آلاف العراقيين يطالبون في كربلاء برحيل عبدالمهدي .. العراقيون يهتفون بشعارات مناهضة للفساد ويطالبون بالإصلاح وحل الحكومة الحالية.      ليس في الإمكان نسيان إيران .. يصغر المشروع العدواني الصهيوني أمام البلاء الإيراني الأعظم.      متى تنتهي صلاحية النظام السياسي في العراق؟ وصلنا إلى القتل. هل هناك مستوى أدنى؟      من أجل مواجهة المشروع الطائفي لطهران .. أحداث العراق ولبنان تذكير بأن مشاكل المنطقة أعمق من أن يتمكن مشروع طائفي ايراني من حلها.      رئيس وزراء ضعيف لن يزيد الدولة إلا ضعفا وترهلا      العراق الصفحة الثانية من ملحمة الانتفاضة      موالون لإيران يدعون لنظام رئاسي بالعراق.. كيف يرد معارضون؟      عشرة أيام هزّت العراق      تظاهرات عراقية عامة لها مطالب جذرية      أزمات العراق!      ممنوع ركوب موجة المظاهرات شعار المحتجين للسياسيين في العراق .. تعامل السلطات العنيف مع المظاهرات قدم الفرصة للمحتجين حتى يرتبوا صفوفهم لاستئناف الحراك من جديد في الأيام القادمة.      الاحتجاجات الراهنة بالعراق تميزت بغياب القيادة وعدم تبعيتها لأي جهة سياسية أو دينية خلافا لسابقاتها التي تبنى التيار الصدري تنظيمها      الربيع يأتي متأخرا في العراق ولبنان: "احتجاجات الخريف" ضد نظام المحاصصة الطائفية تنطلق في البلدين      خطط إيرانية لإنقاذ القوات الموالية لها في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 20 تشرين الأول 2019  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

"أيام الفيلم اليمني" تُفتتح اليوم في عمان





"أيام الفيلم اليمني" تُفتتح اليوم في عمان
تنظم "الهيئة الملكية الأردنية للأفلام" بالتعاون مع "يمن الابداع" الدورة الثانية من "أيام الفيلم اليمني" التي تُفتتح اليوم وتستمر حتى 16 الشهر الجاري في مسرح الرينبو في عمان.
ويسبق الأفلام يومياً عرض فيلم قصير من نتاج برنامج تدريبي باسم "قوة عشرين – أصوات الأطفال قوية" جرى في مدينتي صنعاء وعدن في 2018. ونظمته "اليونيسيف" بالتعاون مع "منظمة وجوه للإعلام والتنمية".
وتفتتح "الأيام اليمنية" بفقرة عزف موسيقى يمنية من تقديم: محمد موسى (آلة العود)، سالم شاكر (آلة الدنبق)، وصالح باعطوه (آلة الدف).
وتليها "ليلة أفلام يمنية قصيرة" تعرض أفلاماً وثائقية قصيرة نتاج "مخيم قمرة للأفلام الوثائقية – اليمن 2018"، وبدعم من "الصندوق العربي للثقافة والفنون". كما يعرض فيلم روائي قصير من انتاج "فكرة ميديا" وفيلمان روائيان قصيران من انتاج "منظمة اليمن ستنتصر" و"الصندوق الوطني للديموقراطية".
ويُعرض الاثنين الفيلم الوثائقي "الدم والقمر" (78 دقيقة)، للمخرج توماسو كورتوني الذي يسأل: ماذا يجول في عقل طفلة عروس بلا حول ولا قوة ومحرومة من ضروريات الصحة والتعليم وحتى السلامة؟ ويصوّر "ثريا" التي تهرب من زوجها لتصل الى قرية لا يعرفها فيها أحد، حيث يوفر لها معلم في مدرسة محلية صغيرة ملجأ الى أن تتخذ خطوتها التالية. وتدور القصة حول شخصين يعيشان في اليمن: شابة من المدينة وشاب من الريف يتعارفان ويقعان في الحب. ويكافح الاثنان في سبيل تعليم أطفال في قرية نائية للحؤول دون وقوعهم فريسة الإرهاب.
شارك الفيلم في العديد من المهرجانات السينمائية مثل "مهرجان تورنتو السينمائي الدولي" و"مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي العربي" و"مهرجان جايبور السينمائي الدولي" و"مهرجان ميراداس دوك السينمائي" و"مهرجان أوروغواي السينمائي الدولي" و"مهرجان نيبال لحقوق الإنسان السينمائي" و"المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي" و"مهرجان ميلينيوم بروكسل للأفلام" و"مهرجان تيرانا السينمائي الدولي" و"مهرجان برلين السينمائي المستقل".
وتعرض "الأيام اليمنية" الثلثاء الفيلم الوثائقي "اليمن – أسطورة مخبأة في أغنية" (51 دقيقة) من إخراج ينال أوستونداغ.
ويعود الفيلم الى العهد العثماني، ليصّور كيف كانت اليمن، مسرحاً للصراعات الطائفية والثورات على مدى 400 سنة. ولم يتحتم على الامبراطورية العثمانية أن تتعامل مع المتمردين المحليين فحسب، بل مع تدخل دول أخرى أيضاً. ويصوّر الفيلم كيف تحولت صرخة الشعب الأناضولي، الذي أرسل جنوده لمواجهة المتمردين والجوع والمرض والموت، إلى أغنية خلّدت اليمن في التاريخ.
يذكر ان الفيلم حاز جائزة أفضل فيلم في حفلة جوائز TRT للأفلام الوثائقية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25680830
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM