المؤتمر 17 للدعوة.. عن الديمقراطية وانتخاب الأمين العام .. الأعضاء المسجلون في الحزب لم يشاركوا في عملية التصويت لاختيار الأمين العام .      عقدة الرابع عشر من تموز عند "المثقفين" والإسلاميين الشيعة ..غدر الإسلاميون بالثورة العراقية في زمانها وبعد ان آلت السلطة لهم بعد سقوط نظام البعث.      ايران وأميركا... وتجارة المفرّق .. الملف الحقيقي في المنطقة هو ملف السلوك الإيراني.      عن الحشد الشعبي وإشكاليات تنظيمه      العراق.. كثرة الأحزاب وعقم العملية السياسية      صناعة الكراهية!      دعابة الصاروخ القطري بين الجد والهزل ..الدخول إلى سوق السلاح أمر لا يمت إلى البراءة بصلة. سوق السلاح ليست شبيهة بسوق العقارات.      الهجوم على معسكر للحشد الشعبي تم بطائرة مسيرة مجهولة وأنه كان يضم صواريخ باليستية إيرانية، في تطور لا يمكن تفسيره بمعزل عن التوتر المتصاعد بين واشنطن وطهران.      سجن التاجي في العراق.. معاناة وتعذيب بلا حدود      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 20 تموز 2019      كشف عن فساد في الحشد الشعبي وتوجه ترمب لسحب قواته .. العبادي: المالكي لا يحترم تعهداته وإنجازات عبد المهدي وهمية      اليمين الديني السياسي يحكم العراق.. لا دولة ولا تقدم ..اليمين الديني السياسي لم يرغب ببناء دولة ودفع بالعراق إلى حالة متردية من التخلف الفكري والاقتصادي ولهذا قامت العناصر المسلحة التابعة لقوى التيار الديني بغلق دور السينما وتعطيل حركة الفنون.      عودة إلى "مجاهدي خلق" من أجل إيران جديدة ..شعار من نوع "رؤية مقاومة جديدة" هو أفضل من الخطب الرنانة الكئيبة التي لا تفعل شيئا سوى تكريس حالة الكسل التي يستفيد منها النظام الإيراني.      ثورة تموز قمر في سماء العراق المظلم      رجال الدين وأحزابهم وممثلوهم السياسيون يعتقدون بالكذبة التي صدقوها بأنهم يمتلكون الحقيقة حقيقة الكون وحقيقة الخلق وبأنهم شرعيون ويرفضون اي تشكيك بشرعيتهم التي استمدوها من المال المسروق وسلاح المليشيات.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

انقسام نداء تونس يتجلى بزعيمين منتخبين مؤتمر في المنستير ينتخب حافظ قائد السبسي رئيسا للجنة المركزية، وآخر في الحمامات يختار سفيان طوبال.





تونس - عُقد مؤتمران متوازيان لحزب نداء تونس مساء السبت أسفرا عن انتخاب رئيسين للجنة المركزية في تجسيد للانقسام داخل الحزب قبل أشهر من الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
وفي مدينة المنستير (شرق) جرى انتخاب حافظ قايد السبسي نجل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي رئيسا للجنة المركزية.
بموازاة ذلك عُقد مؤتمر آخر السبت لمجموعة معارضة لحافظ السبسي في مدينة الحمامات (شرق) بدعوة من رئيسة مؤتمر نداء تونس سميرة بالقاضي وتم انتخاب القيادي بالحزب سفيان طوبال رئيسا للجنة المركزية.
وقال رئيس الهيئة السياسية لحزب نداء تونس حافظ السبسي في تصريحات صحفية إن "هناك مجموعة من الندائيين لم يستجيوا لدعوة الحزب لحضور بقية أشغال المؤتمر في المنستير السبت واختاروا عقد اجتماع مواز بالحمامات".
واعتبر أن "النداء المجتمع في المنستير هو الشرعي وهو الذي يتمتع بالصلاحيات القانونية".
بينما قال سفيان طوبال في تصريحات صحفية إن "حافظ قائد السبسي يجب أن لا يكون في الصفوف الأمامية للحزب".
وتابع أن "اجتماع الحمامات قانوني خاصة وأنه يأتي بدعوة من رئيسة المؤتمر لعقد اجتماع اللجنة المركزية التي لم يتم الطعن فيها" .
وقرر المؤتمر العام لنداء تونس الخميس الماضي إلغاء نتائج انتخاب المكتب السياسي وإسقاط القائمة التى تم التصويت عليها من اللجنة المركزية للحزب لوجود ما قال إنها "إخلالات إجرائية".
وانطلق مؤتمر الحزب في المنستير الاسبوع الماضي وتم الإثنين انتخاب 217 عضوا للجنة المركزية للحزب.
وكان مقررا أن ينتخب المكتب السياسي الأمين العام للحزب إلا أن خلافات بين القيادات حالت دون ذلك.
ويُعقد مؤتمر نداء تونس بعد سبع سنوات من تأسيس الحزب بحضور ممثلي بعثات دبلوماسية والهيئة السياسية للحزب وأعضاء في البرلمان.
وفاز حزب نداء تونس بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية عام 2014 وشكل حكومة ائتلافية ثم التحق بالمعارضة، إثر صراع بين مديره التنفيذي حافظ السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وأعلن عشرات النواب والمسؤولين المنشقين عن الحزب مؤخرا تأسيس حزب جديد باسم "تحيا تونس" من المتوقع أن يتزعمه الشاهد لخوض انتخابات برلمانية ورئاسية في أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني المقبلين.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25139291
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM