زيارة غير عادية للسعودية ..ليس سهلا على شخص مثل عادل عبدالمهدي اتخاذ موقف متوازن بين الخليج العربي من جهة وايران من جهة أخرى.      كلام يناقض الواقع ... يتهم روحاني الصهيونية بالتدخل في دول الإقليم في حين ترفع رايات الحرس الثوري فوق الحشد في العراق والحوثي في اليمن وحزب الله في لبنان.      ميليشيات إيران في العراق.. هل تشملها عقوبات واشنطن؟      الحكومات التي زعمت بأنها تحكم بالإسلام مارست كل أنواع الفساد والاختلاس وإهدار المال العام وانخرطت في كل ما من شأنه تخريب الاقتصاد وللتغطية على الصفقات المشبوهة والمحسوبيات والعمولات غير القانونية ولعدم محاسبتهم قضائيًا على الفساد والنهب.      من راديكالي إلى إسلامي متنفذ: قضية حزب الدعوة في العراق      المهدي المنتظر.. من وجهة نظر علمية . موضوع المهدي المنتظر أخذ يلفت اهمام الدارسين والمنقبين فيه بسبب ظهور نظرية ولاية الفقيه إلى المسرح السياسي      الرد على طورهان المفتي: ابرز وثائقك ..مقال الدكتور طورهان المفتي بشأن التساؤل "هل باعت وزارة الاتصالات مدار القمر الصناعي العراقي الى اسرائيل؟" غير دقيق.      عن إقليم البصرة ..كيفما قلبت الأمر، سيكون الإقليم خسارة مضافة لأهل البصرة.      الشعوب والكروب!!      الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانون      الصراع الأمريكي الإيراني يفتح ملف جرف الصخر من جديد      قانون جرائم المعلوماتية.. هل سيقوض من حرية التعبير بالعراق؟      مقربون من محافظ نينوى المقال اختلسوا أكثر من 60 مليون دولار ..هيئة النزاهة العراقية تكشف عن قيمة المبالغ التي استحوذ عليها محافظ نينوى السابق قبل إقالته من منصبه إثر حادثة غرق عبارة في الموصل.      الأنبار.. عائلات سورية منسية تستغيث من الإهمال      جدل حول اسطوانات الغاز الجديدة في العراق  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 13 أبريل 2019






شهد العراق اليوم السبت 13 نيسان/ أبريل 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

نينوى: أكدت مصادر محلية في محافظة نينوى، أن الكثير من معالم المدينة الأثرية والحضارية تعاني من الإهمال والدمار، وعدم وجود إهتمام خاص بها لكونها تمثل إرث حضاري قيم.

نينوى: أعلن أهالي مناطق عديدة منكوبة في مدينة الموصل بالاعتصام المفتوح؛ من أجل إنهاء معاناتهم واعمار منازلهم المدمرة، وإعادة الحياة لمناطقهم المنكوبة.

وأطلق الأهالي نداء الى خلية الازمة ، من أجل التدخل وايجاد حلول مناسبة وعاجلة لهم، وتعويضهم من اجل عودتهم للحياة كالسابق.

نينوى: اصدرت مديرية مرور نينوى، توضيحا بشأن ما تداولته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي حول وجود تزوير بـ500 معاملة نقل ملكية سيارات.

بغداد: طالب عضو مجلس النواب “جاسم الجبارة” اليوم السبت، رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” الى ضرورة توجيه الجهات المعنية لغرض معالجة ومراقبة الطرق الخارجية للعاصمة بغداد.

بغداد: افاد مصدر أمني، مساء الجمعة، بأن قوة أمنية أنقذت رجلا وإبنه حاولا الإنتحار من أعلى جسر الجمهورية وسط بغداد.وقال المصدر في حديث له، إن “دوريات نجدة الكندي تمكنت من إنقاذ شخص مع إبنه والبالغ من العمر ٦ سنوات يسكن منطقة الأمين حاول رمي نفسه مع ابنه من أعلى جسر الجمهورية وسط بغداد بقصد الإنتحار”.

واسط: اعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة واسط، عن إنتشال جثة غريق في مدينة الكوت.

التأميم: ذكر مصدر أمني، اليوم السبت، مصرع أربعة أشخاص، جراء حادث سير في مدينة كركوك مركز محافظة التأميم.

وقال المصدر في تصريح صحفي، أن “حادث سير حدث في منطقة الأسرى والمفقودين بمدينة كركوك مركز محافظة التأميم، أسفر عن مصرع اربعة أشخاص”.

ذي قار: ضبطت فرق الرقابة الصحية، اليوم السبت، أكثر من 12 طناً من مادة العدس الغير صالحة للإستهلاك البشري في محافظة ذي قار.

وقال مدير عام دائرة صحة ذي قار وكالة “عبد الحسين الجابري” في بيان له، أن “فريقاً من شعبة الرقابة تمكن من ضبط أكثر من 246 كيس من مادة العدس الغير صالحة للاستهلاك البشري في مدينتي الناصرية وسوق الشيوخ، مبيناً أن كل كيس يحتوي على 50 كغم”.

ميسان: أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم السبت، إرسال مساعدات غذائية عاجلة إلى القرى المتضررة من السيول في ميسان.

ديالى: أفاد مصدر أمني، اليوم السبت، بإصابة منتسبين إثنين، جراء إنفجار عبوة ناسفة في ناحية أبي صيدا بمحافظة ديالى.

وقال المصدر في تصريح صحفي، أن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق، في قرية المخيسة التابعة الى ناحية أبي صيدا في محافظة ديالى، إنفجرت ما أسفرت عن إصابة ضابط ومنتسبين إثنين”.

ذي قار: اعلن مكتب مكافحة إجرام الشطرة، اليوم السبت، القبض على متهم بالسرقة والإبتزاز الألكتروني في محافظة ذي قار.وقال المكتب في بيان له، إنه “تم القاء القبض على متهم يرمز لاسمه (ح. ك. ح) والبالغ من العمر 16 عاما يسكن قضاء الكوت بمحافظة واسط لإرتكابه جريمة الإبتزاز الألكتروني”.

امني: افاد مصدر أمني، مساء الجمعة، بأن اربعة من الحشد اصيبوا بهجوم مسلح في خانقين.وقال المصدر في حديث له، إن “مسلحين من تنظيم الدولة “داعش” شنوا هجوما على نقطة تابعة للحشد في منطقة قولاي بقضاء خانقين، ما ادى الى إصابة اربعة من الحشد”.

سياسي: أعلن رئيس مجلس النواب العراقي “محمد الحلبوسي” اليوم السبت، تحديد يوم الإثنين المقبل موعداً أخيراً لإنتخاب رؤساء اللجان ونوابهم والمقررين.

سياسي: فيما اتفقت طهران وبغداد على إلغاء رسوم تأشيرة الدخول بين البلدين أثناء زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى العراق الشهر الماضي، وهو اتفاق دخل حيز التنفيذ مع بداية الشهر الحالي، أشارت مصادر إعلامية اليوم السبت، إلى أن كردستان العراق لا يلتزم بذلك، رافضاً إصدار تأشيرات مجانية.

سياسي: اكد عضو مجلس النواب محمد اقبال الصيدلي، السبت، أهمية سد الشواغر الحاصلة في الكوادر التعليمية والتربوية وتخفيف معاناتهم ، مشيرا الى الاسراع بتثبيت حملة الشهادات العليا والمحاضرين من العاملين بصفة أجور يومية كأحد الحلول الناجعة للارتقاء بالملف التعليمي في العراق .

محلي: كشفت مصادر مطلعة أن مخاطر جديدة تواجه حقل مجنون النفطي، بعد وصول الفيضانات مجددًا وارتفاع مناسيب المياه فيه.

محلي: طالبت لجنة حقوق الإنسان النيابية، اليوم السبت، بإنضمام العراق الى المحكمة الجنائية الدولية لإنصاف متضرري حملات الابادة الجماعية ومعاقبة مرتكبيها.

محلي: بعد القرار الذي أصدرته الجهات الحكومية المعنية حول تحوير سيارات الأجرة في المحافظات العراقية من البنزين إلى الغاز، بدت ظاهرة الحرائق وانفجارات السيارات واضحة في العاصمة وبعض المحافظات.

محلي: طالبت عضو مجلس النواب “ايناس المكصوصي” اليوم السبت، تعويض المتضررين من الفلاحين نتيجة السيول وإرتفاع مناسيب المياه.

وقالت المكصوصي، في موتمر صحفي، أن “حجم الأضرار لمنطقة الشيخ سعد، نتيجة السيول وإرتفاع مناسيب المياه، هو 631 دونم من الحنطة و 169 دونم من الشعير واكثر من اربع دوانم من بقية المزروعات”.

محلي: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، في الساعات القليلة الماضية ضبط حاويتين تحملان موادا منتهية الصلاحية في ميناء ام قصر الشمالي.وذكر اعلام الهيئة في بيان صحفي، أنه “تم ضبط حاويتين خارج الحرم الجمركي حجم 20 قدم تحويان (تمر هند + فول سوداني) في منفذ ميناء أم قصر الشمالي”.

محلي: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، عن ضبط 22 ختماً حديدياً مزوراً تخص الوكلاء والمخلصين الجمركيين في منفذ طريبيل الحدودي.

رياضي: أبدى فريق “أوساسونا” متصدر الدوري الإسباني للدرجة الثانية بكرة القدم، رغبته بالتعاقد مع حارس منتخب العراق ونادي الشرطة “محمد حميد” خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

رياضي: قررت الهيئة الإدارية لنادي الطلبة الرياضي، اليوم السبت، فرض عقوبة مالية بحق لاعب فريق الكرة “أحمد محمد” بسبب سوء تصرفه مع حكم مباراة الطلبة والحدود التي أقيمت يوم الخميس الماضي ضمن الجولة الثانية والعشرين لدوري الكرة الممتاز.

رياضي: أعلن الإتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم السبت، أن مدرب المنتخب “ستريشكو كاتانيتش” رفض مشاركة الفريق في بطولة بنكلور الدولية المزمع إقامتها منتصف تموز المقبل .

رياضي: كشف لاعب منتخب العراق لكرة القدم والمحترف بصفوف فريق برسبوليس الإيراني “بشار رسن”، عن الحديث الذي دار بينه وبين مدرب منتخب بلاده، السلوفيني “ستريشكو كاتانيتش”، بعد مباراة فريقه مع الأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا الثلاثاء الماضي.

اقتصادي: أعلن “رضا رحماني” وزير الصناعة والتعدين والتجارة أن ايران تبوأت المركز الاول بقائمة المصدرين للعراق، داعيا للحفاظ على هذه المكانة عبر الإفادة من جميع الإمكانيات لان منافسين كتركيا والصين تليان ايران بفارق قليل.

اقتصادي: تفقد الخزينة العامة العراقية، التي تعتمد بنسبة 90% في ميزانيتها على النفط الخام، مليارات الدولارات، بفعل تهريبه من قِبل متنفذين في الوزارات الحكومية والأحزاب، إلى دول أخرى باستخدام قوارب صيد، وشاحنات.

اقتصادي: انخفضت أسعار الذهب، بعد أن سجلت في الجلسة السابقة أكبر هبوط ليوم واحد في أسبوعين، مع انحسار تأثير تراجع الدولار أمام مكاسب الأسهم في بورصة وول ستريت.وفي جلسة الخميس نزل المعدن الأصفر عن المستوى النفسي المهم 1300 دولار إلى أدنى مستوى في أسبوع بسبب مكاسب حادة للدولار.

دولي: أعلن رئيس المجلس العسكري الإنتقالي في السودان، الفريق أول ركن عوض بن عوف، مساء الجمعة، تنازله عن منصبه، وذلك غداة إسقاط نظام عمر البشير.

دولي: توعد الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب”، أمس الجمعة، بأن أي محاولة من المحكمة الجنائية الدولية لإستهداف الولايات المتحدة أو الكيان الصهيوني أو أي من حلفائها سيعرضها لرد قوي.

دولي: انسحبت قوة أمريكية من قاعدة في محافظة الرقة، شمال شرقي سورية، فيما اعتقلت “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) أكثر من 20 شاباً من المحافظة، بهدف التجنيد الإجباري.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24656488
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM