زيارة غير عادية للسعودية ..ليس سهلا على شخص مثل عادل عبدالمهدي اتخاذ موقف متوازن بين الخليج العربي من جهة وايران من جهة أخرى.      كلام يناقض الواقع ... يتهم روحاني الصهيونية بالتدخل في دول الإقليم في حين ترفع رايات الحرس الثوري فوق الحشد في العراق والحوثي في اليمن وحزب الله في لبنان.      ميليشيات إيران في العراق.. هل تشملها عقوبات واشنطن؟      الحكومات التي زعمت بأنها تحكم بالإسلام مارست كل أنواع الفساد والاختلاس وإهدار المال العام وانخرطت في كل ما من شأنه تخريب الاقتصاد وللتغطية على الصفقات المشبوهة والمحسوبيات والعمولات غير القانونية ولعدم محاسبتهم قضائيًا على الفساد والنهب.      من راديكالي إلى إسلامي متنفذ: قضية حزب الدعوة في العراق      المهدي المنتظر.. من وجهة نظر علمية . موضوع المهدي المنتظر أخذ يلفت اهمام الدارسين والمنقبين فيه بسبب ظهور نظرية ولاية الفقيه إلى المسرح السياسي      الرد على طورهان المفتي: ابرز وثائقك ..مقال الدكتور طورهان المفتي بشأن التساؤل "هل باعت وزارة الاتصالات مدار القمر الصناعي العراقي الى اسرائيل؟" غير دقيق.      عن إقليم البصرة ..كيفما قلبت الأمر، سيكون الإقليم خسارة مضافة لأهل البصرة.      الشعوب والكروب!!      الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانون      الصراع الأمريكي الإيراني يفتح ملف جرف الصخر من جديد      قانون جرائم المعلوماتية.. هل سيقوض من حرية التعبير بالعراق؟      مقربون من محافظ نينوى المقال اختلسوا أكثر من 60 مليون دولار ..هيئة النزاهة العراقية تكشف عن قيمة المبالغ التي استحوذ عليها محافظ نينوى السابق قبل إقالته من منصبه إثر حادثة غرق عبارة في الموصل.      الأنبار.. عائلات سورية منسية تستغيث من الإهمال      جدل حول اسطوانات الغاز الجديدة في العراق  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

"أيام الفيلم اليمني" تُفتتح اليوم في عمان





"أيام الفيلم اليمني" تُفتتح اليوم في عمان
تنظم "الهيئة الملكية الأردنية للأفلام" بالتعاون مع "يمن الابداع" الدورة الثانية من "أيام الفيلم اليمني" التي تُفتتح اليوم وتستمر حتى 16 الشهر الجاري في مسرح الرينبو في عمان.
ويسبق الأفلام يومياً عرض فيلم قصير من نتاج برنامج تدريبي باسم "قوة عشرين – أصوات الأطفال قوية" جرى في مدينتي صنعاء وعدن في 2018. ونظمته "اليونيسيف" بالتعاون مع "منظمة وجوه للإعلام والتنمية".
وتفتتح "الأيام اليمنية" بفقرة عزف موسيقى يمنية من تقديم: محمد موسى (آلة العود)، سالم شاكر (آلة الدنبق)، وصالح باعطوه (آلة الدف).
وتليها "ليلة أفلام يمنية قصيرة" تعرض أفلاماً وثائقية قصيرة نتاج "مخيم قمرة للأفلام الوثائقية – اليمن 2018"، وبدعم من "الصندوق العربي للثقافة والفنون". كما يعرض فيلم روائي قصير من انتاج "فكرة ميديا" وفيلمان روائيان قصيران من انتاج "منظمة اليمن ستنتصر" و"الصندوق الوطني للديموقراطية".
ويُعرض الاثنين الفيلم الوثائقي "الدم والقمر" (78 دقيقة)، للمخرج توماسو كورتوني الذي يسأل: ماذا يجول في عقل طفلة عروس بلا حول ولا قوة ومحرومة من ضروريات الصحة والتعليم وحتى السلامة؟ ويصوّر "ثريا" التي تهرب من زوجها لتصل الى قرية لا يعرفها فيها أحد، حيث يوفر لها معلم في مدرسة محلية صغيرة ملجأ الى أن تتخذ خطوتها التالية. وتدور القصة حول شخصين يعيشان في اليمن: شابة من المدينة وشاب من الريف يتعارفان ويقعان في الحب. ويكافح الاثنان في سبيل تعليم أطفال في قرية نائية للحؤول دون وقوعهم فريسة الإرهاب.
شارك الفيلم في العديد من المهرجانات السينمائية مثل "مهرجان تورنتو السينمائي الدولي" و"مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي العربي" و"مهرجان جايبور السينمائي الدولي" و"مهرجان ميراداس دوك السينمائي" و"مهرجان أوروغواي السينمائي الدولي" و"مهرجان نيبال لحقوق الإنسان السينمائي" و"المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي" و"مهرجان ميلينيوم بروكسل للأفلام" و"مهرجان تيرانا السينمائي الدولي" و"مهرجان برلين السينمائي المستقل".
وتعرض "الأيام اليمنية" الثلثاء الفيلم الوثائقي "اليمن – أسطورة مخبأة في أغنية" (51 دقيقة) من إخراج ينال أوستونداغ.
ويعود الفيلم الى العهد العثماني، ليصّور كيف كانت اليمن، مسرحاً للصراعات الطائفية والثورات على مدى 400 سنة. ولم يتحتم على الامبراطورية العثمانية أن تتعامل مع المتمردين المحليين فحسب، بل مع تدخل دول أخرى أيضاً. ويصوّر الفيلم كيف تحولت صرخة الشعب الأناضولي، الذي أرسل جنوده لمواجهة المتمردين والجوع والمرض والموت، إلى أغنية خلّدت اليمن في التاريخ.
يذكر ان الفيلم حاز جائزة أفضل فيلم في حفلة جوائز TRT للأفلام الوثائقية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24656526
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM