العراق في ظل الاحزاب الميليشياوية .. احتكار شيعي للسلطة في العراق بهدف الفساد وليس خدمة للطائفة.      عصر النفايات الإيرانية .. إيران بلد فقير روحيا، بالرغم من أنها لا تملك سوى الادعاء بأن ثقافتها تقوم على تغليب الروحانيات على الماديات.      معركة إيران… في العراق      الأجنحة الإيرانية المتكسرة      النقاشات الساخنة بين الإسلاميين والعلمانيين اليوم ليست قضية سخيفة كما يحاول تصويرها مَن هو مرتاح مع هذا التخلف الديني الذي يحيط به بل هي مهمة لأنها عملية يتشكل من خلالها الوعي ببطء.      مقاومة في خدمة الاحتلال ..كذبُ المقاومين يقوي حجة إسرائيل في عدم الاعتراف بالحق العربي.      لغز الطائرات المسيرة.. هل تقصفنا إسرائيل؟!      هل عبد المهدي بين إقالة أو إستقالة؟      العراق.. ثنائية الجيش والحشد      الشعوب ليست سوائل تجري في أوانٍ مستطرقة .. لا نقسوا على أنفسنا كثيرا. كل الشعوب مرت بحروب ومأس وتعلمت من تجاربها.      وجه الشبه بين عادل عبد المهدي وسعد الحريري      بسبب التسهيلات لإيران.. كيف يخسر العراق ملايين الدولارات؟      انفجارات تهز مخزن أسلحة للحشد الشعبي قرب قاعدة أميركية .. الأنباء تضاربت حول حقيقة تعرض قاعدة البكر في قضاء بلد إلى قصف لم تعرف طبيعته وبين اندلاع حريق كبير في المستودع التابع لإحدى فصائل الحشد الشعبي في تلك القاعدة.      جثث بابل.. ملف المغيبين على طاولة الحكومة الغائبة      للمرجعية الدينية في النجف الدور الرئيس في إيصال أحزاب الإسلام السياسي الشيعي إلى السلطة وإدارة الحكم في العراق ودعمها علنا وحث جماهير الشيعة على انتخاب مرشحيها إلى حكومة المالكي الثانية حيث تحولت الى النقد العلني ثم النصح.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الهميم والصميدعي يدعون للدفاع عن إيران.. وردود أفعال غاضبة






تناول الكثير من الناشطين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر عن “عبد الطيف الهميم” و”مهدي الصميدعي” مقتضاه: أن الدفاع عن إيران واجب شرعي. إذ لاقى هذا الخبر غضب الشارع العراقي من هذا الكلام العجيب وهو تدخل العراق في أمور لا تعنيه وهو في غنى عنها.

وجاءت هذه التصريحات في ظل التوتر العسكري والسياسي في المنطقة، والمحاولات الجاهدة من قبل الأطراف المتصارعة في المنطقة في زج العراق بهذا الصراع واستخدامه ساحة حرب بين أمريكا وإيران، وسط مخاوف من تبعات كارثية قد تحل على العراق وشعبه.

ولاقت تصريحات الهميم والصميدعي ردود أفعال غاضبة وتهجم كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ نظرًا للمواقف المخزية التي تبنوها ووقوفهم مع أعداء العراق الذين سعوا جاهدين منذ عقود على جعل العراق ضعيفًا متفككًا، للسيطرة عليه والهيمنة على مقدراته.

وفي التقرير التالي بعض التغريدات التي تناولها الناشطون، والردود الأفعال الغاضبة التي واجهت هذه التصريحات.

حيث كتب الدكتور “بشار سبعاوي”: لم ارى في حياتي ساقطين كهؤلاء !! رئيس ديوان الوقف السني وكالةً “عبداللطيف الهميم” و “مهدي الصميدعي” يفتون بأن الدفاع عن إيران واجب شرعي .. ويدعون ابناء السنة للدفاع عنها

وقال صاحب الحساب “الشمري”: رئيس ديوان النفاق السني عبد اللطيف الهميم: “الدفاع عن إيران واجب شرعي”! والدفاع عن العراق ليس مهما..

وعلق “رسول بشار” على تصريحات الهميم: ان ايران ولدت من رحم المعاناه كما ولدتها الارض عاريه….بصوت عبد اللطيف الهميم..

ووصف “علي التكريتي” الهميم بأنه عميل لإيران

من جانبه تهجم الباحث “د. سليم الدليمي” على بعض السياسيين الذي يحسبون على المكون السني العراقي: من بين مجموعة عملاء إيران بعد 2014..ينتصب لنا توافه وإمعات وعاهات محسوبين على السنة..

وكتبت الدكتورة “شيرين سباهي”: عبد اللطيف الهميم لوزير خارجية ايرانية الدفاع عن إيران واجب شرعي بمن تدافع بأبنك الذي دفعت عليه اكثير من ١٢ مليون دولار المتهم وهربته..

كما قال المغرد “أبو مصطفى”: وما الفرق بين هذا ولوكيتنا أمثال الهميم والصميدعي إيران لاتحتاج أن تدافع عن نفسها بل هناك من يدافع عنها من هؤلاء تراب الرجلين..

وشاركت المدونة “مريم” التصريح معبرة عن استغرابها الشديد: رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم: “الدفاع عن إيران واجب شرعي” !!!!!

وكتب “إبراهيم السامرائي”: اكبر عار راته عيني هو الهميم يعني لولا ايران لم كان في منصبه حاليا

كما قال “حاتم السعدون”: رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم: الدفاع عن إيران واجب شرعي!! تباً لك ولإيران التي عاثت في العراق فساداً وقتلاً ،، المفروض تتحاكم أمام القضاء الشعبي انت وامثالك.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25332777
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM