همج يقاتلون همجا والمجتمع مزرعة دواجن .. الدفاع عن حق المجتمعات في العيش شيء والسكوت عن همجيتها هو شيء آخر.      قوات غربية حلال... وأخرى حرام .. عندما تحضر القوّة، تصبح ايران حكيمة فجأة وتمتنع عن ايّ مغامرات.      كربلاء.. ليست أبدَ الدهر «كرُب» و«بلاء» مَن المتجاوز على كربلاء، حماة الفضيلة العابثون بالوطن والدِّين، أم الذين هزوا الرُّوح الوطنية في الجمهور الكربلائي؟      كيف تنجح في اخضاع بلد كالعراق؟      حجي حمزة ومافيات العراق      دولة السياقة عكس السير      من برکات النظام الايراني      أمين حزب الدعوة حريص على قدسية كربلاء وحرمة الامام الحسين أكثر من حرصه على تطبيق العدالة في سنوات حكمه ليبلغنا بأن ما حصل لا يمكن تفسيره بغير التجاوز الفاضح الذي يتطلب محاسبة القائمين عليه.      المرجعية دعمت هؤلاء السياسيين الإسلاميين وأحزابهم الموالية لإيران، القادمين أساسا من لندن ودمشق وطهران وبعد أن انفضح فسادهم بالشارع، أغلقت المرجعية بابها بوجه السياسيين بدون أن تدعو الجماهير للخروج ضدهم.      قانون حمزة الشمّري 1.9 وتصويت الصدريين عليه .. الصدريون جزء من معادلة الفساد في العراق.      شهود عيان: عثرنا على أطفال من جرف الصخر مزّقت أجسادهم ووضعت داخل صناديق الفاكهة      الميليشيات في العراق تفرض الإتاوات بالقوة      من قصف الحشد الشعبي في العراق؟      المخدرات تُغرق العراق.. مافيات سياسية تهيمن على تجارتها      الحشد يمنع عرب سهل نينوى من البناء في أراضيهم  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

طهران تسلط سيف الاعتقالات والمحاكمات على رقاب النشطاء






طهران - ذكرت وكالة إرنا الإيرانية الرسمية للأنباء أن ثمانية ناشطين بيئيين متهمين بالتجسس مثلوا الجمعة بعيدا عن الأضواء أمام محكمة في طهران.

وقالت الوكالة الأربعاء نقلا عن محمد حسين اقاسي المحامي عن اثنين من المتهمين "لقد استُدعيا إلى المحكمة الأربعاء".

إلا أن الوكالة أضافت أن اقاسي لم يكن كما يتبين من أقواله، حاضرا في الجلسة لأن النيابة العامة اختارت محامين لتمثيل المتهمين وهذا ما احتج عليه المحامي.

وقال اقاسي، إن هذا القرار "يثير حيرتي" لأن "المحكمة يجب ألا ترفض بأي حال المحامي الذي اختاره المدعى عليه".

وأوضح أن المتهمين اللذين يدافع عنهما قيل لهما قبل الجلسة إنه يتعين عليهما تغيير المحامي.

ووجهت إلى أربعة من المتهمين الثمانية تهمة "الإفساد في الأرض" في أكتوبر/تشرين الأول 2018، وهي واحدة من أخطر التهم في إيران ويواجه المتهم بها عقوبة الإعدام.

وأوضحت الوكالة الإيرانية أن ثلاثة آخرين يلاحقون بتهمة "التجسس" والأخير بتهمة "التآمر على الأمن القومي".

ملصق تضامني مع المعتقلين الايرانيين الثمانية
ملصق تضامني مع المعتقلين الايرانيين الثمانية

من جانبها، أشارت وكالة إيسنا شبه الرسمية إلى محاكمة "ثمانية متهمين بالتجسس على مراكز عسكرية"، على أن يمثلوا مجددا أمام القضاء السبت.

وأوقف عدد غير محدد من الناشطين بيئيا في النصف الأول من 2017 بتهمة التجسس.

وتوفي أحدهم ويدعى قابوس سيد إمامي، الأستاذ الجامعي الإيراني- الكندي في فبراير/شباط 2017 في السجن عن 63 عاما. وتفيد الرواية الرسمية التي تحتج عليها عائلته أنه انتحر شنقا.

وباستثناء الثمانية الذين مثلوا الأربعاء، تم الإفراج عن جميع الناشطين في مجال البيئة الذين تم اعتقالهم في طهران في هذه القضية، كما قال اقاسي.

وأضاف بدون تحديد أرقام محددة "يواجه آخرون محاكمة جنائية خارج طهران".

وفي سبتمبر/أيلول 2018، طلب وزير البيئة الإيراني عيسى كلانتاري أن يحاكم الناشطون البيئيون المعتقلون بتهمة التجسس في يناير/كانون الثاني.

وتتكتم إيران عادة على اعتقال نشطاء وعادة ما تبرر حملة القمع وانتهاك حقوق الإنسان بتورط من تعتقلهم في عمليات تجسس أو في أنشطة إرهابية وهي مبررات اعتبرتها منظمات حقوقية دولية مجرد ذرائع للتغطية على تلك الخروقات.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25290382
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM