمثال الهميم والصميدعي إيران لاتحتاج أن تدافع عن نفسها بل هناك من يدافع عنها من هؤلاء تراب الرجلين..

وشاركت المدونة “مريم” التصريح معبرة عن استغرابها الشديد: رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم: “الدفاع عن إيران واجب شرعي” !!!!!

وكتب “إبراهيم السامرائي”: اكبر عار راته عيني هو الهميم يعني لولا ايران لم كان في منصبه حاليا

كما قال “حاتم السعدون”: رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم: الدفاع عن إيران واجب شرعي!! تباً لك ولإيران التي عاثت في العراق فساداً وقتلاً ،، المفروض تتحاكم أمام القضاء الشعبي انت وامثالك.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24818329
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM