العراق في ظل الاحزاب الميليشياوية .. احتكار شيعي للسلطة في العراق بهدف الفساد وليس خدمة للطائفة.      عصر النفايات الإيرانية .. إيران بلد فقير روحيا، بالرغم من أنها لا تملك سوى الادعاء بأن ثقافتها تقوم على تغليب الروحانيات على الماديات.      معركة إيران… في العراق      الأجنحة الإيرانية المتكسرة      النقاشات الساخنة بين الإسلاميين والعلمانيين اليوم ليست قضية سخيفة كما يحاول تصويرها مَن هو مرتاح مع هذا التخلف الديني الذي يحيط به بل هي مهمة لأنها عملية يتشكل من خلالها الوعي ببطء.      مقاومة في خدمة الاحتلال ..كذبُ المقاومين يقوي حجة إسرائيل في عدم الاعتراف بالحق العربي.      لغز الطائرات المسيرة.. هل تقصفنا إسرائيل؟!      هل عبد المهدي بين إقالة أو إستقالة؟      العراق.. ثنائية الجيش والحشد      الشعوب ليست سوائل تجري في أوانٍ مستطرقة .. لا نقسوا على أنفسنا كثيرا. كل الشعوب مرت بحروب ومأس وتعلمت من تجاربها.      وجه الشبه بين عادل عبد المهدي وسعد الحريري      بسبب التسهيلات لإيران.. كيف يخسر العراق ملايين الدولارات؟      انفجارات تهز مخزن أسلحة للحشد الشعبي قرب قاعدة أميركية .. الأنباء تضاربت حول حقيقة تعرض قاعدة البكر في قضاء بلد إلى قصف لم تعرف طبيعته وبين اندلاع حريق كبير في المستودع التابع لإحدى فصائل الحشد الشعبي في تلك القاعدة.      جثث بابل.. ملف المغيبين على طاولة الحكومة الغائبة      للمرجعية الدينية في النجف الدور الرئيس في إيصال أحزاب الإسلام السياسي الشيعي إلى السلطة وإدارة الحكم في العراق ودعمها علنا وحث جماهير الشيعة على انتخاب مرشحيها إلى حكومة المالكي الثانية حيث تحولت الى النقد العلني ثم النصح.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 10 مايو 2019





شهد العراق اليوم الجمعة 10 آيار/ مايو 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أكدت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الجمعة إحالة ثلاثة مسافرين للقضاء في منفذ مطار بغداد الدولي.

بغداد: كذّب ضابط برتبة عالية في الشرطة، البيان الذي اصدرته قيادة عمليات بغداد بشأن التفجير الذي شهدته منطقة جميلة مساء امس الخميس، مؤكدا ان التفجير كان بعبوة ناسفة مسيطر عليه ولم يخلف خسائر بشرية.

نينوى: تعيش محافظة نينوى منذ استعادتها نهاية عام 2017 من سيطرة تنظيم الدولة “داعش”، أوضاعاً سياسية وأمنية واقتصادية سيئة ، وخاصة عاصمتها المحلية الموصل، في ظل صراع سياسي محتدم للفوز بمنصب محافظها الشاغر، منذ إقالة نوفل العاكوب على خلفية فاجعة عبّارة دجلة، التي راح ضحيتها عشرات المدنيين، قبل نحو شهرين .

نينوى: قتل مدنيين اثنين يستقلان دراجة نارية بهجوم شنه مسلحون مجهولون ضمن قرية تل واعي جنوبي مدينة الموصل.

نينوى: كشفت مصادر محلية في محافظة نينوى عن انتحار شاب شنقاً في منطقة حي النور بأيسر الموصل.

البصرة: القي القبض على عصابة تتكون من (6) نساء و (4) رجال في قضاء الزبير تقوم بترويج العملة المزورة والمواد المخدرة.

ديالى: تضررت مساحات زراعية اليوم الجمعة ، إثر تساقط امطار وحالوب شمال محافظة ديالى.

ديالى: كشف مكتب حقوق الإنسان في محافظة ديالى اليوم الجمعة عن عدد المفقودين والمغيبين في المحافظة.

الانبار: أعلن مصدر مسؤول في حكومة الأنبار المحلية اليوم الجمعة إحالة ثلاثة من موظفي دائرة صحة الأنبار على خلفية الاشتباه بتورطهم بعمليات فساد مالي واداري في مهام عملهم الوظيفي.

التأميم: قدمت المفوضية العليا لحقوق الإنسان دعوى قضائية إلى رئاسة الإدعاء العام ضد مجلس محافظة التأميم ، بسبب مخالفتهم القانون في عدم عقد الجلسات والتقصير في عملهم ومهامهم تجاه المحافظة والمواطنين.

السليمانية: اُصيب راع بينما نفقت 7 رؤوس من الأغنام بصاعقة رعدية ضربتهم في قضاء دوكان التابع لمحافظة السليمانية في كردستان.

كربلاء: كشفت دائرة صحة كربلاء اليوم الجمعة ، عن ضبط شحنة موردة من ميناء ام قصر محملة بـ (11) طن من مادة العصير (مكسيكي المنشأ) لعدم مطابقته للمواصفات والمقاييس الوزارية.

سياسي: تعلن الأحزاب المشاركة في حكومة “عبد المهدي” بشكل دائم أنها قد توصلت إلى حلولٍ بشأن استكمال التشكيلة الوزارية، لكن على ارض الواقع لايوجد شيء ملموس لهذه الحوارات السياسية التي لاتتعدى كونها تصريحات فقط .

سياسي: أبدى عضو مجلس النواب “جاسم الحلفي” رفضه تولي “فالح الفياض” منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن.

سياسي: أكد عضو مجلس النواب “فائق الشيخ علي” أن إيران تحسم رئاسات اللجان في مجلس النواب لمريديها.

سياسي: أعلن عضو لجنة الطاقة النيابية في البرلمان “همام التميمي” ، إيقاف مخصصات الدرجات الخاصة في العراق بدءاً من الشهر المقبل، مشيراً إلى وجود جهود حثيثة لإنهاء الوكالة في شغل المناصب.

محلي: ما زالت المخيمات في العراق تمتلئ بالنازحين، رغم استعادة آخر المناطق من سيطرة تنظيم الدولة “داعش” أواخر عام 2017، وهو ما تطلّب حملات لإغاثتهم خصوصاً في رمضان الحالي، وهو السادس للنازحين بعيداً عن ديارهم.

محلي: أعلنت وزارة الصحة والبيئة اليوم الجمعة إنجاز مسودة قانون مكافحة “التبغ”، الذي قالت إنه سيفرض ضرائب على التبغ لأول مرة في العراق.

اقتصادي: أغلقت الكثير من المصانع في البلاد بعد عام 2003 ، لكونها لم تعد ذات جدوى اقتصادية ، مع تزايد الاستيراد الغير مسبوق لكافة المنتجات على اختلاف انواعها .

اقتصادي: تماسكت أسعار الذهب اليوم الجمعة متلقية الدعم من تزايد التوترات التجارية بعد أن دخلت زيادة للرسوم الجمركية أمر بها الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار حيز التنفيذ، مما يضع المعدن النفيس على مسار تحقيق مكسب أسبوعي.

رياضي: فاز نادي الطلبة بتسجيل هدف قاتل في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعته مع نادي الميناء على ملعب الطلاب ضمن الجولة 26 من الدوري العراقي الممتاز.

رياضي: أعلن نادي القوة الجوية اليوم الجمعة أنه سيفتقد لخدمات لاعبه “كرار نبيل” في مواجهة اربيل بالدوري الممتاز اليوم.

رياضي: تعادل فريقا القوة الجوية وأربيل اليوم الجمعة بدون أهداف، في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب فرانسو حريري في اربيل لحساب الجولة 26 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

رياضي: فاز فريق الديوانية لكرة القدم اليوم الجمعة على فريق الحسين بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت بينهما في بغداد لحساب الجولة 26 من الدوري العراقي الممتاز.

دولي: حث الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” القيادة الإيرانية على الجلوس والحوار معه بشأن التخلي عن برنامج طهران النووي ، مشيراً إلى أنه “لا يمكنه استبعاد مواجهة عسكرية بالنظر إلى التوتر المتزايد بين البلدين”.

دولي: خرج بضعة آلاف من المتظاهرين في مسيرات مبكرة بالجزائر العاصمة في أول جمعة رمضانية، والثانية عشر منذ بداية الحراك، رفضا لاستمرار رموز نظام بوتفليقة في الحكم.

دولي: لقي 70 مهاجرا إفريقيا غير نظامي مصرعهم الجمعة قبالة السواحل التونسية إثر غرق قارب كان يقلهم.

دولي: تواصل مسيرات العودة الشعبية فعاليتها في الجمعة الثامنة والخمسين، مؤكدة عزمها المضي قدما رغم إرهاب الإحتلال الصهيوني، حتى كسر الحصار وإسقاط “صفقة القرن” التي يعمل على تمريرها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

دولي: أعلنت الأمم المتحدة أن حوالي 10 ملايين شخص في اليمن أصبحوا الآن على بعد خطوة واحدة من المجاعة، وأنها تبذل قصارى جهدها مع الشركاء لمساعدتهم.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25333058
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM