عاهة من عاهات زمن العهر في العراق يهدد ضابطا.. سنفقأ عينيك ونفجر رأسك      العراق.. بوادر انشقاق في منظمة بدر المدعومة من إيران      نكسة الحرس الثوري تؤذن بنهاية ازدهار الميليشيات      "قوس النصر" في بغداد مهدَّد بالتغييب بدعم إيراني      غياب الأمن في البصرة يطلق يد العصابات الإجرامية      الحرس الثوري الإيراني عراقي أيضًا .      الحرس الثوري الإيراني إرهابياً.. ماذا بعد؟      خمسة أسباب تجعل قرار تصنيف أميركا للحرس الثوري تنظيمًا إرهابيًا صائبًا ..      الغرب الماكر ليس كافرا ..ذروة النفاق الغربي تتجسد في موقفين: الطبطبة على كتف الأخوان ومهاجمة مشروع محمد بن سلمان الإصلاحي.      الاحزاب الشيعية العراقية وسفينة تايتانيك الايرانية ..معاملة العراق كساحة مواجهة بين الولايات المتحدة وإيران لا يقل خطورة عن سوء تقدير صدام حسين للنوايا الأميركية عام 2003.      حصادنا من ثقافة "المكونات" والاستئثار بالثروات ..بدلا من فساد يوزع الحصص على مستوى البلد، يفكر المتحاصصون بآلية لإعادة التوزيع على أساس الأقاليم.      بين الجمود و"صفقة القرن" ما يعجز "بيبي" عن استيعابه انّ الوقت يمكن ان يلعب لمصلحة إسرائيل، لكنّه يمكن ان يلعب ضدّها في المدى الطويل.      السودان.. همودُ تجربة إسلامية أخرى .. استهان الإسلاميون بالنَّاس، فقدروا أن بالخطاب الدِّيني والأسلمة ودعاية البنوك اللاربوية والجمعيات الخيرية والمواكب الدِّينية، يستطيعون الهيمنة بعصا إلهية.      أردوغان.. الاختيار بين خسارة إسطنبول أو فقدان الشرعية ..      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 16 أبريل 2019  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

فرقة الرقص اللندنية الشهيرة "وين ماكغريغور" تحل ضيفا على مؤسسة الشارقة لتقدم عدداً من العروض الراقصة.






تحل فرقة الرقص اللندنية الشهيرة "وين ماكغريغور" ضيفا على مؤسسة الشارقة حيث تقدم عدداً من العروض الراقصة اعتباراً من الخميس 14 فبراير/شباط إلى السبت 16 فبراير/ِشباط 2019، وذلك في مبنى الغرفة الماطرة بمنطقة المجرة بالشارقة. 
ويأتي هذا العرض استكمالاً لتعاون ما يقرب من عقد من الزمن بين فرقة وين مكغريغور واستوديو راندوم إنترناشونال الذي صمّم هذا العمل التركيبي. سوف يقوم الراقصون بأداء حركات استعراضية متواصلة في المطر مترافقة مع قطعة موسيقية للملحّن المعاصر ماكس ريتشر. صمّم وين مكغريغور الرقصات لمشروع "الغرفة الماطرة" الذي ظهر لأول مرة في باربيكان في لندن عام 2012.
فرقة وين ماكغريغور قدمت العديد من العروض في أكثر من 50 دولة، وأدت أكثر من 30 عملاً راقصاً تجريبياً بواسطة ماكغريغور، من بينها: أوتوبايوغرافي إيدتس (2017)، أوتوبايوغرافي (2017)، هيومان (2016)، تري أوف كودس (2015)، أتوموس (2013)، آندانس (2011)، وفار (2010). ويشارك في تقديم العروض التي ستقام في الغرفة الماطرة بإمارة الشارقة الراقصون: ريبيكا باسيت - جراهام، كميل براشر، جوردان بريدج، بنيامين هولواي، دانيّلا نويغبوير، جاكوب أوكونيل، جيسيكا رايت.
واين ماكغريغور
يستمد مصمّم الرقصات والمخرج وين مكغريغور، الحائز على وسام "رتبة الإمبراطورية البريطانية" من فئة "القائد"، ممارساته الفنية تستند على الأبحاث الأكاديمية في مجموعة من الحقول، من بينها: التكنولوجيا وعلم العلامات والرموز، والعلوم المعرفية والبيولوجيا (علم الأحياء). من خلال التعاون عبر الرقص والفنون البصرية والواقع الافتراضي والسينما والمسرح والأوبرا، تعرض أعمال مكغريغور ذات الوسائط المتعددة حركات راقصة تتحدى تشريح الجسد البشري، وتؤدّى في مساحة واسعة تتسم بنوع من القسوة، حيث يتداخل خلالها الضوء والصوت مع الأجسام.
مكغريغور هو المدير الفني لاستوديو وين مكغريغور الذي تأسس في عام 1993، والذي يشمل فرقة وين مكغريغور ومجموعة من مبادرات المشاركة التعليمية والبحثية والتنموية، من بينها: برنامج فريسبيس، وشبكة كويستلاب. نال مكغريغور العديد من الجوائز، من بينها: جائزة الرقص الوطنية، دائرة النقّاد، لندن (2006، 2009، 2016، 2018)؛ جوائز أوليفييه، لندن (2016، 2017)؛ القناع الذهبي، جائزة المسرح القومي، موسكو (2012، 2015)؛ بريكس بينويس دي لا دانس، موسكو (2009)؛ جائزة عرض ساوث بانك، لندن (2007، 2009)؛ جائزة تايم أوت، لندن (2001، 2003). في 2011، نال مكغريغور وسام "رتبة الإمبراطورية البريطانية" من فئة "القائد"، وذلك على خدماته التي قدّمها لأجل الرقص.
مكغريغور أستاذ الرقص في كلية ترينيتي لابان كونسرفتوار للموسيقى والرقص، لندن، وعضو في دائرة الزملاء الثقافيين، كلية كينغز في لندن. حصل على الدكتوراه الفخرية في العلوم من جامعة بليموث، وعلى الدكتوراه الفخرية في الآداب من جامعة ليدز، والزمالة الفخرية من الجمعية العلمية البريطانية.

وتعد الغرفة الماطرة أول المشاريع الفنية الدائمة التي نفذتها مؤسسة الشارقة للفنون في إمارة الشارقة في عام 2018، وذلك ضمن سلسلة من المشاريع التي تعتزم المؤسسة إنشائها في أرجاء الإمارة، وتعتبر الغرفة أحد المشاريع الفنية ذائعة الصيت المصممة من قبل استوديو "راندوم إنترناشيونال". يتكون المشروع من مبنى يضم غرفة رئيسية تهطل فيها الأمطار بشكل مستمر وتتوقف حيثما يخطو الزائر، وهي الأولى من نوعها في دولة الإمارات والمنطقة. 
الغرفة الماطرة
الغرفة الماطرة (2012)، هي عمل تركيبي من تصميم استوديو "راندوم إنترناشونال"، يتيح تجربة المشي تحت الأمطار المنهمرة باستمرار دون التعرض للبلل. تتبع البيئة التفاعلية الزائرين أثناء تنقلهم في المساحة الأرضيّة المظلمة داخل الغرفة، مما يمنع تساقط الأمطار مباشرة فوق الزائرين.
يستخدم هذا المشروع ذو الموقع المحدد 2,500 لتر من المياه المعاد تدويرها ذاتياً، ويتم التحكم فيها من خلال شبكة من كاميرات التتبع ثلاثية الأبعاد. يستكشف العمل الكيفية التي تتوطد بها علاقة البشر ببعضهم البعض وبالطبيعة بشكل متزايد من خلال التقنيات غير الملموسة.
وتأسس استوديو راندوم إنترناشونال في عام 2005، وهو عبارة عن مجموعة فنية مقرها لندن وبرلين. يستكشف عملهم الذي يتضمن النحت وعروض الأداء والأعمال التركيبية المعمارية الكبرى، الحالة البشرية في عالم يتزايد اعتماده على الآلة من خلال تجارب عاطفية لكنها تتسم بالقوّة من الناحية الجسدية.
تعد الغرفة الماطرة في الشارقة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وأول عمل تركيبي دائم لهذا المشروع من قبل "راندوم إنترناشونال". تم عرض العمل سابقاً في باربيكان، لندن (2012)؛ متحف الفن الحديث، نيويورك (2013)؛ متحف يوز، شانغهاي (2015)، ومتحف الفنون في مقاطعة لوس أنجلوس، لوس أنجلوس  (2015-2017) .
مبنى الغرفة الماطرة في إمارة الشارقة من تصميم مؤسسة الشارقة للفنون، واستوديو التصميم سبيس كونتيووم في دولة الإمارات، بالتعاون مع "شَكلْ" للبحوث والاستشارات الهندسية، الشارقة.
اُفتتحت الغرفة الماطرة في مايو/آيار 2018، وهي جزء من مقتنيات مؤسسة الشارقة للفنون، وأول المشاريع الفنية الدائمة ضمن سلسلة من المشاريع المصممة من قبل الفنانين.



محمد الحمامصي
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24642861
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM