لا وساطة تنفع مع إيران إيران التي لا ترى في الولايات المتحدة سوى دولة لرعاة البقر، تأمل في نجاح الحوار بين راعي بقر وقاطع طريق.      صاروخ لقيط يفجر البطولات الوهمية      لا تحرقوا العراق من أجل.. إيران .المليشيات بات هدفها المعلن توريط العراق بالحرب، بحجة الدفاع عن إيران وولاية الفقيه وجعله طرفاً في الصراع الدائر يعني تقود العراق الى الهلاك والمصير المجهول      أميون في ميدان السياسة      تسليح العشائر السنية يثير مخاوف المليشيات في العراق      حرائق وأزمات ماء وكهرباء.. مخططات إيرانية ضد العراق      عناصر من الحشد الشعبي يهددون القرى قبل إنسحابهم منها      أمريكا تجدد تحذير بغداد من التعاملات المالية مع ايران      لماذا الغاز الإيراني بالتحديد وبهذا الشكل من التعامل؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 24 مايو 2019      موجة قمع تتأجج في الجزائر كأن بوتفليقة لم يرحل      واشنطن تتهم إيران رسميا بتخريب ناقلات نفط قبالة الإمارات      استقالة ماي تدخل بريكست في متاهة جديدة      اوهام الحرب المرتقبة بين امريكا وايران      الأحزاب الدينية.. ألا يؤخذ العراقيون رهائن .. ترى إيران الإسلامية إيجاد الميليشيات والأحزاب العقائدية، على أرض غيرها، ممارسة دستورية. تستشهد بسورة الأنفال من دون الاهتمام بأسباب النزول.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ميليشيا حزب الله تسرّح عناصرها بعد توقف الدعم الإيراني






أكدت مصادر مقربة من ميليشيات “حزب الله” أن العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” على إيران أثرت بشكل موجع على الدعم المالي الذي كان يتلقاه الحزب من طهران.

وقالت المصادر في تصريح صحفي أن “الحزب يسرح جماعياً موظفين في مؤسساته منذ أشهر عدة، مبينةً أن الحزب بات عاجزاً عن تسديد رواتب مقاتليه بشكل كامل”.

وأشارت إلى أن “الحزب يعتمد برنامجاً لدفع الرواتب بشكل جزئي على نحو يطرح أسئلة حول مستقبل الحزب حتى داخل دوائره العسكرية”.

من جهتها قالت أوساط سياسية لبنانية أن “أزمة الحزب المالية تضرب جانباً مهما من قوته ونفوذه لدى الطائفة الشيعية في لبنان، موضحةً أن رجال الأعمال الشيعة باتوا حذرين من التورط في علاقات مالية مع الحزب قد تعرضهم للعقوبات الأمريكية”.

وتعد إيران أكبر داعم مالي وعسكري لميليشيات حزب الله في لبنان، حيث قدر مسؤول أمريكي هذه المساعدات بنحو 700 مليون دولار سنوياً.

وكان جزء آخر من تمويلات حزب الله يأتي من الحكومة العراقية بتكليف من إيران عبر تجارة النفط المهرب أو عبر ميزانية الحشد الشعبي، إلا أن مصادر لبنانية أكدت توقف هذه التمويلات بضغوط أمريكية منذ عهد رئيس الحكومة العراقية السابق حيدر العبادي.

ويسود إعتقاد بأن الأزمة المالية لحزب الله تحد من مساحة مناوراته في خياراته السياسية المحلية، أو حتى تلك العسكرية التي لطالما لوح بها نصرالله ضد الكيان الصهيوني أو ضد خصومه في لبنان.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24818319
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM