المؤتمر 17 للدعوة.. عن الديمقراطية وانتخاب الأمين العام .. الأعضاء المسجلون في الحزب لم يشاركوا في عملية التصويت لاختيار الأمين العام .      عقدة الرابع عشر من تموز عند "المثقفين" والإسلاميين الشيعة ..غدر الإسلاميون بالثورة العراقية في زمانها وبعد ان آلت السلطة لهم بعد سقوط نظام البعث.      ايران وأميركا... وتجارة المفرّق .. الملف الحقيقي في المنطقة هو ملف السلوك الإيراني.      عن الحشد الشعبي وإشكاليات تنظيمه      العراق.. كثرة الأحزاب وعقم العملية السياسية      صناعة الكراهية!      دعابة الصاروخ القطري بين الجد والهزل ..الدخول إلى سوق السلاح أمر لا يمت إلى البراءة بصلة. سوق السلاح ليست شبيهة بسوق العقارات.      الهجوم على معسكر للحشد الشعبي تم بطائرة مسيرة مجهولة وأنه كان يضم صواريخ باليستية إيرانية، في تطور لا يمكن تفسيره بمعزل عن التوتر المتصاعد بين واشنطن وطهران.      سجن التاجي في العراق.. معاناة وتعذيب بلا حدود      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 20 تموز 2019      كشف عن فساد في الحشد الشعبي وتوجه ترمب لسحب قواته .. العبادي: المالكي لا يحترم تعهداته وإنجازات عبد المهدي وهمية      اليمين الديني السياسي يحكم العراق.. لا دولة ولا تقدم ..اليمين الديني السياسي لم يرغب ببناء دولة ودفع بالعراق إلى حالة متردية من التخلف الفكري والاقتصادي ولهذا قامت العناصر المسلحة التابعة لقوى التيار الديني بغلق دور السينما وتعطيل حركة الفنون.      عودة إلى "مجاهدي خلق" من أجل إيران جديدة ..شعار من نوع "رؤية مقاومة جديدة" هو أفضل من الخطب الرنانة الكئيبة التي لا تفعل شيئا سوى تكريس حالة الكسل التي يستفيد منها النظام الإيراني.      ثورة تموز قمر في سماء العراق المظلم      رجال الدين وأحزابهم وممثلوهم السياسيون يعتقدون بالكذبة التي صدقوها بأنهم يمتلكون الحقيقة حقيقة الكون وحقيقة الخلق وبأنهم شرعيون ويرفضون اي تشكيك بشرعيتهم التي استمدوها من المال المسروق وسلاح المليشيات.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 10 أبريل 2019






شهد العراق اليوم الأربعاء 10 نيسان/ أبريل 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أكد أمني، في الساعات القليلة الماضية، إقتحام منزل من قبل مسلحين مجهولين، شمالي العاصمة بغداد.وقال المصدر في تصريح صحفي، أن “مجموعة مسلحة أقدمت، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، على إقتحام منزل في منطقة الشعب شرقي بغداد”.

صلاح الدين: تخشى السلطات العراقية من فيضان سد سامراء الواقع إلى الشمال من العاصمة بغداد، حيث قارب منسوب المياه فيه من الذروة، وذلك رغم ضخ ما بين 11 و12 مليار متر مكعب منه إلى بحيرة الثرثار باتجاه محافظة الأنبار.

صلاح الدين: ذكر مصدر أمني، اليوم الأربعاء، إصابة عنصرين في الشرطة المحلية، جراء إنفجار عبوة ناسفة إستهدفت دوريتهم، في قضاء الشرقاط، شمالي محافظة صلاح الدين.

الانبار: أفادت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء، بوقوع ثلاثة تفجيرات بقضاء القائم، غربي محافظة الأنبار.

ذي قار: إعتقلت قوة أمنية، اليوم الأربعاء، شخصين إثنين، بتهمة إرتكاب جريمة “الدگة العشائرية” في قضاء الداوية شمالي محافظة ذي قار.

البصرة: أعلنت مديرية شرطة الطاقة، مساء الثلاثاء، إحباط محاولة لتهريب النفط الأسود من أحد الأنابيب في ناحية سفوان بمحافظة البصرة.وقالت المديرية في بيان لها، أنه “تمكن فوج شرطة نفط سفوان من إحباط محاولة سرقة لأنبوب نقل النفط الأسود بعد قيام مجموعة أشخاص بربطهم لأنبوب بلاستيكي، عبر حفرهم تحت الأرض وإختراق الأنبوب”.

البصرة: أعلن رئيس الإتحاد الفرعي للجمعيات الفلاحية في قضاء “القرنة” شمالي محافظة البصرة “هادي بدر” غرق مساحات جديدة في مسطح “نهر العز” التابع لناحية الثغر، بسبب إرتفاع مناسيب المياه القادمة من محافظة ميسان.

البصرة: تحدث عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة “عبد السلام المالكي”، الأربعاء، عن “نكبة جديدة” لحقت بالمحافظة، فيما أكد أن البرلمان سيكون له وقفة يوم غد بإستضافة أمين عام مجلس الوزراء حول وضع البصرة.

البصرة: أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء، بتسليب 520 مليون دينار و50 ألف دولار من مواطن وسط محافظة البصرة، من قبل أشخاص مجهولين يستقلون ثلاث مركبات.

نينوى: أعلنت إدارة سد الموصل، زيادة الإطلاقات المائية إلى “3250م 3″، مبينةً أنه هناك خيارين أما إطلاق المياه أو إنهيار السد.وقالت إدرة السد في بيان لها، أن “زيادة الإطلاقات المائية تعني زياده في إرتفاع مناسيب نهر دجله وهيه أكبر إطلاقه في تاريخ السد”.

نينوى: اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، القبض على 6 متهمين في محافظة نينوى من بيهم مطلوب دهس طفلا وارداه قتيلا وهرب.

نينوى: أعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة نينوى، الأربعاء، إنتشال جثة لطفلة من ضحايا حادثة العبارة.

التأميم: أفاد مصدر أمني، في الساعات القليلة الماضية، بإصابة عنصرين من الشرطة الإتحادية، جراء إنفجار عبوة ناسفة جنوب غربي محافظة التأميم.وقال المصدر في تصريح صحفي، أن “عبوة ناسفة إنفجرت، مساء الثلاثاء، مستهدفةً عجلة مدنية نوع جارجر يستقلها عناصر من الشرطة الإتحادية على طريق المنزلة -قضاء الحويجة”.

أمني: أكد محللون سياسيون، أن هناك إحتمالية لوجود إتفاقيات مبطنة بين الحكومة العراقية والجانب الأميركي لإبقاء القوات الأميركية في العراق، مبينين أن القوات الأميركية في زيادة مستمرة خاصة مع صمت الحكومة عن هذا الموضوع.

امني: كشف مصدر في مطار بغداد الدولي، اليوم الأربعاء، عن احتجاز لاعب بفريق الزوراء لكرة القدم.

امني: اعلنت قيادة عمليات بغداد، الأربعاء، القاء القبض على سبعة أشخاص بتهمة السرقة، وأربعة بتهمة الإرهاب بينهم امرأة، ومتهمين إثنين بالتسليب وبالجرم المشهود في مناطق متعددة من العاصمة.

سياسي: أكد عضو مجلس النواب السابق “حامد المطلك” أن الحوارات السياسية بين الأحزاب بشأن إستكمال الحكومة لم تأتِ بنتيجة لغاية الآن، ولا تزال وزارتا الدفاع والداخلية من دون حسم بسبب تمسك طرفٍ وجهةٍ سياسية بشروطها التي ترفض التنازل عنها ومن ضمنه الأسماء وطريقة إدارة الوزارة، مبيناً أنه قد تبقى الأزمة عالقة إلى ما لا نهاية طالما أن الأحزاب متمسكة بتوجهاتها وشروطها”.

محلي: أعلن فرع الهلال الأحمر في محافظة المثنى، اليوم الأربعاء، إرسال فريق تطوعي مكون من عشرين شخصاً للمساهمة بجهود الإغاثة للعائلات المتضررة من السيول والفيضانات في مناطق محافظة ميسان.

محلي: نظم الإتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في المثنى، الأربعاء، وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم والتي كان أهمها تعويض الفلاحية المتضررين جراء سقوط الأمطار والحالوب على مزارع الحنطة والشعير وكذلك رفع الأسعار الخاصة بهذه المحاصيل وايضا تعويض مزارعي الشلب لعام ٢٠١٧ الذي واعدتهم الحكومة ولم تنفذ وعدها .

محلي: أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الأربعاء، أن أكثر من 2300 عائلة تضررت بالسيول في عموم البلاد.

محلي: كشف عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية “جواد الموسوي”، اليوم الأربعاء، عن عدم توفير 60% من علاج مرضى السرطان في المستشفيات الحكومية.

محلي: أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، الأربعاء، عن اكتشاف نقص في موجودات وآليات ميرة قسم الهويات وإجازات السلاح التابع للوزارة وهدراً بالمال العام تقدر قيمته بـ 150 مليون دينار.

رياضي: ذكر مصدرأمني، الثلاثاء، حدوث إشتباكات بين جمهور نادي “دربندخان” الرياضي وشرطة حماية الملاعب في مباراة كروية جرت في محافظة السليمانية.

إقتصادي: أعلن مصرف الرشيد، اليوم الأربعاء، منح قروض للمتقاعدين لشراء السيارات، مبيناً أن التعليمات تشترط عدم تجاوز عمر المتقاعد عن 65 سنة.

اقتصادي: أظهرت بيانات البنك المركزي العراقي، تراجع مبيعات العملة الأجنبية في المزاد المنعقد اليوم الأربعاء، إلى 144.53 مليون دولار، مقارنة بمبيعات مزاد أمس الثلاثاء؛ والبالغة 159.16 مليون دولار، بانخفاض قيمته 14.63 مليون دولار.

اقتصادي: اختتم المؤشر العام لبورصة العراق جلسة تداولات اليوم الأربعاء، على انخفاض بنسبة 0.11 %، عند مستوى 452.2 نقطة، فاقداً نحو 0.51 نقطة.
وتم التداول على أسهم 29 شركة، ارتفعت منها أسهم 6 شركات، وانخفضت أسهم 6 شركات، بينما استقرت أسهم 17 شركة.

دولي: أكد المفوض السامي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “فيليبو غراندي” أن مواطني “الروهنغيا” في ميانمار ما زالوا يواجهون قيوداً شديدة على تنقلهم، داعياً السلطات إلى السماح بالوصول الإنساني في ولاية راخين (إقليم أراكان) غربي البلاد.

دولي: أعلن وزير الدفاع الياباني “تاكيشي ايفايا” اليوم الأربعاء، تحطم مقاتلة “إف-35 أي” تابعة لسلاح الجو الياباني، مبيناً أن الطائرة إختفت أمس الثلاثاء من شاشات الرادارات.

دولي: قتل شخص على الأقل، وأصيب 3 آخرون بجروح، اليوم الأربعاء، إثر سقوط مروحية عسكرية فوق مدينة “أورمية” في إيران.

دولي: أقرّ برلمان نيوزيلندا، اليوم الأربعاء، تعديل قوانين الأسلحة، بعد أقل من شهر على مذبحة المسجدين في مدينة “كرايست تشيرش”، والتي أسفرت عن 50 قتيلاً وعشرات الجرحى.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25139240
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM