لا وساطة تنفع مع إيران إيران التي لا ترى في الولايات المتحدة سوى دولة لرعاة البقر، تأمل في نجاح الحوار بين راعي بقر وقاطع طريق.      صاروخ لقيط يفجر البطولات الوهمية      لا تحرقوا العراق من أجل.. إيران .المليشيات بات هدفها المعلن توريط العراق بالحرب، بحجة الدفاع عن إيران وولاية الفقيه وجعله طرفاً في الصراع الدائر يعني تقود العراق الى الهلاك والمصير المجهول      أميون في ميدان السياسة      تسليح العشائر السنية يثير مخاوف المليشيات في العراق      حرائق وأزمات ماء وكهرباء.. مخططات إيرانية ضد العراق      عناصر من الحشد الشعبي يهددون القرى قبل إنسحابهم منها      أمريكا تجدد تحذير بغداد من التعاملات المالية مع ايران      لماذا الغاز الإيراني بالتحديد وبهذا الشكل من التعامل؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 24 مايو 2019      موجة قمع تتأجج في الجزائر كأن بوتفليقة لم يرحل      واشنطن تتهم إيران رسميا بتخريب ناقلات نفط قبالة الإمارات      استقالة ماي تدخل بريكست في متاهة جديدة      اوهام الحرب المرتقبة بين امريكا وايران      الأحزاب الدينية.. ألا يؤخذ العراقيون رهائن .. ترى إيران الإسلامية إيجاد الميليشيات والأحزاب العقائدية، على أرض غيرها، ممارسة دستورية. تستشهد بسورة الأنفال من دون الاهتمام بأسباب النزول.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

خطف الرعايا واستهداف القواعد والسفارات.. خطة العراق لمواجهة واشنطن





3 سيناريوهات وضعتها الفصائل المسلحة التابعة لإيران في العراق للرد بقوة على أي عدوان محتمل من الولايات المتحدة على طهران.

إذ وفق ما ذكرت صحيفة الأخبار التابعة لحزب الله اللبناني في عددها، السبت 11 آيار / مايو 2019، فإن تلك الفصائل قد وضعت بالفعل بنكا بالأهداف المقرر قصفها بالصواريخ في حال فكرت الولايات المتحدة استهداف إيران.

الصحيفة اللبنانية زعمت أنها حصلت على بعض التفاصيل التي تتضمن قصفا بالصواريخ للتجمعات الأمريكية في السفارات والمعسكرات وقواعدها المنتشرة في العراق وعلى حدود البلاد.

خطة الاستهداف تتضمن كذلك خطف رعايا أمريكيين، فضلا عن قطع الطرق على القوافل الأمريكية التي تسير في محافظات العراق الشمالية والغربية، وفي أي موقع تتواجد فيه.

أما فيما يتعلق بالفصائل التي ستقصف وتنفذ تلك الخطة، قالت الصحيفة إنها لن تقتصر على عصائب أهل الحق وكتائب حزب الله فقط بل ستمتد إلى الكثير من الفصائل التي تتمتع بقدرات عسكرية ستكون مفاجأة للأمريكان.




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24818353
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM