إنهم ينفخون في دمية الخليفة البغدادي .. ثمة أغراض مرتبطة بمهمة الحشد الشعبي الإيرانية في شمال العراق استدعت استحضار شبح الخليفة.      دخول التاريخ من أوسخ أبوابه ..المزايا التي حصل عليها روحاني خلال زيارته للعراق أكثر من أن تعد. ما كان الخميني نفيه يحلم بها.      "قرّة" عيونكم سائرون.. رايتكم بيضة سائرون! النشيد الوطني لمحة توحيد بين تنوعات عرقية ودينية وطائفية لشعب واحد وليس موقفا سياسيا أو فرصة لتصفية الحسابات.      ايران واتفاق الجزائر يفتّش التاجر المفلس، عادة، في دفاتره القديمة. نبشت ايران اتفاق الجزائر هي تطبقه على ارض الواقع في شطّ العرب.      عمائم وصواريخ وشعوب رثة ..أحوال إيران والعراق والضاحية الجنوبية لبيروت وغزة تجسيد لما يمكن أن "يحققه" الإسلام السياسي.      فهمونا هل انتم حكومة مليشيات …ام حكومة حرامية.. ام الاثنين معا      الملاكمة الأميركية الإيرانية في العراق      العراق يغرق مع عبارة الموصل      إعمار الموصل لا يتطلب معجزة!      تحطمت داعش وبقيت الخرافة!      خلف الحبتور: الوجود الإيراني في العراق مخيف وعلى السنَّة والشيعة العرب التعاون معًا للقضاء عليه      الشارع العراقي يتفاعل مع منشور "#لا_مهلة_للفساد_يا_صدر".. مدونون: ملايين العراقيين سيخرجون قريبًا ضد الفساد والاستبداد والظلم      اختفت الدولة الإسلامية مع الخليفة الشبح .. بعد ان كان يتحكم بمصير سبعة ملايين شخص على أرض تضاهي مساحة بريطانيا، ابوبكر البغدادي يختبئ اليوم في كهوف البادية السورية.      انتهت دولة 'الخلافة' وبقي خطرها عابرا للحدود      مغيبو المدن المنكوبة.. ملف منسي ومصير مجهول  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

حسين المؤيد: استفراد الصفويين بالعراق سيقذف بالوطن نحو الهاوية






أكد العالم والسياسي البارز حسين المؤيد، أن زيارة الرئيس الإيرانيللعراق و ما ترتب عليها من اتفاقيات ونتائج أثبتت أن التصور المبني على إمكانية الاحتواء العربي للعراق في ظل التعامل مع القوى الصفوية المسيطرة على الوضع العراقي، هو تصور خاطيء ولا بد من إعادة النظر فيه.

وقال "المؤيد"، في سلسلة تغريدات على موقع "تويتر" : " من الخطأ الاعتقاد بأن السياسة الإيرانية تتجه إلى تخفيف التدخل في الشأن العراقي وأن الملف العراقي تسلمته الخارجية الإيرانية بعد أن كان بيد الحرس الثوري.. المكر الإيراني يتحرك لإظهار ذلك نتيجة ضغط مطالب الستراتيجية الجديدة لإدارة ترامب على نظام الملالي" .

وتابع : " سيكون الحرس الثوري في الغالب خلف الستار وستكون الخارجية الإيرانية في الواجهة، و أما التعليمات للقوى المرتبطة بإيران، فسيستمر إبلاغها لهذه القوى، و سيكون التنسيق أكثر راحة لهذه القوى؛ لأنه سيجري في الكواليس والواجهة الناعمة هي الخارجية الإيرانية".

وواصل : " من يتعامل مع تصريحات السيستاني على أنها تمثل الموقف الحقيقي، فهو عديم الخبرة بالشأن الشيعي والإيراني والعراقي، وما يتم إعلانه عن السيستاني ليس سوى خطاب للإستهلاك ".

واستطرد : " إن السيستاني و هو يتكلم عن اشتراط المحافظة على السيادة العراقية في العلاقة مع العراق ، يعلم جيدا انتهاك نظام الملالي لسيادة العراق، و يعلم جيدا أن السيادة العراقية والمصلحة العراقية قد انتهكت في زيارة روحاني نفسه للعراق سواء في خروجه عن البروتوكول أو في الاتفاقيات التي أبرمها". 

وأشار إلى أن : " زيارة روحاني للعراق وما نتج عنها تعتبر تحديا صارخا للإدارة الأمريكية التي أعربت عن نقمتها عبر تصريحات كبار مسؤوليها. . و لكن على الإدارة الأمريكية أن تعلم أن ضعفها أمام هذا التحدي سينعكس سلبا ليس علىفقط و إنما على المنطقة و هو ما يعود بالضرر على مصالح الجميع".

وشدد على أن : " القوى الوطنية العراقية أمام مسؤولية كبرى و جسيمة، فاستمرار استفراد الصفويين بالعراق سيقذف بالعراق نحو الهاوية. والدول العربية لا سيما المجاورة هي أيضا أمام مسؤولية جسيمة؛ ذلك أن استمرار سيطرة الصفويين على العراق، سيغيّر وجه المنطقة و ينشيء معادلات جديدة تقلب أوضاعها" .



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23911091
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM