زيارة غير عادية للسعودية ..ليس سهلا على شخص مثل عادل عبدالمهدي اتخاذ موقف متوازن بين الخليج العربي من جهة وايران من جهة أخرى.      كلام يناقض الواقع ... يتهم روحاني الصهيونية بالتدخل في دول الإقليم في حين ترفع رايات الحرس الثوري فوق الحشد في العراق والحوثي في اليمن وحزب الله في لبنان.      ميليشيات إيران في العراق.. هل تشملها عقوبات واشنطن؟      الحكومات التي زعمت بأنها تحكم بالإسلام مارست كل أنواع الفساد والاختلاس وإهدار المال العام وانخرطت في كل ما من شأنه تخريب الاقتصاد وللتغطية على الصفقات المشبوهة والمحسوبيات والعمولات غير القانونية ولعدم محاسبتهم قضائيًا على الفساد والنهب.      من راديكالي إلى إسلامي متنفذ: قضية حزب الدعوة في العراق      المهدي المنتظر.. من وجهة نظر علمية . موضوع المهدي المنتظر أخذ يلفت اهمام الدارسين والمنقبين فيه بسبب ظهور نظرية ولاية الفقيه إلى المسرح السياسي      الرد على طورهان المفتي: ابرز وثائقك ..مقال الدكتور طورهان المفتي بشأن التساؤل "هل باعت وزارة الاتصالات مدار القمر الصناعي العراقي الى اسرائيل؟" غير دقيق.      عن إقليم البصرة ..كيفما قلبت الأمر، سيكون الإقليم خسارة مضافة لأهل البصرة.      الشعوب والكروب!!      الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانون      الصراع الأمريكي الإيراني يفتح ملف جرف الصخر من جديد      قانون جرائم المعلوماتية.. هل سيقوض من حرية التعبير بالعراق؟      مقربون من محافظ نينوى المقال اختلسوا أكثر من 60 مليون دولار ..هيئة النزاهة العراقية تكشف عن قيمة المبالغ التي استحوذ عليها محافظ نينوى السابق قبل إقالته من منصبه إثر حادثة غرق عبارة في الموصل.      الأنبار.. عائلات سورية منسية تستغيث من الإهمال      جدل حول اسطوانات الغاز الجديدة في العراق  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

انقسام نداء تونس يتجلى بزعيمين منتخبين مؤتمر في المنستير ينتخب حافظ قائد السبسي رئيسا للجنة المركزية، وآخر في الحمامات يختار سفيان طوبال.





تونس - عُقد مؤتمران متوازيان لحزب نداء تونس مساء السبت أسفرا عن انتخاب رئيسين للجنة المركزية في تجسيد للانقسام داخل الحزب قبل أشهر من الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
وفي مدينة المنستير (شرق) جرى انتخاب حافظ قايد السبسي نجل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي رئيسا للجنة المركزية.
بموازاة ذلك عُقد مؤتمر آخر السبت لمجموعة معارضة لحافظ السبسي في مدينة الحمامات (شرق) بدعوة من رئيسة مؤتمر نداء تونس سميرة بالقاضي وتم انتخاب القيادي بالحزب سفيان طوبال رئيسا للجنة المركزية.
وقال رئيس الهيئة السياسية لحزب نداء تونس حافظ السبسي في تصريحات صحفية إن "هناك مجموعة من الندائيين لم يستجيوا لدعوة الحزب لحضور بقية أشغال المؤتمر في المنستير السبت واختاروا عقد اجتماع مواز بالحمامات".
واعتبر أن "النداء المجتمع في المنستير هو الشرعي وهو الذي يتمتع بالصلاحيات القانونية".
بينما قال سفيان طوبال في تصريحات صحفية إن "حافظ قائد السبسي يجب أن لا يكون في الصفوف الأمامية للحزب".
وتابع أن "اجتماع الحمامات قانوني خاصة وأنه يأتي بدعوة من رئيسة المؤتمر لعقد اجتماع اللجنة المركزية التي لم يتم الطعن فيها" .
وقرر المؤتمر العام لنداء تونس الخميس الماضي إلغاء نتائج انتخاب المكتب السياسي وإسقاط القائمة التى تم التصويت عليها من اللجنة المركزية للحزب لوجود ما قال إنها "إخلالات إجرائية".
وانطلق مؤتمر الحزب في المنستير الاسبوع الماضي وتم الإثنين انتخاب 217 عضوا للجنة المركزية للحزب.
وكان مقررا أن ينتخب المكتب السياسي الأمين العام للحزب إلا أن خلافات بين القيادات حالت دون ذلك.
ويُعقد مؤتمر نداء تونس بعد سبع سنوات من تأسيس الحزب بحضور ممثلي بعثات دبلوماسية والهيئة السياسية للحزب وأعضاء في البرلمان.
وفاز حزب نداء تونس بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية عام 2014 وشكل حكومة ائتلافية ثم التحق بالمعارضة، إثر صراع بين مديره التنفيذي حافظ السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وأعلن عشرات النواب والمسؤولين المنشقين عن الحزب مؤخرا تأسيس حزب جديد باسم "تحيا تونس" من المتوقع أن يتزعمه الشاهد لخوض انتخابات برلمانية ورئاسية في أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني المقبلين.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24656594
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM