زيارة غير عادية للسعودية ..ليس سهلا على شخص مثل عادل عبدالمهدي اتخاذ موقف متوازن بين الخليج العربي من جهة وايران من جهة أخرى.      كلام يناقض الواقع ... يتهم روحاني الصهيونية بالتدخل في دول الإقليم في حين ترفع رايات الحرس الثوري فوق الحشد في العراق والحوثي في اليمن وحزب الله في لبنان.      ميليشيات إيران في العراق.. هل تشملها عقوبات واشنطن؟      الحكومات التي زعمت بأنها تحكم بالإسلام مارست كل أنواع الفساد والاختلاس وإهدار المال العام وانخرطت في كل ما من شأنه تخريب الاقتصاد وللتغطية على الصفقات المشبوهة والمحسوبيات والعمولات غير القانونية ولعدم محاسبتهم قضائيًا على الفساد والنهب.      من راديكالي إلى إسلامي متنفذ: قضية حزب الدعوة في العراق      المهدي المنتظر.. من وجهة نظر علمية . موضوع المهدي المنتظر أخذ يلفت اهمام الدارسين والمنقبين فيه بسبب ظهور نظرية ولاية الفقيه إلى المسرح السياسي      الرد على طورهان المفتي: ابرز وثائقك ..مقال الدكتور طورهان المفتي بشأن التساؤل "هل باعت وزارة الاتصالات مدار القمر الصناعي العراقي الى اسرائيل؟" غير دقيق.      عن إقليم البصرة ..كيفما قلبت الأمر، سيكون الإقليم خسارة مضافة لأهل البصرة.      الشعوب والكروب!!      الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانون      الصراع الأمريكي الإيراني يفتح ملف جرف الصخر من جديد      قانون جرائم المعلوماتية.. هل سيقوض من حرية التعبير بالعراق؟      مقربون من محافظ نينوى المقال اختلسوا أكثر من 60 مليون دولار ..هيئة النزاهة العراقية تكشف عن قيمة المبالغ التي استحوذ عليها محافظ نينوى السابق قبل إقالته من منصبه إثر حادثة غرق عبارة في الموصل.      الأنبار.. عائلات سورية منسية تستغيث من الإهمال      جدل حول اسطوانات الغاز الجديدة في العراق  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 14 أبريل 2019






شهد العراق اليوم الأحد 14 نيسان/ أبريل 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: افاد مصدر أمني، الأحد، بأن مجهولين اقدموا على اختطاف شخص تحت تهديد السلاح شرقي بغداد.

وقال المصدر في حديث له، إن “مجموعة مسلحة اقدمت اليوم، على خطف شخص ضمن منطقة الطالبية واقتادوه تحت تهديد السلاح الى جهة مجهولة”.

بغداد: أعلنت مديرية نجدة بغداد، اليوم الأحد، ، إلقاء القبض على شخص اغتصب امرأة هاربة من ذويها غرب بغداد.

نينوى: فتح مجلس محافظة نينوى، اليوم الأحد، باب الترشح لمنصب المحافظ خلفاً للمحافظ المقال “نوفل العاكوب” على خلفية ملفات فساد.

نينوى: طالب بعض الناشطين من أبناء مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، بضرورة تنفيذ خطط واقعية وحلول جذرية من قبل المؤسسات الحكومية والجهات المعنية، من أجل إنهاء الأزمات وإعمار المدينة وإعادة الحياة اليها.

نينوى: أكد مصدر في مديرية الدفاع المدني، اليوم الأحد، العثور على جثة طفلة تحت الأنقاض في الجانب الأيمن من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

نينوى: كشفت مصادر محلية في محافظة نينوى لوكالة “يقين” خروج معظم المرافق السياحية المطلة على نهر دجلة عن الخدمة، بعد ارتفاع مناسيب مياه نهر دجلة نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول وإمتلاء سد الموصل مما حتم زيادة الاطلاقات المائية للنهر.

البصرة: تعاني محافظة البصرة من ارتفاع ملحوظ بمعدلات الفقر، لاسيما في المناطق الريفية والأطراف لمركز المدينة.حيث تمتلئ الشوارع يوميًا بالأطفال الذين يبحثون عن الطعام بين الأسواق الشعبية والأزقة وفي المزابل والنفايات.

البصرة: عادت الخروقات الأمنية والنزاعات العشائرية خلال الأسابيع الماضية إلى محافظة البصرة، بعد فترة من الهدوء النسبي الذي رافقته إجراءات حكومية بحق المروجين والمطبقين للدكات العشائرية.

البصرة: أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأحد، ضبط كمية من الأدوية تستخدَمُ لعلاج الأمراض السرطانية منتهية الصلاحية منذ نحو 11 عاماً في إحدى المستشفيات الحكوميَّة بمحافظة البصرة.

البصرة: في ظل الفوضى التي تعاني منها البصرة، وغياب دور المرور في ضبط الفوضى المرورية في السرعة ووضع اشارات المرور اللازمة، بالاضافة الى كثرة الانهر التي تفتقد الجدارات لحماية المواطنين وسلامتهم؛ حذر مواطنون من ابناء مدينة البصرة بضرورة وضع حلول عاجلة لحماية الأطفال لاسيما عند ذهابهم من المدارس القريبة من الطرق الرئيسة والانهر.

البصرة: أصدرت محكمة جنايات البصرة، اليوم الأحد، حكماً بالإعدام شنقاً بحق متهم بقتل شخصين خلال مشاجرة حدثت قبل أربعة أعوام.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة محكمة إستئناف البصرة في بيان له، أن “محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً يقضي بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهم، إستناداً لأحكام المادة 406 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل، وبدلالة مواد الاشتراك”.

ميسان: ذكر مصدر أمني، اليوم الأحد، أن أكثر من 3 ألاف عائلة نزحت من المناطق الواقعة على مقربة من نهر دجلة في محافظة ميسان جنوبي البلاد، جراء موجة السيول، المستمرة منذ نحو أسبوعين.

محلي: مضى شهر كامل على السيول التي ألحقت أضراراً كبيرة بعشرات المنازل في مناطق متفرقة من العراق، مثل محافظات ديالى وذي قار وميسان والبصرة وواسط وأجزاء من بغداد، وتحديداً المناطق القريبة ممّا يُعرف بحوض نهر دجلة، فضلاً عن محافظة نينوى.

محلي: جاوز دمار المدن العراقية المستعادة 80 في المائة، لكنّ السلطات لم تخصص أموالاً كافية لها أو خططاً لإعادة إعمارها، أمّا الدول المانحة فلم تفِ بوعودها وتخصّص أموالاً لتلك المدن.

محلي: أكد برلمانيون عراقيون وجود قيادات عراقية تفرض هيمنتها على وزارة الداخلية، وتفرض أتاوى على الضباط الأدنى رتبة وعلى المواطنين، فيما أكدت مصادر أمنية عراقية حدوث بعض التغييرات بالنسبة إلى مواقع الضباط الذين يتولون مناصب أمنية بارزة.

محلي: أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأحد، عن تسجيل 377 اصابة بمرض الايدز لغاية نهاية العام الماضي 2018 بينها 224 اصابة في العام نفسه،فيما أكدت أن نسبة الاقبال على مراكز فحص العوز المناعي ارتفعت الى 30 بالمئة.

محلي: شهدت بغداد والمحافظات العراقية إقبال شبابي متزايد على إقامة مشاريع صغيرة بتمويل بسيط لكسب لقمة العيش، بعيدا عن الوظائف الحكومية التي أضحت بعيدة المنال عن أحلام الشاب العراقي.

محلي: اكد مركز الإعلام الرقمي، أن مسودة قانون جرائم المعلوماتية المقرر تشريعه في البرلمان العراقي بصيغته الحالية، بحاجة ماسة للمراجعة واعادة دراسة فقراته وصياغتها من خلال إشراك المختصين في المجال المتعلق بالقانون المذكور.

سياسي: دعا رئيس الوزراء العراقي الأسبق “إياد علاوي “، إلى حل الحشد، مؤكداً أن هذا الأمر يُعد مدخلا لـ”وصول العراق إلى الدولة المدنية”. وقال علاوي في تصريح لوسائل إعلام عراقية، إن “مهمة الحشد الشعبي في العراق انتهت بعد الإنتصار الذي تحقق ضد تنظيم الدولة “داعش” واستعادة الأرض مع الشركاء الآخرين”.

سياسي: اعتبر عضو مجلس النواب “محمد الكربولي” اليوم الاحد، تاخير استجواب محافظ البنك المركزي علي العلاق في مجلس النواب “سر لايعلمه الا الراسخون في العلم”، فيما اشار الى ان غرق المليارات السبعة اصبحت قضية قديمة.

سياسي: دعا نائب رئيس مجلس النواب العراقي “حسن الكعبي” اليوم الأحد، الحكومتين التشريعية والتنفيذية للوقوف بحزم ضد التلكؤ والمماطلة في إنجاز المدارس.

رياضي: رفضت إدارة نادي “الشرطة” العراقي الجلوس مع وفد نادي إسطنبول “باشاك شهير”، متصدر الدوري التركي لكرة القدم للموسم الحالي، وذلك بخصوص التعاقد مع اللاعب “مهند علي” خلال الفترة المقبلة.

رياضي: اعلن نادي كربلاء عن تسمية الكابتن “أسعد عبد الرزاق” مدربا للفريق استعدادا للدخول في منافسات الدور التأهيلي للدرجة الممتازة.

رياضي: حدد الاتحاد العراقي لكرة اليد، الاحد، موعد اقامة مباراة الجيش والكرخ المؤجلة.وقال المنسق الاعلامي للاتحاد حسام عبد الرضا، لـ/ المعلومة/ إن “لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة اليد حددت موعد إجراء مباراة ناديي الجيش والكرخ المؤجلة من الدور الخامس”.

دولي: قال رئيس مؤسسة الطب الشرعي الإيرانية “أحمد شجاعي” في تصريح صحفي، أن “الفيضانات الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة، التي شهدتها البلاد خلال مارس/ آذار الماضي، أدت إلى مصرع 76 شخصاً”.

دولي: نجحت أكبر طائرة في العالم من حيث المسافة بين الجناحين في إنهاء أولى رحلاتها، وفقا لما أعلنته الشركة المصنعة.وتمتلك الطائرة مزدوجة الجسم التي صنعتها شركة “ستراتولونش” وتصل المسافة بين طرفي جناحيها 117 مترا، أكبر من طول ملعب كرة قدم أمريكي، وحلقت لمدة ساعتين ونصف فوق صحراء موهافي بكاليفورنيا.

دولي: قرر الكيان الصهيوني، هدم العشرات من منازل المقدسيين في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة.
وذكرت صحيفة “هآرتس” التابعة للكيان الصهيوني، أن قرار المحكمة المركزية في مدينة القدس، يشمل عشرات المنازل في وادي ياصول بين سلوان وأبو طور، بزعم أنها “مناطق طبيعية”.

دولي: يواصل مئات الأسرى الفلسطينيين في سجون الكيان الصهيوني إضرابهم عن الطعام لليوم السابع على التوالي، احتجاجا على الإجراءات الصهيونية ورفضا لها.

دولي: قال نداف شرغاي، الكاتب والخبير اليهودي، إن “المستوطنات الصهيونية سوف تكون في قلب صفقة القرن التي سيعلنها الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” قريبا؛ لأن المناطق التي تقام عليها المستوطنات تصل 1.5% فقط من أراضي الضفة الغربية”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24656533
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM