لا وساطة تنفع مع إيران إيران التي لا ترى في الولايات المتحدة سوى دولة لرعاة البقر، تأمل في نجاح الحوار بين راعي بقر وقاطع طريق.      صاروخ لقيط يفجر البطولات الوهمية      لا تحرقوا العراق من أجل.. إيران .المليشيات بات هدفها المعلن توريط العراق بالحرب، بحجة الدفاع عن إيران وولاية الفقيه وجعله طرفاً في الصراع الدائر يعني تقود العراق الى الهلاك والمصير المجهول      أميون في ميدان السياسة      تسليح العشائر السنية يثير مخاوف المليشيات في العراق      حرائق وأزمات ماء وكهرباء.. مخططات إيرانية ضد العراق      عناصر من الحشد الشعبي يهددون القرى قبل إنسحابهم منها      أمريكا تجدد تحذير بغداد من التعاملات المالية مع ايران      لماذا الغاز الإيراني بالتحديد وبهذا الشكل من التعامل؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 24 مايو 2019      موجة قمع تتأجج في الجزائر كأن بوتفليقة لم يرحل      واشنطن تتهم إيران رسميا بتخريب ناقلات نفط قبالة الإمارات      استقالة ماي تدخل بريكست في متاهة جديدة      اوهام الحرب المرتقبة بين امريكا وايران      الأحزاب الدينية.. ألا يؤخذ العراقيون رهائن .. ترى إيران الإسلامية إيجاد الميليشيات والأحزاب العقائدية، على أرض غيرها، ممارسة دستورية. تستشهد بسورة الأنفال من دون الاهتمام بأسباب النزول.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

'بلو مون' تنقل البشر الى القمر بحلول 2024 ..رئيس شركة أمازون وشركة بلو أوريجن يكشف عن مشروع مركبة فضائية تنسجم مع هدف الإدارة الأميركية بإرسال رحلات مأهولة إلى القمر.





واشنطن – كشف جيف بيزوس رئيس شركة أمازون وشركة بلو أوريجن الفضائية الخميس في واشنطن عن مشروع مركبة قمرية يريد استخدامها لنقل البشر إلى القطب الجنوبي للقمر بحلول العام 2024.
وقال خلال عرض أمام الصحافيين "أقدم لكم بلو مون".
وكشف عن مجسم لمركبة كبيرة زنتها عدة أطنان قادرة على حمل أربعة مسبارات.
وأوضح جيف بيزوس "إنها مركبة رائعة وستتوجه إلى القمر" مشيرا إلى أن العمل عليها بوشر قبل ثلاث سنوات. وهي قادرة على نقل مسبار للبشر ومعدات علمية.

مركبة
نقل معدات علمية

ويهدف من خلالها الهبوط على القطب الجنوبي للقمر حيث تتوافر المياه. ويمكن استخدام المياه لانتاج الهيدروجين الذي يستخدم بعد ذلك كوقود لاستكشاف النظام الشمسي.
ولم يحدد أي تاريخ لأول عملية إطلاق إلا أنه أيد هدف الإدارة الأميركية بإرسال رحلات مأهولة إلى القمر بحلول العام 2024 وقال إن مركبته القمرية ستكون جاهزة لهذه المهمة.
وأضاف "يمكننا المساعدة في احترام هذه المهلة لأننا بدأنا العمل قبل ثلاث سنوات. حان الوقت للعودة إلى القمر لكن هذه المرة سنبقى فيه".
وما يزخر به الفضاء من أسرار وامكانيات وطاقات يثير حماسة الشركات العملاقة.
تملّكت حمى المزاحمة قطاع الملاحة الفضائية منذ أن كشف جيف بيزوس، أغنى أغنياء العالم، عن مشروعه الأخير "كويبر" القائم على 3236 قمرا اصطناعيا على علو 600 كيلومتر بهدف تزويد الأرض بشبكة انترنت عالية السرعة.
وتتمتع أمازون بنقاط قوّة جليّة مثل بنيتها التحتية الأرضية الواسعة التي تدعم شبكة الأقمار الاصطناعية، فضلا عن شركة الصواريخ "بلو أوريجن" التي قد تساعد على تقديم أسعار تنافسية.
ومن الشركات الأخرى التي خاضت غمار هذا المجال، "سبايس اكس" التابعة للملياردير الأميركي إلون ماسك والتي استحصلت على ترخيص لإطلاق 12 ألف قمر إلى مستويات مختلفة من المدار في إطار باقة "ستارلينك".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24818481
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM