العراق في ظل الاحزاب الميليشياوية .. احتكار شيعي للسلطة في العراق بهدف الفساد وليس خدمة للطائفة.      عصر النفايات الإيرانية .. إيران بلد فقير روحيا، بالرغم من أنها لا تملك سوى الادعاء بأن ثقافتها تقوم على تغليب الروحانيات على الماديات.      معركة إيران… في العراق      الأجنحة الإيرانية المتكسرة      النقاشات الساخنة بين الإسلاميين والعلمانيين اليوم ليست قضية سخيفة كما يحاول تصويرها مَن هو مرتاح مع هذا التخلف الديني الذي يحيط به بل هي مهمة لأنها عملية يتشكل من خلالها الوعي ببطء.      مقاومة في خدمة الاحتلال ..كذبُ المقاومين يقوي حجة إسرائيل في عدم الاعتراف بالحق العربي.      لغز الطائرات المسيرة.. هل تقصفنا إسرائيل؟!      هل عبد المهدي بين إقالة أو إستقالة؟      العراق.. ثنائية الجيش والحشد      الشعوب ليست سوائل تجري في أوانٍ مستطرقة .. لا نقسوا على أنفسنا كثيرا. كل الشعوب مرت بحروب ومأس وتعلمت من تجاربها.      وجه الشبه بين عادل عبد المهدي وسعد الحريري      بسبب التسهيلات لإيران.. كيف يخسر العراق ملايين الدولارات؟      انفجارات تهز مخزن أسلحة للحشد الشعبي قرب قاعدة أميركية .. الأنباء تضاربت حول حقيقة تعرض قاعدة البكر في قضاء بلد إلى قصف لم تعرف طبيعته وبين اندلاع حريق كبير في المستودع التابع لإحدى فصائل الحشد الشعبي في تلك القاعدة.      جثث بابل.. ملف المغيبين على طاولة الحكومة الغائبة      للمرجعية الدينية في النجف الدور الرئيس في إيصال أحزاب الإسلام السياسي الشيعي إلى السلطة وإدارة الحكم في العراق ودعمها علنا وحث جماهير الشيعة على انتخاب مرشحيها إلى حكومة المالكي الثانية حيث تحولت الى النقد العلني ثم النصح.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

بعد "قرار الإعفاءات".. تهديدات متبادلة بين إيران وأمريكا بشأن مضيق هرمز






 أكد وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، أن بلاده ستواصل تصدير النفط عبر مضيق هرمز، وهدد أمريكا بتحمل عواقب محاولة منع إيران من ذلك، مشيرا إلى أن الأمريكيين سيضطرون للتعامل مع الحرس الثوري الإيراني في حال أرادوا دخول المضيق.

وقال ظريف من نيويورك، الأربعاء، في أول تصريحات له منذ "قرار الإعفاءات" الذي اتخذته واشنطن مؤخرا: "نثق بأن إيران ستواصل بيع النفط، وسنجد من يشتري نفطنا، وسنواصل استخدام مضيق هرمز كمعبر آمن لعملية بيع نفطنا".

وتابع وزير الخارجية الإيراني قائلا: "ولكن إذا ما اتخذت أمريكا إجراء جنونيا وحاولت منعنا من ذلك (التصدير عبر المضيق)، يجب أن تكون جاهزة لتحمل العواقب".

وتابع ظريف: "بقاء الخليج الفارسي ومضيق هرمز مفتوحين، يصب في مصلحتنا ويخدم أمننا القومي، وقد فعلنا ذلك في الماضي، وسنقوم بالأمر ذاته مستقبلا، ولكن على أمريكا إدراك ستتعامل مع من يحمي المضيق، الحرس الثوري الإيراني، حين تدخله".

وقالت البحرية الأمريكية في بيان لـCNN، الأربعاء، إن مضيق هرمز ممر مائي دولي، وأكدت أن التهديد بإغلاق المضيق سيؤثر على المجتمع الدولي وحركة التجارة العالمية، كما كان قد عبر متحدث باسم البحرية الأمريكية عن التزام بلاده بتأمين الحركة البحرية عبر المضيق وأنها جاهزة للتعامل بشكل فوري مع أي اعتداء.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلنت، الإثنين، عن عدم تجديد الإعفاءات الممنوحة لـ8 دول تعتمد على النفط الإيراني من الالتزام بحزمة العقوبات الأمريكية على طهران، إذ تنتهي مدة الإعفاءات في مايو/أيار المقبل.



CNN
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25332974
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM