آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

بوتفليقة في جنيف للعلاج وسط تكتم رسمي .. وزير سابق يؤكد أن الرئيس الجزائري الذي ترشح لولاية رئاسية خامسة انتهى سياسيا وأن المقربون منه يبحثون عن مخرج، مشيرا إلى أن صحته في تدهور مستمر.






ذكرت صحيفة 'لا تريبون دو جنيف' (La Tribune de Genève) الأربعاء أن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة موجود في سويسرا ويعالج في المستشفى الجامعي في جنيف.

وتستند الصحيفة في معلوماتها إلى ما وصفتها بـ"مصادر متطابقة وحسنة الإطلاع" لتأكيد أن الرئيس الجزائري الذي أعلن ترشحه لولاية رئاسية خامسة مثيرة للجدل وفجر قراره موجة احتجاجات لاتزال متواصلة، في جنيف منذ الأحد للعلاج.

وتتكتم إدارة المستشفى السويسرية على مثل هذه المعلومات الحساسة حيث المبنى الواقع في قلب المدينة لديه وحدة خاصة تؤمن للشخصيات كافة شروط الأمن والسرية.

ويعاني الرئيس الجزائري من آثار جلطة دماغية إصابته في العام 2013 فيما يثير وضعه الصحي الكثير من السجالات السياسية ازدادت حدّتها مع إعلانه عزمه الترشح لولاية رئاسية خامسة في الانتخابات المقررة إجراؤها في ابريل/نيسان.

ويزور بوتفليقة مستشفيات وعيادات في سويسرا للعلاج منذ 1983 كما أمضى ست سنوات في المنفى السياسي في سويسرا بين 1981 و1987.

وفي الزيارات السابقة لجنيف كانت الرئاسة الجزائرية تعلن عن ذلك، مؤكدة أن الرئيس يجري فحوصات طبية روتينية.

ومن المتوقع أن تؤجج المعلومات التي أوردتها الصحيفة السويسرية عن وجود بوتفليقة في مستشفى جنيف الجامعي للعلاج، الحراك الشعبي الرافض لترشحه لولاية رئاسية خامسة.

ونقلت الصحيفة السويسرية عن الوزير السابق علي بن واري قوله إن بوتفليقة انتهى سياسيا وأنه لا يوجد طبيب واحد في الجزائر يريد إصدار شهادة طبية تثبت أنه في صحّة جيدة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن صحّة الرئيس الذي تجاهل الاحتجاجات على ترشحه لولاية رئاسية خامسة، في تدهور مستمر.

وأوضح بن واري أن بوتفليقة لم يظهر للعلن منذ عدة أشهر. وقال "نعرف اليوم أنه في المستشفى في جنيف. شقيقه سعيد معه. لا شك في أنه لا يستطيع أن يدير البلاد. أنا متأكد من أن مستقبله يتم التلاعب به جزئيا في جنيف. على الصعيد السياسي انتهى الأمر بالنسبة له". وتابع "وصل إلى النهاية. اليوم يرفضه الجزائريون والدائرة المقربة منه تبحث عن مخرج".

وتوقع أيضا أن تتصاعد الاحتجاجات الرافضة لترشح بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة، مشيرا إلى وجود صحوة في الجزائر ودرجة عالية من الوعي.

وقال "لا أعتقد أننا يجب أن نخاف من هذه الحركة. لقد تم استيعاب دروس الماضي. لقد نضج الشعب الجزائري. إنه يستعيد مصيره. المجتمع كله بكل مكوناته بدأ في التعبئة. عملاق الجزائر النائم يستيقظ".



صحيفة 'لا تريبون دو جنيف'
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24796157
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM