العراقيون وأمريكا وإيران ..      وتصر الكويت على ايذاء العراق وستبقى هكذا .      هل يبقى الحشد مقدَّساً؟      الدستور في خدمة الطائفة .. امسك الشيعة بكل مفاتيح الحكم في العراق في مرحلة تنافر سني كردي. الوقت قد يكون تأخر الآن لإصلاح الأمر.      الروائي وآية الله.. 13 سنة 13 رصاصة .. لا قيمة لروائي وقاص وفنان وكاتب وناقد وسينمائي عند محترفي القتل باسم الدين في العراق.      الخروج من دائرة الفعل ورد الفعل ..خارطة الطريق لإجهاض الحلم الكردي على حالها مهما تغيرت الأنظمة في العراق.      استراتيجية واشنطن وحكومة الميليشيات الموازية      العراق.. تغيير المواقف يكشف حجم الخلافات بين المليشيات      صحيفة أمريكية: القضاء يحقق بشبهات فساد بعقود أمنيّة مع المالكي      واشنطن: إيران تدعم إستهداف قواتنا في العراق .      ترشيح أحد أبرز رجال إيران في الحشد الشعبي ومنظمة بدر لحقيبة الداخلية خلفا للفياض      المطاعم الجوالة.. عراقيون يلجؤون للعربات هربًا من البطالة      تجارة عناصر الحشد الشعبي تزدهر بأنقاض الموصل ..قوات الحشد الشعبي والتجار الذي يعملون معها يتحكمون في سوق الخردة في الموصل الذي أصبح مصدرا للثروة بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة.      السياب وتماثيل العراق.. معالم تقع ضحية التخريب      إنتشار مكثف للحشد في سامراء وإستياء شعبي من المضايقات  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 07 فبراير 2019






شهد العراق اليوم الخميس 7 شباط/ فبراير 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أعلن الناطق باسم وزارة الصحة، “سيف البدر” ، اليوم الخميس، إسعاف طفلة في السابعة من عمرها وإدخالها الى العناية المركزة بعد إصابتها بنزيف في الدماغ، جراء تعرضها لإعتداء بالضرب والحرق.

بغداد: أفاد مصدر أمني في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، أن شاباً انتحر من خلال شنق نفسه دخل منزله شمالي العاصمة. وقال المصدر، أن “شابا انتحر داخل منزله شنقا بمنطقة سبع قصور شمالي بغداد”.

نينوى: اعتدت حماية محافظ نينوى “نوفل العاكوب” ، بالضرب على ناشط مدني لانتقاده سياسة المحافظ.

نينوى: أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الخميس، إنتشال 14 جثة مجهولة الهوية من تحت الركام في الجانب الأيمن من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

نينوى: تتعرض المواقع الأثرية في العراق منذ الاحتلال الأميركي للعراق عام 2003 لعمليات نهب وإهمال تسببت بالإضرار ببعضها، ومنها “القنطرة العباسية” في الموصل شمال العراق التي تداول مختصون وناشطون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر القنطرة وهي على وشك السقوط.

نينوى: تمكنت فرق الدفاع المدني في مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال العراق) من انتشال جثث جديدة من تحت أنقاض المباني المدمرة. وذكرت مصادر محلية أن الجهات المسؤولة لم تتأكد ما إذا كانت تلك الجثث لمدنيين لم يستطيعوا مغادرة الموصل أثناء الحرب، أم أنها لمقاتلين.

البصرة: أقدم شاب يبلغ من العمر 33 عاما، على الأنتحار بإطلاق النار على رأسه من مسدس داخل منزله الواقع في مدينة البصرة.

البصرة: حمل عضو مجلس النواب “فالح الخزعلي”، اليوم الخميس، الحكومة الاتحادية وخصوصا وزارة الزراعة ورئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، ورئيس هيئة المنافذ خسارة أكثر من ٣٠٠٠ مزارع للطماطة في محافظة البصرة.

البصرة: أعلنت إدارة ناحية عز الدين سليم شمالي محافظة البصرة، اليوم الخميس، ضبط وإتلاف 2 طن من مادة معجون الطماطم منتهية الصلاحية خلال حملة نفذت في عدد من المحال التجارية.

البصرة: أفاد مصدر امني في محافظة البصرة، اليوم الخميس، مقتل مواطن يبلغ من العمر 30 عاما بالقرب من منزله الواقع شمالي مركز مدينة البصرة على يد شخص تمكن من الهرب.

الأنبار: داهمت قوة تابعة للحشد الشعبي في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، منزل مصور يعمل في محطة تلفزيونية أميركية.

الأنبار: ألقت قيادة عمليات الانبار، اليوم الخميس، القبض على ٥ اشخاص بتهم مختلفة في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

التأميم: أعلن مصدر مطلع في مدينة كركوك مركز محافظة التأميم ،اليوم الخميس، بأن موظفي لجنة المتابعة التابعة ل‍مجلس الوزراء انسحبوا من الجمارك في المحافظة.

بابل: إحتج العشرات من أهالي قضاء محاويل التابع لمحافظة بابل على الآلية التي تتبع في تعيين الكوارد بمؤسسات القضاء، وأكدوا أن المناصب تهدى وتباع للفاسدين بحيل قانونية.

ذي قار: عثر على جثة شخص مقتول في العقد الخامس من عمره ،اليوم الخميس، جنوب محافظة ذي قار ، في ظل تزايد حالات الإغتيال مع انتشار السلاح والانفلات الأمني الذي تشهده البلاد .

ذي قار: أعرب مكتب حقوق الإنسان في ذي قار، اليوم الخميس، عن قلقه إزاء تداعيات تعاطي المواد المخدرة في المحافظة. وقال مدير المكتب “داخل المشرفاوي”، واصفاً تداعيات تعاطي المواد المخدرة “بالأمر المقلق” في ظل تسجيل جرائم متنوعة ومتصاعدة.

القادسية: أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس، بمصرع وإصابة 9 أشخاص بحادث سير وقع على طريق الديوانية _ الحمزة. وقال المصدر، أن 6 أشخاص لقوا مصرعهم في الحال ، فيما أصيب ٣ آخرين إثر حادث مروري وقع على طريق الديوانية _ الحمزة بسبب ارتطام سيارة نوع سايبا بعدد من السيارات”.

السليمانية: أعلنت شرطة محافظة السليمانية، اليوم الخميس، إلقاء القبض على 28 مطلوبا بتهم مختلفة.

أمني: إزدادت حدة التوجه البرلماني ، للحصول على موقف واضح من حكومة “عادل عبد المهدي” حول زيادة التواجد الأميركي وتحركاته والغرض منها

سياسي: نشرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ، اليوم الخميس، أن رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، يواجه تحديات كبرى في الإيفاء بوعده بمحاربة الفساد

محلي: أعتبر وزير الخارجية التركي، “مولود جاويش أوغلو” أن مصدر المشاكل التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط اليوم، هو إنسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من العراق دون تنسيق أو خطة مُحكمة.

محلي: كشفت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الخميس، عن تحول نهري دجلة والفرات إلى مصدر رئيسي للإصابات السرطانية في العراق بكافة أنواعها، عازية الأمر إلى وصول نسب التلوث فيهما إلى معدلات تفوق المعدلات العالمية.

محلي: أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بتشكيل لجنة تدقيقية لتدقيق أضابير وسجلات تسجيل 2637 عجلة مستوردة كمواد احتياطية بموديلات قديمة بطرق غير مشروعة من قبل مديرية مرور كركوك ومديريات مرور أخرى.

سياسي: رفضت الحكومة العراقية أن يكون العراق جزءاً من منظومة العقوبات الأميركية المفروضة على إيران ، وهو ما اعتبر إعلاناً رسمياً واضحاً لمساندة طهران اقتصادياً في أزمتها.

سياسي: كشف النائب عن تحالف الفتح “فاضل عبد شنين” ،اليوم الخميس، أن تحالفه رشح شخصية بديلة عن مستشار الأمن الوطني “فالح الفياض” ، في حال تسنم الأخير وزارة الأمن الوطني التي يعتزم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تشكيلها.

رياضي: حددت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة القدم موعد انطلاق الجولة السادسة عشر من الدوري الممتاز التي ستجري يومي الأحد والاثنين المقبلين.

دولي: أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن استعدادها لرفع عقوبات عن ضباط كبار في الجيش الفنزويلي ، حال اعترفوا بزعيم المعارضة “خوان غوايدو” رئيسا شرعيا للبلاد.

دولي: إعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ،اليوم الخميس، ثمانية فلسطينيين من محافظات الصفة الغربية المحتلة، فيما أصيب طفل خلال مواجهات جنوب نابلس.

دولي: أعلنت لجنة تقصي الحقائق، أمس الأربعاء، أن عدد القتلى الذين سقطوا خلال الأحتجاجات السوادنية بلغ 31 حالة، موضحة أن التحقيق فيها يجري بسرعة وسرية.

دولي: كشف تقرير للشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، اليوم الخميس، أن مجموع المصابين بالسرطان في المغرب بلغ 200 ألف حالة، ويسجل في كل سنة حوالي 40 ألف حالة جديدة.

دولي: أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، الخميس، أن أسعار الغذاء العالمية ارتفعت في كانون الثاني مدفوعة بزيادة أسعار منتجات الألبان وارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر. حيث بلغ مؤشر المنظمة لأسعار الغذاء، والذي يقيس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، 164.8 نقطة في المتوسط الشهر الماضي، مقارنة مع 161.8 في ديسمبر كانون الأول.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23712073
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM