آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

كيم جونغ أون يصل إلى هانوي استعداداً للقمة التاريخية الثانية مع ترامب






(CNN)-- يمكن أن تشعر بالضجة في هانوي، العاصمة الفيتنامية، التي ستحتضن اللقاء التاريخي الثاني بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في وقت لاحق هذا الاسبوع.

قطار كيم لا يزال في طريقه إلى فيتنام لكن فريقه الأمني وصل بالفعل، والنسخة الكورية الشمالية للقوات الخاصة يجهّزون كل شيء استعداداً لوصول زعيمهم في زيارة رسمية له، حيث أنه سيتجول وسيستعرض مواقعا في فيتنام تعتبر رمزاً لنمو الاقتصاد السريع في البلاد. إذ حدث الأمر بعد تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة.

وبدون شك فإن الولايات المتحدة ستشير إلى نموذج فيتنام الاقتصادي لكيم، ما سيكون ممكناً في حال قيام كوريا الشمالية بما تطلبه منهم أمريكا، وهو التخلص من أسلحتهم النووية بأسرع وقت ممكن. لكن يبدو أن إزالة السلاح النووي بمثابة مهمة صعبة، إذ أظهرت الدلائل تطورات قليلة بعد القمة الأولى في سنغافورة في يونيو الماضي.

المحادثات فشلت لأن الطرفين كانا في جانبين مختلفين فيما يتعلق بكيف سيكون شكل التخلص من الأسلحة النووية وكم سيستغرق الأمر وهذه التفاصيل هي ما سيتوجب على ترامب وكيم التطرق إليها وإنهائها بالمناقشات عندما يجلسان سوياً ليومين مع وفديهما.

وأتى كيم برفقة فريق كبير من الخبراء في مختلف المجالات، وسيحاولون الحصول على أفضل صفقة ممكنة. سيحاولون جعل ترامب يعطيهم أكبر قدر ممكن من التنازلات في أسرع وقت ممكن. وبالطبع في الجانب الأمريكي، فإن ترامب سيحاول دفع كوريا الشمالية إلى بدء نزع السلاح النووي بأسرع وقت ممكن.

المهمة ليست سهلة وكلا الجانبين سيتوجب عليه القيام بجزئه الخاص من الأعمال هنا في هانوي، وكل هذه الأمور ستحدث مع وجود آلاف الإعلاميين، وتوجه أنظار العالم إلى العاصمة الفيتنامية لرؤية ما إذا كان سيحدث أي تقدم ملحوظ بعد سنغافورة، التي كانت مليئة بالرمزية وشحيحة بالجوهر، وأعتقد أن كلا الجانبين يعرفان أن عليهما تقديم نتائج هنا في هانوي.



cnn
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24796185
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM