آلاف العراقيين يطالبون في كربلاء برحيل عبدالمهدي .. العراقيون يهتفون بشعارات مناهضة للفساد ويطالبون بالإصلاح وحل الحكومة الحالية.      ليس في الإمكان نسيان إيران .. يصغر المشروع العدواني الصهيوني أمام البلاء الإيراني الأعظم.      متى تنتهي صلاحية النظام السياسي في العراق؟ وصلنا إلى القتل. هل هناك مستوى أدنى؟      من أجل مواجهة المشروع الطائفي لطهران .. أحداث العراق ولبنان تذكير بأن مشاكل المنطقة أعمق من أن يتمكن مشروع طائفي ايراني من حلها.      رئيس وزراء ضعيف لن يزيد الدولة إلا ضعفا وترهلا      العراق الصفحة الثانية من ملحمة الانتفاضة      موالون لإيران يدعون لنظام رئاسي بالعراق.. كيف يرد معارضون؟      عشرة أيام هزّت العراق      تظاهرات عراقية عامة لها مطالب جذرية      أزمات العراق!      ممنوع ركوب موجة المظاهرات شعار المحتجين للسياسيين في العراق .. تعامل السلطات العنيف مع المظاهرات قدم الفرصة للمحتجين حتى يرتبوا صفوفهم لاستئناف الحراك من جديد في الأيام القادمة.      الاحتجاجات الراهنة بالعراق تميزت بغياب القيادة وعدم تبعيتها لأي جهة سياسية أو دينية خلافا لسابقاتها التي تبنى التيار الصدري تنظيمها      الربيع يأتي متأخرا في العراق ولبنان: "احتجاجات الخريف" ضد نظام المحاصصة الطائفية تنطلق في البلدين      خطط إيرانية لإنقاذ القوات الموالية لها في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 20 تشرين الأول 2019  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

السيسي يستقبل قائد الجيش الليبي خليفة حفتر في القاهرة ..الرئيس المصري وقائد الجيش الوطني الليبي يلتقيان على وقع معارك عنيفة تدور في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس.






القاهرة - إلتقى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأحد، مع قائد قوات الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.
وقالت وكالة الأنباء المصرية الرسمية إن السيسي استقبل اليوم الأحد بالقصر الرئاسي (شرقي القاهرة) خليفة حفتر، دون تحديد موعد وصوله أو مدة الزيارة المفاجئة.
وأوضحت أن اللقاء تناول "مستجدات وتطورات الأوضاع في ليبيا".

 وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى اليوم الأحد بخليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي في القاهرة.

وكان آخر لقاء بين السيسي وحفتر في القاهرة في مايو/أيار 2017، ويأتي لقاء اليوم في وقت تدور فيها معارك عنيفة في ضواحي العاصمة الليبية بين الجيش الوطني الليبي وقوات موالية لحكومة الوفاق.

وبدأت قوات الجيش الليبي بقيادة حفتر في الرابع من أبريل/نيسان عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس قالت إن هدفها "القضاء على الإرهابيين والمرتزقة".

وأمس السبت أعلنت السلطات المصرية عن إحباط تسلل 356 شخصا من أراضيها إلى ليبيا عبر الطرق الصحراوية.
وقالت وكالة الأنباء المصرية إن أجهزة الأمن في محافظة مطروح (غرب) أحبطت محاولة تسلل 356 شخصا من عدة محافظات مصرية، حال شروعهم بمغادرة البلاد بطريقة غير نظامية إلى الجانب الليبي عبر طرق صحراوية بمدينة السلوم.
وأفادت أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق".
والأسبوع الماضي (6 أبريل) أعلنت السلطات المصرية أيضا وفق المصدر ذاته، إحباط تسلل 15 شخصا إلى ليبيا عبر الدروب الصحراوية ذاتها.
وبحكم موقعها على البحر المتوسط قبالة القارة الأوروبية، تمثل مصر - أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان - دولة عبور للهجرة غير النظامية إلى عدد من الدول الأوروبية، وخاصة اليونان وإيطاليا وفرنسا.
ويتخذ كثير من سماسرة الهجرة غير النظامية، ليبيا، محطة عبور للمهاجرين عبر المتوسط إلى السواحل الجنوبية لأوروبا، مستغلين حالة الفوضى الأمنية التي تعيشها ليبيا في الفترة الأخيرة، وقرب سواحلها من سواحل إيطاليا.
وكانت السلطات الليبية قد طالبت مصر ودول الجوار، بتشديد الإجراءات الأمنية من أجل إحباط الهجرة غير النظامية إليها، في ظل الوضع الأمني الذي تشهده الأراضي الليبية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25680995
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM